بالصور .. 6 وجهات سياحية تنبض بالحياة وتستحق التجربة في تركيا

سفاري نت – متابعات

تعد تركيا من اروع الوجهات السياحية التي يمكنك زيارتها والاستمتاع باجوائها المميزة واليكم في هذا المقال 6 وجهات ممتعة تنبض بالحياة في تركيا تعرفوا عليها وفق تقرير موقع انوثة

اسطنبول

تعد المدينة الوحيدة التي تمتد على قارتين هما أوروبا وآسيا، وهي تمتلك كنوز لا تقدر بثمن، كما ويتجلى هذا الجمال في بناء آيا صوفيا الذي تدرّج من كنيسة إلى جامع ثم إلى متحف. ويُنصح بأن تكون مكان الإقامة هنا في أحد فنادق منطقة السلطان أحمد في قلب اسطنبول النابضة بالحياة.

جوريم

تسمى أيضاً وادي كبادوكيا وتقع وسط تركيا، وتختلف هذه المدينة عن اسطنبول وأنطاليا بصخورها التي تحمل أشكالاً غريبة وببعض فنادقها الأشبه بالكهوف. ولا يجب نسيان القيام برحلة على متن المنطاد لرؤية وادي كبادوكيا والحديقة الوطنية.

إزمير

تقع هذه المدينة على الساحل الغربي لتركيا، وهي تمتاز بمعالمها وخاصة منطقة الكورنيش “كوردون بويو” التي تعد من أجمل الأمكنة للاسترخاء والتنزه. ويمكن زيارة جامع “هسار” الذي يعود بناؤه الى القرن السادس عشر، والصعود بالمصعد التاريخي في حي “آسانسور” الذي يعود إلى العام 1907.

أنقرة

تتميز العاصمة التركية أنقرة بكونها العاصمة السياسية والثقافية لتركيا، فيها الكثير من الفنادق الضخمة والملائمة لكل الميزانيات، وتشتهر بمتحف حضارات الأناضول ومتحف “رحمي كوج” ومسجد كوكاتيب الضخم.

مرمريس

تمتلك مرمريس أجمل ميناء طبيعي في تركيا، بحيث تحيط الأشجاء والخضار الساطع ساحلها الهادئ، مع وجود عشرات المقاهي حوله. هذا ويمكن الركوب بالقوارب للقيام بجولة في قاع البحر. ويمكن التمتع بحمام طيني حار في أحد الحمامات الكبريتية الموجودة في نهاية النهر.

بودروم

تمتاز هذه المدينة بسحر كبير من حيث المنازل الهادئة المطلة على البحر الفيروزي الخلاب، وتعد قلعة سانت بيتر من أهم المعالم في المدينة، وكذلك يمكن زيارة متحف بودروم الذي يعد من أشهر متاحف العالم بعرض الآثار البحرية.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور| تعرف علي الجانب المظلم الساحر من اليابان الحديثة

سفاري نت- متابعات تُعرف اليابان بمدنها المشرقة، وبالتقدم التكنولوجي، ولكن هناك جانب مظلم لا يُعرف …