بريطانيا تقرر رفع حظر الاجهزة الالكترونية عن الخطوط التركية

سفاري نت – متابعات

أعلنت الخطوط الجوية التركية، الجمعة، إلغاء الحظر المفروض على اصطحاب الأجهزة الإلكترونية على مقصورة ركاب الطائرات المتجهة من تركيا إلى بريطانيا.

وقالت الشركة في بيان صادر عن مكتبها الإعلامي، إنه تم إلغاء الحظر المفروض على اصطحاب «أجهزة حاسوب محمولة» في الرحلات القادمة إلى بريطانيا من مطاري «أتاتورك» و«صبيحة كوكشن» في إسطنبول.

وقبل أكثر من أسبوع، ذكرت مصادر دبلوماسية تركية للأناضول، أن وزير الخارجية البريطاني «بوريس جونسون» أبلغ نظيره التركي «مولود جاويش أوغلو»، عزم سلطات بلاده رفع الحظر المفروض على اصطحاب الأجهزة الإلكترونية على متن الطائرات المتجهة إليها من تركيا.

وفي 21 من مارس/أذار الماضي، حظرت الحكومة البريطانية على المسافرين القادمين إليها من 6 دول ذات أغلبية مسلمة في الشرق الأوسط، حمل أجهزة إلكترونية في مقصورات الركاب بالرحلات الجوية، عقب حظر مماثل فرضته الولايات المتحدة الأمريكية على القادمين من 10 مطارات في 8 دول أغلبيتها مسلمة أيضا، بينها تركيا.

وتضمنت قائمة المحظورات: الحواسيب المحمولة (اللابتوب)، والحواسيب اللوحية (التابلت والآيباد)، ومتصفحات الكتب الإلكترونية (الآي ريدر)، والكاميرات ومشغلات أقراص DVD المحمولة، والألعاب الإلكترونية الأكبر من الهاتف النقال، إضافة إلى أجهزة الطباعة والنسخ المحمولة

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

إسعاف دبي تقدم خدمة للحالات الطارئة في مطار دبي

سفاري نت – متابعات أطلقت مؤسسة دبي لخدمات الاسعاف خدمة “السيجوي” الجديدة في مبنى مطار …