بالصور .. استمتع بجولة رائعة في جزيرة كات با فيتنام

سفاري نت – متابعات

تعتبر فيتنام من اجمل الوجهات السياحية التي يمكنك زيارتها والاستمتاع بجمالها واليكم في هذا التقرير نظرة على جزيرة كات با فيتنام

تقع جزر كات با في مدينة هاي فونج، على بعد حوالي 10 كم جنوب شرق خليج هالونغ في فيتنام، وهي أكبر جزيرة من أرخبيل رائع يتكون من ما يقرب من 366 جزيرة أخرى، تمنحك الفرصة للاستمتاع ما بين مجموعة من المشاهد الطبيعية الخلابة والأماكن الترفيهية الممتعة، بداية من خليج لان ها وحتى زيارة جزيرة القرود، تعرفوا عليها معنا في التقرير التالي.

أفضل وقت لزيارة جزيرة كات با

كات با هو مكان جميل للزيارة في أي وقت من العام، ومع ذلك، إن كنت تبحث عن فرص للسباحة والاستمتاع بالشواطىء الجميلة، توجه إلى هناك خلال فصل الصيف، أما إن كنت تبحث عن المغامرة والرحلات الرائعة سيكون فصلي الخريف أو الشتاء أفضل لك.

أفضل الأماكن السياحية جزيرة كات با

خليج لان ها

يتمتع هذا الخليج المذهل بالعديد من الشواطئ الرملية البيضاء الصغيرة المثالية للسباحة، فضلا عن المشاهد الجميلة التي تشبه إلى حد كبير تلك الموجودة في خليج هالونج، بما في ذلك التشكيلات الصخرية الكارستية الرائعة والصخور المذهلة. وما يزيد من روعة هذا الخليج، قلة عدد السائحين والاسترخاء ما بين الطبيعة الخلابة التي تحبس الأنفاس، مع فرص الاستمتاع المتنوعة ما بين التجديف والسباحة فضلا عن زيارة أحد الكهوف الخفية، علاوة على ذلك، يمكنك بالقرب من هذا الخليج الرائع زيارة إحدى قرى الصيد العائمة واكتشاف نمط حياة السكان المحليين عن قرب.

الشواطىء الرائعة

من وسط بلدة كات با، يمكن للسياح الذهاب سيرا على الأقدام أو عبر دراجة نارية، إلى أحد الشواطىء الرئيسية في الجزيرة، والتي تشمل كات كو 1، كات كو 2، وكذلك كات كو 3، وعلى الرغم من مساحة تلك الشواطىء الصغيرة، إلا إنها رائعة، خفية ونظيفة إلى حد كبير، فإن كنت تفضل العزلة والخصوصية، توجه إلى شاطىء كات 2 الذي يتمتع بالهدوء وقلة عدد السائحين.

 حديقة كات با الوطنية

 

أدرجت حديقة كات با الوطنية ضمن شبكة اليونسكو العالمية لمحميات المحيط الحيوي، إذ تتمتع بنظام بيئي متنوع من الحيوانات والنباتات التي لا ينبغي تفويتها، بما في ذلك 32 نوعا مختلفا من الثدييات و 70 نوعا مختلفا من الطيور بالإضافة إلى النظم البيئية الأخرى.

ويمكنك هنا السير على الأقدام أو ركوب دراجة عبر الغابة لتحظى بفرصة فريدة للانسجام مع الطبيعة ومواجهة تلك الحيوانات النادرة، كما سيكون لديك الفرصة أيضا لتذوق المنتجات الطبيعية في الجزيرة مثل العسل والشاي.

كهف المستشفى

استخدم كهف المستشفى هذا خلال حرب فيتنام كمستشفى ومخبأ سري، ويشتمل على 17 غرفة وحمام سباحة ومطبخ ومسرح بالإضافة إلى منطقة تدريب قتالية، جنبا إلى جنب مع ثلاثة مستويات؛ الأول مكون من الغرف التي بنيت من الخرسانة، والثاني والثالث مكونة تكوينات الكهوف الطبيعية مع أرضيات خرسانية، وبالفعل يستحق الكهف الاكتشاف لاسيما بين محبي وهواة التاريخ، إلى جانب ذلك يمكنك الاستعانة بدليل إذا كنت ترغب في معرفة المزيد عن تاريخ وخلفية المكان.

جزيرة القرود

جزيرة القرد هي جزيرة صغيرة قريبة من جزيرة كات با، وتسمى بذلك نظر لكونها موطنا لعدد كبير من قرود المكاك التي تعيش هناك، والتي ستجد عدد منها يسير على طول الشاطئ بين مجموعات الزائرين المختلفة، ناهيك أيضا عما ينتظرك في هذه الجزيرة الجميلة من فرص للسير وتسلق الصخور.

عند زيارة كات با قم بزيارة الكهوف واستمتع بالسباحة والتجديف، وزيارة القرى العائمة، فضلا عن تسلق الصخور وغيرها الكثير من الأمور الممتعة التي تتجلى أيضا في خليج لان ها الذي سيمنحك الوقت الحقيقي للاسترخاء مع قضاء عطلة لا تنسى.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

قرص العسل السداسي أحدث أنماط الديكور الداخلي

سفاري نت – متابعات عندما يتعلّق الأمر بإلهام المُصمّمين، لا حدود للطبيعة الخارجية، مع كل …