Millennium Hotels - Offer

بالصور .. 7 تجراب تلفريك لا تنسى حول العالم تعرف عليها

سفاري نت – متابعات

لكل محبي وعشاق رحلات التفلريك وسط المناظر الطبيعية الخلابة والبهرة ، اليكم في هذا التقرير نظرة على 7 من افضل تجارب التلفريك في العالم تعرف عليها وفق تقرير سيدتي نت


1. “بيك تو بيك غوندولا”


في “ويستلر”، بـ”كولومبيا” البريطانية، يربط المسار بين “روندوس لودج” في قمة جبل و”يسلر” و”رندزفوس لودج” في “بلكومب”. ويسجل أعلى نقطة، وهي 436 مترًا فوق الوادي. كلّ مقصورة تتسع لـ 22 راكبًا، وتطلّ إطلالات بانورامية على الجبال الشاهقة. وتُستخدم لنقل المتزلّجين في الشتاء، وكذلك السائحين على مدار السنة. علمًا بأنّ ركوب الـ”تلفريك” يستغرق حوالى 11 دقيقة في كل اتجاه.

2. “بالم سبرينغز إريال ترامواي”

في سبتمبر/ أيلول1963، كان الـ”تلفريك” المذكور يربط بين وادي “كواتشيلا” ومحطّة الجبل، على ارتفاع 2.595 مترًا، خلال رحلة تبلغ عشر دقائق. إشارة إلى أن المقصورة تسير ببطء، وتقدّم مشاهد خلابة ومذهلة. ولدى الوصول إلى الجبل، يمكن تناول الوجبات في أحد المطعمين هناك، كما زيارة “متحف التاريخ الطبيعي”، وشراء التذكارات من محل بيع الهدايا.

3. “نغونغ بينغ 360”


يسمح الـ”تلفريك” المذكور باكتشاف جزيرة “لانتو” خلال 25 دقيقة، إذ هو يربط بين بلدة “تونغ تشونغ” وهضبة “نغونغ بينغ”. وتتكوّن المقصورات من أرضيّة زجاج تسمح برؤية المياه الفيروزية المحيطة بجزيرة “لانتو”.

4. “كابريو شتانسرهورن” 

يتيح الـ”تلفريك” المذكور للراكب الاستمتاع بالهواء النقي، نظرًا إلى أن سطح المقصورات ذات الطبقتين مفتوح. وهو يطلّ إطلالات “بانورامية” على جبل “ستانسرهورن”، كما يرتفع الـ”تلفريك” لـ1898 مترًا فوق سطح البحر، ويعمل خلال الصيف من أبريل/ نيسان إلى منتصف نوفمبر/كانون الثاني. ويحتاج الراكب إلى 24 دقيقة، لبلوغ القمّة.

5. “با نا هيلز”

نال الـ”تلفريك” المذكور لقب “غينيس” القياسي العالمي للمرة الرابعة، عن فئة المسار الأطول في العالم. وهو ينقل الركّاب إلى منتجع “بانا هيلز” على الجبل، بسرعة تبلغ ستة أمتار في الثانية. ويرتفع لأكثر من1.291.81 مترًا. ومن سفح جبل “بانا” الى ذروة جبل “فونج نجويت” المجاور فى منطقة “بانا سوى مو” السياحية، سينعم الراكبون بمشاهد خلابة.

6. “سكاي لاين”


الرحلة في الـ”تلفريك” المذكور تُعتبر الأكثر إثارة في نصف الكرة الجنوبي، بالإضافة إلى المناظر الطبيعية الخلابة لبحيرة “واكاتيبو” بنيوزيلندا. وهناك، يمكن للسائحين ركوب الدراجات والقفز بالحبال وركوب الزلاجات للانزلاق إلى قاعدة الجبل في مسارات دائرية.

7. “ميريدا” 

“تلفريك” ذو قاعدة في مدينة “ميريدا” الفنزويلية، ويذهب في رحلة بطول 12.5 كيلومتر، وترتفع 4765 مترًا، ما يجعلها الأعجوبة الهندسية الوحيدة من نوعها، ولها أكثر من 40 سنة من التاريخ.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور.. استمتع بقضاء رحلة شتوية ممتعة في مدريد

سفاري نت – متابعات يعتبر مدينة مدريد عاصمة اسبانيا من اشهر واميز المدن التي تستطيع …