هواوي تطلق الجيل الجديد من كومبيوتراتها MateBook

سفاري نت – متابعات

أطلقت “هواوي” تك انفستمنت العربية السعودية ثلاثة أجهزة MateBook جديدة هي “مايتبوك إكس” MateBook X و”مايتبوك إي”  MateBook Eو”مايتبوك دي”  MateBook D، خلال حفل أقامته يوم أمس بمقر الشركة في مدينة الرياض لتوسّع بذلك محفظتها المتنوعة من الأجهزة المحمولة المتقدمة.

 

أنجز أعمالك أينما ذهبت

يحتاج رواد الأعمال على نحو متزايد إلى تقنيات مبتكرة تساعدهم على استخدام أجهزة الكومبيوتر أثناء التنقل في أي وقت وأي مكان، سواء لإنجاز أعمالهم ومهامهم اليومية أو حتى التمتع بتجربة تصفح الإنترنت بطريقة مميزة. لذا استجابت “هواوي” للقطاع الكبير من المستخدمين وجهّزت سلسلة جديدة من أجهزة “هواوي مايتبوك” ضمن ثلاث فئات رئيسية؛ هي “مايتبوك إكس” MateBook X و” مايتبوك إي”  MateBook Eو” مايتبوك دي” MateBook D، حيث توفر السلسلة الجديدة ابتكارات وميزات تفاعلية جديدة تعيد تعريف المساحة المشتركة التي تجمع بين مزايا الأجهزة المحمولة وتقنيات الكومبيوتر الشخصي في جهاز واحد متكامل.

وقال بابلو نينغ، نائب الرئيس في شركة “هواوي” في المملكة العربية السعودية: “بعد نجاح الجيل الأول من أجهزة مايتبوك في الأسواق العالمية وبسبب بحث المستخدمين عن أجهزة يمكنها ان تجعلهم في غنى عن الكومبيوتر المكتبي، وجدنا أن هناك ضرورة لنضع الجيل الجديد من مايتبوك بين أيديهم، وعملنا على تطوير تجربتهم للجيل الجديد عبر ابتكار ثلاث فئات مختلفة لتناسب كافة احتياجاتهم. وبالطبع، لم نغفل عن أهم المعايير التي يبحث عنها عملاؤنا؛ وهي الجودة العالية والتصميم الرائع والأداء الفائق”.

وأضاف نينغ: “حرصنا على أن يكون كومبيوتر مايتبوك جهازا متكاملا يجمع بين ابداع وتصميم الأجهزة اللوحية والطاقة الكاملة لجهاز الكمبيوتر من حيث قوة المعالج والأداء ونظام التشغيل، ونحن سعداء بتوفير الجيل الجديد من سلسلة أجهزة مايتبوك لعملائنا في المملكة، لأننا سنضع بين أيديهم اليوم جهازا سيكون بمثابة الرفيق الأمثل لهم أينما ذهبوا، سواء لأداء الأعمال أو لأغراض التصفح والترفيه”.

 

ثلاثة أجهزة تتناسب مع احتياجات رواد الأعمال

ويوفر جهاز “هواوي مايتبوك إكس”MateBook X  تجربة فريدة وغير مسبوقة تجمع بين العديد من الميزات الاستثنائية تلبي احتياجات رواد الأعمال للحصول على جهاز فعال وأنيق بأداء استثنائي. وتبلغ نسبة الشاشة إلى سطح الجهاز 88%، وهو يتميز بحواف تبلغ سماكتها 4,4 ملم وتتمتع شاشته بنسبة عرض رائعة تبلغ 3:2 لتقدم للمستخدمين تجربة عرض أفضل. ومن خلال تقنية التبريد المتقدمة Space Cooling Technology، تم استخدام تقنية Microencapsulated Phase Change في الأجهزة لأول مرة، وهي تُستخدم عادة في تبريد عتاد الرحلات الفضائية، الأمر الذي يجعل “مايتبوك إكس” جهازا خاليا من المراوح مع شاشة بقطر 13 بوصة ومعالجات سريعة تصل إلى الجيل السابع من إنتل i7 أو i5 .

وبالإضافة إلى ذلك، يتميز الجهاز بشاشة عرض بدقة 2k مصنوعة من زجاج “كورنينج غوريلا غلاس” ويدعم تقنية راحة العين. ويضم الجهاز كذلك بطارية تعمل بقدرة 41,4 واط في الساعة، كما يعد أول كومبيوتر شخصي يتميز بنظام تجسيم الصوتيات “دولبي أتموس” وسماعات مصممة بالتعاون مع دولبي أيضاً. ولن يستمتع المستخدمون بتجربة الصوت المحيطي فحسب، ولكن بأداء صوتي غامر ومتميز وللمرة الأولى على الإطلاق على الكومبيوتر، وذلك من خلال السماعات المدمجة المتقدمة.

ونجحت “هواوي” من خلال جهاز “مايتبوك إكس” في نقل تقنية مستشعر بصمة الإصبع الخاصة بالهاتف الذكي إلى الكومبيوتر ودمجها في زر التشغيل في كومبيوتر يعمل بنظام التشغيل “ويندوز 10”. ويدعم الجهاز ميزة “ويندوز هيلو” الجديدة التي تسمح للمستخدمين الدخول إلى الجهاز بسرعة وأمان كبيرين. وبالإضافة إلى ذلك، يسهل برنامجMateBook Manager  المدمج الاتصال الفعال بين هواتف “هواوي” الذكية وجهاز “مايتبوك”.

كما وضمت “هواوي” إلى الجيل الثاني من أجهزة “مايتبوك” كلا من “مايتبوك إي”  MateBook Eو”مايتبوك دي”   MateBook D اللذين يوفران تجربة مميزة شبيهة بما يوفره “مايتبوك إكس”MateBook X، حيث يمثل “مايتبوك إي” كومبيوترا أنيقا من فئة “2-في-1” تبلغ فيه نسبة شاشة العرض إلى سطح الجهاز 84%، وهو يتميز بلوحة مفاتيح “فوليو” Folio الجديدة مع زاوية قابلة للتعديل يمكن أن تصل إلى 160 درجة، ومعالج الجيل السابع من “إنتل i5” أو “إم 3” Intel Core i5 / m3  وشاشة عرض تعمل باللمس بدقة 2k.

وبالإضافة إلى تجربة الفيديو المذهلة على الجهاز المحمول، يدعم الجهاز تجربة صوتية متقدمة مع تقنية دولبي أوديو بريميوم. كما يتميز ببطارية بقدرة 33.7 واط في الساعة ويستخدم رقاقة مستقلة ومشفرة لمصادقة بصمات الأصابع، مما يوفر أعلى مستويات الأمن والخصوصية. وتم تجهيز جهاز هواوي إي بملحقات متنوعة منها منصة MateDock 2 متعددة الوظائف وقلم MatePen.

أما فئة “مايتبوك دي”، فتوفر أجهزة كومبيوتر تفاعلية بشاشة يبلغ قطرها 15.6 بوصة وتبلغ نسبة شاشة العرض إلى سطح الجهاز 83% وزاوية العرض 178 درجة، مع استخدام معالج إنتل من الجيل السابع “آي 5” أو “آي 7” Intel Core i5 / i17 ، وتوفير قدرة معالجة رسومات تصل في بعض الأجهزة إلى NVIDIA GeForce 940MX، مع استخدام نظام صوت تجسيم الصوتيات “دولبي أتموس”.

 

الأسعار والتوافر

ويتوافر الجيل الجديد من أجهزة “هواوي مايتبوك” في ثلاثة ألوان، هي الذهبي المبهر والرمادي الفضائي، وبأسعار تبدأ من 2899 ريالا سعوديا لـ”هواوي مايتبوك دي” MateBook D و2999 ريالا سعوديا لـ”هواوي مايتبوك إي”MateBook E  و4599 ريالا سعوديا لـ”هواوي مايتبوك إكس” MateBook X، مع الإشارة إلى أن اللون الذهبي الوردي في MateBook X سيتوافر لاحقا في السوق السعودي.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

«سيتي سنتر البحرين» يستضيف الاعلاميين في«الغبقة تجمعنا» لتوفير أسعد اللحظات

المنامة  –  سفاري نت  استضاف «سيتي سنتر البحرين» الفعالية الخاصة بالاعلاميين “الغبقة تجمعنا” في مطعم …