دبي تسعى لاستقطاب اكبر سفينة سياحية اليها

سفاري نت – متابعات

شهد قطاع السياحة البحرية في دبي تطوراً ملموساً عاماً بعد عام خاصة في ظل الاهتمام البالغ الذي تبديه دائرة السياحة والتسويق التجاري بالسياحة البحرية. التي تعتمد استراتيجية للتوسع في قطاع السياحة البحرية بهدف تحقيق رؤية دبي السياحية 2020 وذلك من خلال استقطاب شركات جديدة في مجال إدارة السياحة البحرية، وزيادة عدد السفن العاملة على الوجهات البحرية انطلاقاً من دبي وإلى باقي موانئ دول المنطقة.

وتعمل الدائرة لاستقطاب أكبر السفن السياحية في العالم لزيارة دبي خلال الموسم الممتد من أكتوبر وحتى إبريل، ما أسهم في تضاعف حجم أعمال قطاع السياحة البحرية خلال السنوات العشر الأخيرة.

ومنذ أواخر التسعينات عملت دائرة السياحة على جعل دبي المركز الرئيسي في المنطقة لعمليات شركات سفن السياحة البحرية، لما لهذا القطاع من دور مهم في دعم اقتصاد الإمارة. لذلك فقد نما هذا القطاع بشكل كبير وملموس خلال السنوات الماضية ونجحت دبي في أن تكون مركزاً لانطلاق السفن السياحية العالمية في المنطقة.

وتجلت قدرات ونجاحات قطاع السياحة البحرية في دبي عندما استقبل مرسى السفن السياحية التابع لدائرة السياحة والتسويق التجاري بميناء راشد بدبي مؤخراً 5 سفن دفعة واحدة هي كوين ماري (إحدى أضخم السفن السياحية في العالم) وكوستا فيكتوريا وكوستا فافولوسا وباسفيك برينسيس وسيلفر ويسبر وهي السفن التي تنتمي إلى المملكة المتحدة وإيطاليا والولايات المتحدة وموناكو على الترتيب.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. أفضل 5 أنشطة سياحية في سوق نايف دبي في الإمارات

سفاري نت – متابعات يعتبر سوق نايف دبي Naif Souq من أقدم وأعرق الأسواق في مدينة …