بالصور .. استمتع بافضل برنامج سياحي لمدة 3 ايام في بانكوك

سفاري نت – متابعات

تعتبر مدينة بانكوك من افضل المدن السسياحية في اسيا وفي هذا المقال برنامج سياحي مميز لمدة 3 ايام في بانكوك

تقدم العاصمة التايلاندية بانكوك الكثير من الأشياء التي يمكن رؤيتها والقيام بها، وتشمل المعالم الطبيعية والعروض المسرحية والتراث الثقافي والديني الغني، قد لا يكفيك أسبوع كامل لمشاهدة معالم هذه المدينة الغامضة، ولكن إذا كان لديك بضعة أيام فقط لزيارة بانكوك نقدم إليك جدول سياحي في بانكوك لمدة ثلاثة أيام يضم أهم مناطق الجذب التي لا يجب عليك تفويت زيارتها قبل المغادرة إلى جزيرة أخرى من أروع جزر تايلاند.

– اليوم الأول:

في اليوم الأول لك في بانكوك نقدم إليك هذه الجولة التي تساعدك على بدء استكشاف هذه المدينة الضخمة، وتبدأ بزيارة أهم قصر في بانكوك وهو “القصر الكبير” الذي بني كمقر للإقامة الملكية، ثم شهد على مر السنين العديد من الإضافات من أهمها “معبد بوذا الزمردي”، وبعدها ننتقل إلى زيارة مدرسة التدليك التايلاندية الشهيرة “وات بو”.

بعد الغداء يمكنك التوجه إلى “نهر تشاو فرايا” لاستقلال أحد القوارب الطويلة وأخذ جولة على طول النهر ومشاهدة بانكوك من زاوية مختلفة، ثم انتقل إلى “قنوات باكويتر” في ثونبوري حيث طريقة الحياة التايلاندية التقليدية، وبعد النزول من القارب ننصحك بركوب العبارة عبر النهر إلى “وات ارون” وهو واحد من المعابد الأكثر شهرة في بانكوك، وعند الصعود إلى المعبد تستطيع الحصول على رؤية بانورامية على تشاو فرايا.

وبعد القصر الكبير ومعبد بوذا الزمردي ومدرسة التدليك وات بو وجولة نهر تشاو فرايا وقنوات باكويتر ومعبد وات ارون، لديك وجهة أخيرة لزيارتها في يومك الأول وهي “الحي الصيني” أو شاينا تاون، حيث يمكنك التجول سيرا على الأقدام ومشاهدة تمثال بوذا الذهبي، وعند نهاية هذا اليوم الطويل الممتع بإمكانك العودة إلى فندقك للعشاء والاستعداد لجولة اليوم الثاني، أو للسهر في المدينةوشوارعها التي لا تنام.

– اليوم الثاني:

حاول أن تبدأ يومك الثاني مبكرا بالخروج في نحو الساعة السابعة والتوجه إلى واحد من أكثر المناطق المثيرة في بانكوك وهو “سوق دامنون السادواك العائم” الذي يقدم تجربة التسوق الأكثر إمتاعا على الإطلاق، حيث القنوات الضيقة التي تعج بالزوارق الطويلة والباعة الذين يعرضون منتجاتهم الطازجة.

بعد زيارتك سوق دامنون السادواك العائم نقترح ان تكون لديك جولة أخرى تعتمد على القوارب ولكنها بعيدة كل البعد عن صخب الأسواق، ويمكن أن تقطع خلال هذا اليوم مسافة طويلة بالسيارة على بعد 53 كم شمالا لزيارة موقع اليونسكو للتراث العالمي في “أيوتهايا”، وفي الطريق تستطيع التوقف عند “قصر الصيف” في بانغ با الذي يتميز بخليط  من العمارة التايلاندية والصينية والقوطية، وعند الوصول إلى وجهتك مدينة أيوتهايا سوف تنبهر بمشاهدة عدد من المعابد المثيرة للاهتمام وبقايا أيوتهايا.

بعد هذا اليوم الطويل لم لا يكون العشاء رومانسيًا خصوصا إذا كنت في شهر العسل، أنت تستحق تناول وجبة العشاء في يخت فاخر مع إطلالة مذهلة على معابد بانكوك على طول نهر تشاو فرايا، إذا كنت ترغب في ذلك فرحلة عشاء “كروز بانيان تري” تمر أمام المعالم السياحية الشهيرة بما في ذلك معبد وات ارون.

– اليوم الثالث:

يمكنك قضاء يومك الأخير في بانكوك في واحد من أبرز المدن الترفيهية في المدينة، وننصحك بالاختيار ما بين سي لايف بانكوك أوشن وورلد أو عالم الأحلام، خاصة غذا كنت ترغب في جدول سياحي في بانكوك يناسب الأطفال.

يعد “سي لايف بانكوك أوشن وورلد” واحدًا من أكبر أحواض السمك تحت الأرض في جنوب شرق آسيا، وتوجد به أكثر من 30 ألف كائن بحري تم إحضارهم من جميع أنحاء العالم.

أما “عالم الاحلام” أو دريم وورلد فهو عبارة عن حديقة ترفيهية ضخمة، تضم الكثير من الالعاب الترفيهية في أراضيها الأربعة، كما تحتوي على حدائق ذات مناظر طبيعية خلابة وقلاع أسطورية وغيرها من عوامل الجذب الشيقة.

ناقشنا حول جدول سياحي في بانكوك

هل ترى أن ثلاثة أيام لا تكفي لزيارة بانكوك؟ أخبرنا تجربتك مع المدينة إن كنت قد سافرت إليها سابقًا، أو أخبرنا بمعالم تنصح متابعينا بزيارتها عندما يخططون جدول سياحي في بانكوك ، أترك تعليقك في الأسفل.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

قرص العسل السداسي أحدث أنماط الديكور الداخلي

سفاري نت – متابعات عندما يتعلّق الأمر بإلهام المُصمّمين، لا حدود للطبيعة الخارجية، مع كل …