Millennium Hotels - Offer

بالصور .. اجمل 10 مدن وجزر يمكنك زيارتها في اندونيسيا

سفاري نت – متابعات

اندونيسيا هي ارض الراحة والجمال الطبيعي الرائع ، اليكم في هذا التقرير نظرة على اجمل المدن والجزر السياحية بها تعرف عليها

أهم المدن السياحية في إندونيسيا:
1- جزيرة بالي
تحتل جزيرة بالي المرتبة الأولى كأشهر وجهة سياحية في إندونيسيا، فقلما من يأتي إلى إندونيسيا دون زيارة جزيرة بالي.  تقع جزيرة بالي ضمن مجموعة جزر تسمى ” جزر سوندا الصغرى “، وتتميز الجزيرة بأنها تجمع بين الطبيعة الخلابة والشواطئ الدافئة وأهم المحميات التي تتواجد في مدينة أوبود وسط الجزيرة. وتملك جزيرة بالي مجموعة الفنادق الفاخرة التي تناسب جميع الخيارات عالية التكلفة إلى حد ما، وكذلك تضم مجموعة من المنتجعات مثل شواطئ سيمينياك وكوتا وسانور، كما يتوفر بالجزيرة مطار دولي، لذا تعتبر الوجهة المفضلة للأزواج لقضاء شهر العسل.

2- جاكرتا
إذا كنت من عشاق الحداثة، فلا تفوت فرصة زيارة مدينة جاكرتا والتي تقع على جزيرة جاوة الأكثر تكدسا بالسكان. تشتهر مدينة جاكرتا بالمولات ومراكز التسوق الحديثة الضخمة مثل ” جراند إندونيسيا مول “. كما يوجد في المدينة بعض المعالم السياحية الأخرى مثل المتاحف ومدن الترفيه المائية والحدائق مثل حديقة ” سنترال بارك “، كما تضم المدينة مجموعة من المنتجعات وأشهرها منتجع وجبل بونشاك أو بونكاك، وبهذا تعتبر مدينة جاكرتا الوجهة المثالية لرحلات التسوق.

3- مدينة باندونج
مدينة باندونج هي وجهة محببة للعائلات، فتضم العديد من المتاحف مثل ” المتحف البيولوجي ” وكذلك تضم العديد من الشوارع التي تعج بالمطاعم والمقاهي مثل شارع ” براغا ” ويحيط المدينة العديد من حقول الشاي. ولكن إن كنت تسأل عن الميزة الحقيقة لمدينة باندونج فهي التسوق في المراكز التجارية الحديثة ولكن بأسعار منخفضة واقل ازدحاما بالمقارنة مع مدينة جاكرتا على سبيل المثال.

4- مدينة سيبوترا
تنافس مدينة سيبوترا العاصمة الإندونيسية جاكرتا عند الاختيار بينهما كوجهة مثالية للتسوق أو لقضاء إجازة عائلية، ولكن تتميز مدينة سيبوترا عن جاكرتا بأنها أكثر هدوء إلى حد ما وأقل ازدحامًا، وتجمع هذه المدينة بين المباني الحديثة المتطورة والأحياء الشعبية. كما تضم المدينة شارع العرب الشهير باسم ” أمبل ” والذي يتواجد به العديد من المساجد الرائعة والمطاعم الشهيرة، كما تضم المدينة مجموعة من مراكز التسوق والمتاحف وحديقة للحيوان.

5- مدينة يوجياكرتا
تملك هذه المدينة جاذبية خاصة لعشاق المغامرات والتاريخ، لذا فتعد هذه المدينة الوجهة الأمثل للرحلات الشبابية. تضم المدينة العديد من الآثار والمعابد مثل معبد Sewu وحديقة حيوانات وبركان ” ميرابي ” النشط. ولا ننصح باصطحاب الأطفال عند زيارة هذه المدينة حيث تتطلب جهدًا كبيرًا للتنقل بين المزارات.

6- جزيرة لومبوك
وهي إحدى جزر سوندا الصغرى، وتقع بالقرب من جزيرة بالي. يقال أن هذه الجزيرة تملك أجمل الشواطئ في إندونيسيا والتي تقع على جزر جيلي الساحرة، علاوة على الشلالات والمناظر الطبيعية الخلابة. وتناسب هذه الجزيرة الرياضات المائية والغوص. من الأفضل أن تحجز في فندق داخل مدينة ماتارام للاستمتاع بجمال هذه الجزيرة التي لا يعرفها كثير من العرب.

7- جزيرة سومطرة
تعتبر جزيرة سومطرة الجزيرة الأروع من حيث المناظر الطبيعية، كما أنها الوجهة المفضلة لكثير من العرب، ومن أشهر مدنها مدينة ميدان وبادانج وباليمانج. تشتهر جزيرة سومطرة بوجود جزيرة بيليتونغ التي تضم الكثير من الشواطئ الخلابة، كذلك تشتهر بوجود بحيرة توبا والعديد من الشلالات والمحميات الطبيعية والسلاسل الجبلية. ويفضل أن تحجز إقامتك داخل فندق في مدينة ” ميدان “.

8- جزيرة بابوا الغربية
تقع هذه الجزيرة في الجزء الغربي من جزيرة ” غينيا الجديدة ” شرق إندونيسيا، وعلى الرغم من أن هذه المناطق البدائية قد شهدت العديد من الاضطرابات السياسية في الماضي، إلا أنها أصبحت الآن وجهة مثالية لمن يبحث عن الاستجمام والراحة ورحلات النقاهة. وتضم الجزيرة العشرات من قرى الصيد الصغيرة كما تضم أجمل الجزر مثل جزر Raja Ampat والتي يوجد بها العديد من الشعاب المرجانية.

9- جزر الملوك ( مالوكو )
يطلق على جزر الملوك اسم ” الكنز الدفين ” لأنها تضم مجموعة من أجمل الشواطئ والمنتجعات، كما عليها أيضًا ” جزر التوابل ” لأنها موطنًا للعديد من النباتات وأعشاب التوابل. تضم هذه الجزيرة مجموعة من المنتجعات الخلابة غير المزدحمة، ومن أشهر مزاراتها ” جزر باندا الساحرة. كما تضم الجزيرة مجموعة من الجزر البركانية الصغيرة.

10- جزيرة كالمنتان
تقع على جزيرة بورنيو بالقرب من ماليزيا، وتتميز بمناخ اكثر لطفا واستقرار عن باقي مدن إندونيسيا. وتشتهر هذه الجزيرة بوجود العديد من المساجد ذات العمارة الفنية الرائعة، كما تضم مجموعة من المحميات الطبيعية في آسيا مثل محمية Tanjung Puting علاوة على العديد من الأسواق الشعبية والمطاعم الآسيوية.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

استمتع في جزر فانواتو أرخبيل أفضل وجهات السفر حول العالم

سفاري نت – متابعات جزر فانواتو، من يريد أخذ قسط من الراحة داخل طبيعة ساحلية أقل …