بالصور .. افضل 10 اماكن سياحية في براتيسلافا

سفاري نت – متابعات

تمتلك سلوفاكيا الكثير من الاماكن السياحية الرائعة ، وتعد مدينة براتسلافا من اجمل مدنها السياحية واليكم في هذه المقالة اجمل الاماكن في 10 اماكن سياحية بها

نشط المعالم السياحية في براتسلافا :
أولا : قلعة براتسلافا : وهي بناء ضخم، مستطيل الشكل ولها أربعة أبراج مراقبة عند كل زاوية
بنيت في القرن التاسع ،وتقع على تلة بجوار نهر الدانوب. وكانت هذه القلعة مقرا لحكام المدينة في السابق،ويرتبط تاريخ القلعة بالعديد من الأساطير.

ثانيا : قصر برايمات : تم بناء قصر برايمات في الفترة من 1778 الى  1781بدلا من القصر الأصلي تابعة لرئيس أساقفة ازترغوم، واجهة القصر علي النمط الكلاسيكي تتزين بتماثيل ومزهريات، ويزين المبنى قبعة من الحديد وزنها 150 كجم، يضم القصر مجموعة نادرة من المفروشات الإنجليزية من القرن الـ17.

 

ثالثا : ساحة وقاعة المدينة القديمة : تعتبر أقدم المباني الحجرية التي لاتزال قائمة داخل العاصمة ، وهى تضم متحف لتاريخ المدينة وبرج يوفر ،يطل على الساحة المقابلة والمباني المحيطة.

 

رابعا : جسر UFO او الجسر الوطني السلوفاكي :  هو جسر فوق نهر الدانوب في براتيسلافا لذلك يعتبر رمزا للمدينة هو سابع أكبر جسر معلق بأسلاك فولاذية في العالم، ويبلغ طول الجسر 430 متر وعرض 21مترا ويزن 537 طن، ويعلو الجسر برج UFO ويوجد به مطعم فاخر.

خامسا : برج التلفزيون في كامزيك : هو برج التلفزيون وثاني أعلى نقطة في العاصمة براتيسلافا، يقع البرج علي تلة كامزيك، توفر قمة البرج إطلالة بانورمية علي مدينة براتيسلافا،  ويوجد بالبرج مطعم فاخر.

الحدائق :

سادسا : الحديقة النباتية في براتيسلافا : تأسست الحديقة النباتية الحالية في خمسينات القرن الماضي ،هي الأولى من نوعها في سلوفاكيا والحديقة النباتية الوحيدة في براتيسلافا ، تضم ألاف الأنواع من النباتات والنباتات الاستوائية وشبه الاستوائية  ونبات الصبار وأشجار النخيل، وبها حديقة للزهور تحتوى على أكثر من 150 نوع مبهج ، تضم الحديقة اثنين من برك المياه بها أسماك ملونة وضفادع.

سابعا : حديقة حيوان براتيسلافا : واحدة من أكبر حدائق الحيوان في سلوفاكيا، تقع علي مساحة 240فدان، تضم أكثر من 1300 من 152نوعا من الحيوانات، تضم الحديقة Dino Park وهي حديقة الديناصورات بها نماذج مقلدة بالحجم الطبيعي من الديناصورات علاوة على ذلك بيت الزرافات ومنطقة الصحراء للجمال وجناح كبير للقرود وغيرها من الحيوانات.

 

ثامنا : الكنيسة الزرقاء : تقع بالقسم الشرقي من البلدة القديمة ، ولها تصميم مميز ، حيث يغلب على الواجهة الخارجية لها اللون الأزرق والفسيفساء، وأبوابها زرقاء ، لديها برج دائري ، وتحيط بها أشجار خضراء طويل القامة ومسارات مشي.

 

المعارض :

تاسعا : معرض Z : بدأ معرض Z أعماله في عام 1996، معرض مخصص للأعمال الفنية ذات الأشكال الهندسية ، عرض الفنون الجميلة المعاصرة لفنانين من سلوفاكيا وكذلك لفنانين عالميين.

عاشرا : معرض ساتيليت ( معرض الأقمار الصناعية ) :هو معرض فني متخصص في الأعمال المتصلة بالرسوم البيانية والصناعة والهندسة المعمارية، الهدف الرئيسي للمعرض هو تطوير التصميم في البلاد ،وهو يعمل تحت مظلة وزارة الثقافة في الجمهورية السلوفاكية، ينظم المعرض محاضرات وندوات وورش عمل، بعض الأعمال المعروضة يمكن شراؤها.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. نشاطات سياحية مميزة في مدينة نابولي الإيطالية بتكلفة بسيطة

سفاري نت – متابعات تعتبر مدينة نابولي الإيطالية من المدن السياحية المميزة في ايطاليا ، …