Millennium Hotels - Offer

بالصور .. افضل 15 مكان سياحي في ماكاو الصينية

سفاري نت – متابعات

تمتلم مدينة ماكاو الصينية الكثير من الاماكن السياحية المختلفة والمميزة واليك في هذا التقرير افضل المعالم السياحية بها وفق تقرير هوليداي مي

1- برج ماكاو

برج يبلغ ارتفاعه 338 مترا ويوفر للزوار إطلالة بانورامية رائعة ومناظر خلابة على جميع أنحاء ماكاو ودلتا نهر اللؤلؤ، ويمكن ذلك من سطح المراقبة والمطعم الدوار الذي يقع على مستوى 223 متر، ومن هذا العلو أيضًا تستطيع القفز من البرج، ولا تقلق فالقفز هنا يعني رياضة القفز الحبال، والتي يرغب الكثير من زوار البرج من الرياضيين المغامرين في ممارستها، إضافة إلى مجموعة منالنشاطات الأخرى مثل القفز الهوائي والمشي في السماء وأنشطة البولديرينغ ورياضة التسلق في قاعدة البرج.

اشهر الاماكن في ماكاو

2- آثار سانت بول

يعود المبنى في الأصل إلى القرن السابع عشر، تم تدميره كليا بفعل الحريق في عام 1835 وما تبقى حتى اليوم هو واجهة الكنيسة ومعهد سانت بول، وأصبحت واجهة الأطلال في الوقت الحاضر ذات وظيفة رمزية للمدينة.

3- قلعة غويا

تم تصميم هذا الحصن في البداية للدفاع عن ماكاو من الهجمات القادمة من البحر، ولكن بسبب موقعه الجغرافي المطل على المدينة بأكملها، فقد أصبحت أهميته الرئيسية تتمثل في جعله كمركز للمراقبة، تقف المنارة على ارتفاع 91 مترا، ولها ضوء مرئي لحوالي 20 ميلا في ظروف الطقس الصافية. وقد كانت قلعة غويا Guia Fortress منطقة عسكرية مقيدة حتى عام 1976 عندما افتتحت أبوابها للزوار كموقع سياحي رئيسي في البلاد، ويمكنك دخولها من 10 صباحا حتى 5:30 مساء.

4- ميدان سينادو

لطالما كان الميدان مركز ماكاو الحضري لعدة قرون وما زال حتى اليوم مكانا شعبيا لإقامة الاحتفالات، وهو عبارة عن ساحة معبدة بأحجار ملونة من الفسيفساء تم إنشاؤها من قبل البرتغاليين، وتحيط بها المباني النيوكلاسيكية الملونة بالباستيل، مع مبنى مجلس الشيوخ السابق مقابل النافورة مباشرة.

 

5- الميناء الداخلي والخارجي

بينما تستضيف منطقة الميناء الداخلي في ماكاو مجموعة من المواقع الأثرية التاريخية والدينية الرئيسية مثل كنيسة سانت أنتوني البرتغالية الأولى التي بنيت في ماكاو، فإن الميناء الخارجي هو المكان الذي سيأخذك إلى عالمٍ تمتزج فيه العمارة الحديثة والاستعمارية معًا، وهناك تستطيع زيارة عدد من المتاحف الرائعة.

6- جناح الباندا العملاقة في ماكاو

يضم جناح الباندا مساحتين داخل الأماكن المغلقة وساحة في الهواء الطلق مخصصة لحيوانات الباندا العملاقة، إضافة إلى منطقة للمعارض الداخلية، ومسارين بارتفاعات مختلفة لمشاهدة هذه الحيوانات الجميلة. إذا كنت ستزور ماكاو فلابد من شراء التذاكر مسبقًا بسبب محدودية العدد المقبول للزيارة يوميًا، ويفتتح الجناح أبوابه يوميًا عدا الاثنين، من الساعة العاشرة صباحًا إلى الخامسة مساءً.

7- مدينة الأحلام

سيتي أوف دريمز هو منتجع متكامل فريد من نوعه يجمع بين الترفيه الكهربائي، ومجموعة مذهلة من أماكن الإقامة والمطاعم الإقليمية والدولية، فضلا عن محلات التسوق لأشهر العلامات التجارية، ومع منطقتي بابل التي تجذب الزوار بالوسائط المتعددة المذهلة، ومنطقة بوليفارد التي تقدم نمط حياة أنيق يشمل الترفيه والمطاعم ومحلات التسوق، فإن مدينة الأحلام هي وجهة لا بد من تجربتها في ماكاو.

8- ماكاو البندقية

فينيتيان ماكاو أو “ماكاو البندقية” هو واحد من أكبر الكازينوهات والفنادق في العالم، فجميع غرفها التي يصل عددها 3000 عبارة عن أجنحة، وكل منها بمساحة أكثر من 70 متر مربع وحمامات فاخرة من الرخام الإيطالي. ويوجد بالمنتجع أكثر من 350 متجرا حيث يمكنك تجربة التسوق والانبهار بفناني الشوارع، أو ركوب قارب الجندول الفينيسي الأصيلة.

9- ماكاو الباريسية

هو الاخر عبارة عن مركز تسوق وفندق وكازينو يتميز ببرج إيفل الخاص به، ولديه نقل مجاني من ماكاو البندقية، مطار ماكاو الدولي، تايبا فيري ترمينال، لوتس بوردر و ساندز ماكاو.

10- روا دو كونيا

سمي Rua du Cunha على المستكشف البرتغالي تريستاو دا كونيا، وهو عبارة عن شارع ضيق للمشاة يبعد مسافة قصيرة من 10 إلى 15 دقيقة سيرا على الأقدام عن البندقية، يقدم مجموعة متنوعة من المأكولات المحلية اللذيذة وبعض المحلات التجارية الشهيرة والمطاعم مثل اللورد ستو، جيلاتينا موك يي كي، سينغ تشيونغ وغيرها الكثير.

11- ترافيسا دا بايكساو

يعرف ترافيسا دا بايكساو أيضًا باسم شارع الحب مع تاريخ يمتد حتى 80 عاما، حيث رُسمت المباني بشكل مدهش مما يجعلها خلفيات جميلة لالتقاط الصور بين السياح، وهو يقع بجوار آثار سانت بول.

12 – غالاكسي ماكاو

واحد من أفضل وجهات المنتجعات الفاخرة في ماكاو، مع أكثر من 2200 غرفة وجناح وفيلا من بانيان تري للفنادق والمنتجعات، أوكورا للفنادق والمنتجعات، وفندق غالاكسي. تشمل المرافق أكثر من 50 منفذًا للطعام والشراب وأسواق التجزئة المميزة، إضافة إلى الحدائق التي تغطي 52 الف متر مربع، و”سكاي توب وايف بول” وهو أكبر مسبح في السماء في العالم بمساحة 4 آلاف متر مربع وشاطئًا يضم 350 طنًا من الرمال البيضاء. يمكنك الوصول إلى هناك بنقل مجاني من ستارورلد هوتل، ماكاو فيري ترمينال، مطار ماكاو الدولي، تايبا فيري ترمينال، لوتس بوردر و برودواي ماكاو.

13- معبد آ-ما

يستمد إقليم ماكاو اسمه من “آ-ما-غاو” أو A-Ma-Gau والذي يعني قصر آما، وهو معبد مخصص لإلهة البحارة حسب الاعتقادات البوذية، ويعود تاريخ إنشائه إلى أوائل القرن السادس عشر خلال عهد أسرة مينغ لإحياء ذكرى مازو، وهي فتاة فقيرة كانت تبحث عن المرور إلى كانتون، فرفضها الأغنياء ولم يأخذها إلا أن صياد متواضع، تقول الأسطورة أن عاصفةً مدمرة أتت على كل الميناء ما عدا القارب الذي يحمل الفتاة، وعند وصولها إلى ماكاو، فبنى لها الصيادون هذا المعبد.. يمكنك زيارة هذا المعلم من الساعة السابعة صباحا حتى السادسة مساء.

14- كنيسة سانت دومينيك

تأسست الكنيسة في عام 1587 من قبل ثلاثة كهنة إسبان من الدومينيكان والذين جاءوا أصلا من أكابولكو المكسيكية، ويتميز هذا المكان بأنه المقر الذي نشرت فيه أول صحيفة برتغالية في الصين. وقد تم تحويل برج الجرس في الجزء الخلفي من المبنى إلى متحف صغير للفن المقدس مع مجموعة تضم حوالي 300 قطعة أثرية.

15- تمثال كون لام إكومينيكال

مركز ذو جمالية فنية رائعة يرسمها التمثال الذي يبلغ طوله 20 مترا وهو مصنوع من البرونز الخاص يقف على القبة التي تتخذ قاعدتها شكل زهرة اللوتس، والمركز متخصص في توفير المعلومات عن البوذية والطاوية والكونفوشيوسية، ويفتتح من 10 صباحا إلى 6 مساء، وأبوابه مغلق يوم الجمعة.

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور.. استمتع بقضاء رحلة شتوية ممتعة في مدريد

سفاري نت – متابعات يعتبر مدينة مدريد عاصمة اسبانيا من اشهر واميز المدن التي تستطيع …