Millennium Hotels - Offer

خمس نصائح لسفر غير مكلف

 

محمد حطحوط

السفر حول العالم من متع الدنيا، وسافر ففي الأسفار خمس فوائد، ولكن في السنوات الأخيرة تحول الأمر لفن فيه خبراء قد توفر عليك نصيحة واحدة آلافا من الريالات.

موقع Ytravel لديه محتوى مميز في هذا المجال استفدت منها على المستوى الشخصي، ولديه 21 نصيحة لسفر بسعر معقول، بعضها خلاصة لدراسة قامت بتحليل 560 مليون عملية بحث في مواقع السفر والسياحة.. أهمها هذه الأفكار الخمسة:
1 – الحجز المبكر لأن خطوط الطيران -غالبا- توفر التذاكر قبل الرحلة بـ11 شهرا، وأسعار التذاكر -التسعير جزء من التسويق- عملية معقدة تخضع للعرض والطلب، وحسبة لمقاعد رجال الأعمال في الطائرة، ووجدوا أن أرخص وقت للحجز هو من 3-7 أسابيع للرحلات الداخلية، 11-12 أسبوعا للرحلات الدولية.
2 – حاول دائما مخالفة أوقات الزحام، الجمعة والأحد هي الأكثر زحاما عالميا، لهذا الأرخص دوليا أن تسافر الثلاثاء وتعود الأربعاء، وتجنب كذلك أوقات العطل العالمية والأعياد الدينية والقومية.
3 – ابحث عن المطارات البديلة، ففي واشنطن هناك مطار دالاس ومطار ريقان، وفي إسطنبول مطار أتاتورك حيث تنزل الخطوط السعودية ومطار صبيحة حيث تنزل خطوط ناس، وهذا ما يجعل خطوط ناس تقدم أسعارا أقل لأنه المطار الثاني في المدينة، والتكلفة أقل.
4 – هل سبق ودخلت في الصباح موقعا لحجز تذكرة دولية ووجدتها بسعر، ثم عدت في المساء لذات الموقع للبحث عن الأسعار ووجدت السعر ارتفع بنسبة 20%؟ ثم يبدأ الضمير بالتأنيب ليتك حجزت بالسعر القديم! الذي حدث يا صديقي -غالبا- أن هذا الموقع قام بزرع (كوكيز) في جهازك أو جوالك وقام بتتبع حركتك أونلاين، وعندما تعود علم أن سعره هو الأقل، فقام برفعه عليك! لتجاوز هذه العقبة قم بمسح (الكوكيز) في جهازك، لمنع تعقب هذه المواقع لأهداف تسويقية لحياتك الشخصية، أو أجر عملية البحث من جهاز آخر، وستجد السعر القديم – فجأة – عاد للحياة.
5 – تأكد بالمرور على مواقع البحث لرحلات الطيران قبل الحجز دائما، مثل Skyscanner ، وهذا هو الأشهر محليا، لكن هناك مواقع أخرى لا تقل جودة عنه وقد تقدم عروضا أفضل، مثل Kayak و Hipmunk وGoogle Flights.. ولكن عند تحديد التذكرة الأرخص لك، قم بالمرور مباشرة على موقع الناقل، ففي بعض الأحيان ستصدم أنه يقدم سعرا أرخص من الكل!
الأهم من هذا كله.. عند سفرك استمتع بتفاصيل اللحظة.. أكبر خطأ يقع فيه المسافر اليوم أن يذهب وقته بتوثيقها للناس في سناب، وتفوت عليه جمال اللحظة ومتعتها، قبل أيام وفي سفرة دولية، قررت مع صاحبي أن نضع الجوالات في السيارة بعد أن استوقفنا مقهى مطل على نهر في منظر بديع.. مكثنا هناك ثلاث ساعات بلا جوال.. كانت ماتعة بحق.

*نقلا عن صحيفة مكة

عن admin