Millennium Hotels - Offer

بالصور .. تجربة صيفية ممتعة في جزر تركيا الساحرة

سفاري نت – متابعات

تمتلك تركيا من الجزر السياحية الجميلة الكثير واليون نلقي الضوء على سبعة من اجمل الجزر التي يمكنك زيارتها صيفا في تركيا تعرف عليها

1. جزر الأمراء

تعتبر جزر الأمراء واحدة من أفضل الخيارات للسائحين الباحثين عن فرص الاسترخاء بين أجمل مشاهد الطبيعة بعيدا عن حشود المدن الكبرى، وهي مجموعة من تسع جزر قبالة الساحل الآسيوي في اسطنبول، وهي بيوكادا ، هيبيليادا ، بورغازادا، كيناليادا، سيديفاداسي، سيليفريادا، ياسيادا، كاسيك، وتافسان.
وتتحول جزر الأمراء إلى وجهات شهيرة للرحلات اليومية من اسطنبول لاسيما خلال فصل الصيف، ولأنه لا توجد حركة لمرور السيارات على الجزر، بمكنك هناك التنقل بالعربات التي تجرها الخيول في جولة رائعة.. ومن أهمها:
جزيرة بيوكادا:  بيوكادا هي أكبر جزر الأمراء، وأيضا أبعدها uن اسطنبول، وترحب بزوارها مع أجواء ممتعة للغاية يمكنك اكتشافها بالرصيف التاريخي، ساحة البازار الكبير ومطاعم الأسماك الشهيرة.
هيبلي ادا: هيبلي ادا هي ثاني أكبر جزر الأمراء، وكما هو الحال مع جميع الجزر، يمكنك هنا استئجار الدراجات للتنقل في جميع أنحاء الجزيرة إن كنت لا تفضل العربات التي تجرها الخيول.
جزيرة بورغازادا:  بورغازادا هي ثالث أكبر جزر الأمراء، وتعد المكان المثالي للهروب من الضوضاء وحركة المرور لبضع ساعات فقط أو في رحلة يوم كامل.
جزيرة كيناليادا:  كيناليادا هي رابع أكبر جزر الأمراء وأيضا أقرب جزيرة إلى الجانب الأوروبي والآسيوي من اسطنبول، تتمتع بالطبيعة البكر وأماكن الاسترخاء الرائعة.
ويمكن زيارة جزر الأمراء إما عن طريق نقل العبارة أو الحافلة البحرية من إمينونو أو كاباتاس أو كاديكوي أو بوستانسي.

حجز فنادق جزر الأمراء عبر بوكينج

2. جزيرة اكدمار

جزيرة اكدمار هي أكبر جزيرة في بحيرة فان، تمتد على ارتفاع 1912 متر، وتتمتع بخلفية رائعة من الصخور والمشهد الساحلي الخلاب، مع إطلالة رائعة على أشجار اللوز التي تزهر في أشهر الربيع، تمنح زائريها الفرصة للاستمتاع ما بين أجمل المشاهد مع الرياضات المائية المتنوعة، فضلا عن مشاهدة عدد كبير من الطيور النادرة والفريدة.
3. جزيرة غوكجيادا

تقع جزيرة غوكجيادا، في المنطقة الشمالية الغربية من بحر إيجان، وتشتهر بالظروف المناخية المعتدلة والموارد الطبيعية المحمية، وتعد أكبر جزيرة تركية من حيث المساحة. وتشتهر هذه الجزيرة الجميلة بين السكان المحليين والسائحين على حدا سواء بأشجار الصنوبر وبساتين الزيتون الكثيفة، فضلا عن المياه الفيروزية وفرص الاسترخاء المتنوعة بين القرى الريفية القريبة.
4. جزيرة كوندا

كوندا (أليبي) هي جزيرة تركية جميلة، تتجمل بزرقة البحر وروعة المشاهد الطبيعية الخلابة من أشجار الصنوبر والزيتون، وتحظى بشعبية كبيرة بين سائحي البلاد.
تقع كوندا على بعد 15 دقيقة فقط عن طريق القوارب من ساحل ايفاليك، وتنتظر زائريها بفرص عدة من الترفيه، بداية من السباحة على الشاطىء الجميل، وحتى الاستمتاع على الواجهة البحرية التي تزينها المقاهي والمطاعم في الهواء الطلق والتي تقدم للزائرين الأسماك اللذيذة والمأكولات البحرية والمقبلات المطبوخة في زيت الزيتون.
5. جزيرة بوزكادا

بوزكادا هي ثالث أكبر جزيرة في تركيا، وهي أيضا واحدة من الجزر التابعة لتركيا في بحر إيجة، وتشتهر بطواحين الهواء وكروم العنب والمنازل الجميلة، علاوة على الأثار التاريخية المثيرة للإعجاب من فترات مختلفة، مع الشواطئ الجذابة والمياه الكريستالية المذهلة، فضلا عن المنحدرات الصخرية مع الخلجان الصغيرة.
وتمثل جزيرة بوزكادا وهي أحد أجمل جزر سياحية في تركيا ، وجهة مثالية للباحثين عن الخلجان الهادئة والمنازل اليونانية القديمة مع الآثار التاريخية. كما تشتهر الجزيرة أيضا بالمطاعم الرائعة التي تقدم للزائرين أصناف لا تعد ولا تحصى من المأكولات البحرية.
وقد لعبت جزيرة بوزكادا على الرغم من صغر حجمها، دورا هاما في التاريخ بسبب موقعها الاستراتيجي عند مدخل الدردنيل، وقد كانت تسمى تينيدوس في العصور القديمة.
6. جزيرة أفسا

تقع جزيرة أفسا داخل حدود مقاطعة باليكسير، وتحيط بها الشواطئ المذهلة والمشاهد الطبيعية الرائعة، وعادة ما يقصدها السياح المحليين باعتبارها خيار اقتصادي مثالي.
وتتمتع أفسا بالحياة الصاخبة مع المطاعم والمقاهي ذات الإطلالة الرائعة، علاوة على رحلات القوارب الممتعة إلى الأماكن القريبة، فيما تمثل بيوت الضيافة العائلية الجزء الأكبر من أماكن الإقامة في الجزيرة، والتي يفضلها في الغالب السكان المحليين ممن يبحثون عن عطلة شاطئية مميزة.
7. جزيرة مرمرة

جزيرة مرمرة هي أحد أجمل جزر سياحية في تركيا داخل حدود مقاطعة باليكسير، وهي أيضا ثاني أكبر جزيرة في تركيا، وواحدة من أهم مناطق العطلات للسياحة الصيفية.
وتعتبر الجزيرة أحد الأماكن الجميلة التي تمكنك من السباحة بشكل مريح في بحر مرمرة، مع الاستمتاع ببساتين الزيتون والكروم التي تقع في أماكن قريبة من الشواطئ، ناهيك عن الرحلات إلى القرى القريبة.
يمكنك الوصول إلى هذه الجزيرة، التي تقع على مسافة 35 كم من إردك و 150 كم من اسطنبول، عن طريق السفن أو العبارة السريعة من اسطنبول، أو عن طريق القارب من إردك و تيكيرداغ.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور.. استمتع بقضاء رحلة شتوية ممتعة في مدريد

سفاري نت – متابعات يعتبر مدينة مدريد عاصمة اسبانيا من اشهر واميز المدن التي تستطيع …