بالصور ..لهذه الاسباب لا تفوت زيارة جزيرة بوهول في الفلبين

سفاري نت – متابعات

تعتبر جزيرة بوهول واحدة من اجمل الوجهات السياحية في الفلبين ، توجد الكثير من الاسباب التي تدفعك لزيارتها تعرف عليها

بفضل الشواطئ البيضاء والطبيعة الجميلة مع الحياة البرية المتنوعة، وفرص الغوص المثالية، ومئات من الكهوف الرائعة، تعتبر جزيرة بوهول الفلبينية أحد أجمل وجهات العالم السياحية للباحثين عن فرص للاستمتاع والاسترخاء في هدوء وانسجام مع الطبيعة الخلابة التي لا تقارن..

الوصول إلى بوهول

لا توجد رحلات جوية دولية إلى الجزيرة، يمكنك السفر عبر مانيلا أو سيبو؛ فمن مانيلا، أسرع طريقة للوصول إلى بوهول، عن طريق ركوب الطائرة إلى تاغبيلاران، عاصمة بوهول، أما من سيبو فيمكنك السفر عبر قارب إلى تاغبيلاران في رحلة لمدة ساعتين.

الطقس في بوهول

مثل معظم مناطق الفلبين، بوهول لديها مناخ استوائي، وهو ما يعني أنه نادرا ما تنخفض درجات الحرارة إلى أقل من 20 درجة مئوية، وهذا يجعل بوهول ممتعة للزيارة في أي وقت من السنة.

أسباب للسفر إلى بوهول

انها موطن للغابة الوحيدة من صنع الإنسان في البلاد

هل سبق لك أن تمنيت السير عبر الطرق المتعرجة مع الأشجار الطويلة؟ إن كنت تود رؤيتها على الطبيعة، توجه إلى بيلار، بوهول، وستجد غابة من صنع الإنسان بالكامل من أشجار الماهوجني المستوردة، والتي ستتندهش كثيرا من روعتها وجمال مشاهدها الطبيعية المثيرة للاهتمام.

بوهول موطن أحد العجائب الطبيعية في العالم

لن تكتمل رحلتك إلى بوهول إذا لم تزر تلال الشيكولاته الشهيرة، وهي مجموعة رائعة من التلال الطبيعية المذهلة، والتي تبدو للزائرين وكأنها لوحة منحوتة على يد فنان، إذ تبدو سريالية للغاية، ومن الصعب أن تصدق بأنها ليست من صنع الإنسان، حيث تمتد على مساحة 50 كيلومترا مربعا تتراوح بين 30 و 120 مترا في الارتفاع.

ولايزال الجيولوجيون يحاولون الكشف عن طريقة تكون تلك التلال المذهلة، التي وعلى الرغم من كونها مغطاة بالعشب الأخضر، تتحول للون البني خلال موسم الجفاف.

 الشواطئ الجميلة

باتانجاس وبوراكاي ليست الأماكن الوحيدة التي يمكن أن تذهب إليها إذا كنت تبحث عن ملاذ شاطئي في الفلبين، فبوهول تضم الكثير من الشواطئ الجميلة، حيث يمكنك الاستمتاع بالمياه الصافية والرمال البيضاء مع مواقع الغوص عالمية المستوى

وتحيط بجزيرة بوهول أكثر من 50 جزيرة، بما في ذلك جزيرة بانغلاو، التي تعد واحدة من الوجهات السياحية الأكثر زيارة في الفلبين ،خاصة وأنها موطن لشاطىء ألونا، وهو المكان الأكثر شعبية وتطورا في الجزيرة، حيث يمتد على 1.5 كيلومتر مع أشجار النخيل وجوز الهند، ويتميز بالشاطئ الرملي الأبيض والمياه الرائعة ومواقع الغوص الرائعة، هذا إلى جانب شواطئ دومالوان ودولجو.

 

وإلى جانب الشواطئ الجميلة والحياة البحرية المميزة، تقدم بوهول مناطق الجذب المختلفة للباحثين عن المغامرة، بما في ذلك زيارة إلى حديقة داناو القريبة، مع فرص الاستمتاع بالتجديف، والرحلات، وتسلق الجبال.

المناظر الطبيعية

كونها جزيرة، توفر بوهول المناظر الطبيعية المدهشة، والتي تشمل كورون روك، كهف هيناغدانان في بانغلاو، جزيرة مالارويري، وغيرها، وتمثل القوارب وسيلة فعالة للنقل إلى معظم هذه المواقع.

التارسير

التارسير أحد أقدم وأصغر المخلوقات في البلاد، له عينان كبيرتان وهما أكثر ما يميزانه، ينام طوال النهار ويستيقط في الليل بحثا عن  الطعام، ومن أهم الحقائق المثيرة للاهتمام عن هذا الحيوان؛ أنه يمكن أن يدير رأسه ما يقرب من 180 درجة، وأنه يتجه للانتحار عن طريق ضرب رأسه في الأسطح الصلبة، إذا ما تم التعامل معه بعنف وضوضاء من قبل السائحين.

السباحة مع السلاحف في جزيرة باليكاساج

تضم الفلبين مجموعة من أفضل مواقع الغطس والغوص في العالم، ومع ذلك، توفر بوهول تجربة مختلفة عبر السباحة مع السلاحف في جزيرة باليكاساج وسط الحياة البحرية المتنوعة.

تاريخ بوهول

للحصول على لمحة عن الفن في بوهول، هناك فرع من المتحف الوطني في مدينة تاغبيلاران العاصمة، حيث يستعرض تاريخ الجزيرة عبر القطع الأثرية والمحفوظات الأثرية المستخرجة منذ القدم.

أفضل مكان للإقامة؟

معظم الناس يفضلون البقاء في بانغلاو عند زيارة بوهول، والتي هي أيضا أحد أفضل مواقع الغوص في العالم، وربما لا يكون هذا الخيار مناسب للباحثين عن توفير المال، نظرا لارتفاع أسعار الإقامة، ولكن الجزيرة في العام مكانا رائعا للقاء المسافرين الآخرين، والعثور على مدارس الغوص والمحلات التجارية والمطاعم الجيدة.

 

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. استمتع بجولة مبهرة في منطقة تشياتر باندونق

سفاري نت – متابعات تتميز منطقة باندونق بطبيعتها الخلابة والمميزة ، واليكم في هذا التقرير …