Millennium Hotels - Offer

بالصور .. اهم الاسباب التي تدفعك لزيارة مدينة يوجياكارتا اندونيسيا

سفاري نت – متابعات

تعتبر مدينة يوجياكارتا الاندونيسية من المدن السياحية البارزة وتتميز بالكثير من مقومات السياحة واليك في هذا التقرير نظرة على اهم التدفعك لزيارتها

تقع مدينة يوجياكارتا أو جوغجا كما يطلقون عليها Jogja، والمعروفة باسم العاصمة الثقافية في جاوه الوسطى بإندونيسيا، وتتمتع بالكثير من الأماكن والمعالم السياحية الجميلة التي تمنح الزائرين عطلة مميزة، ما بين تاريخ قديم وتقاليد غنية وتراث ثقافي لا يزال يحيا بين السكان المحليين إلى اليوم، هذا إلى جانب مجموعة من المشاهد الطبيعية التي نحبس الأنفاس، وفي التقرير التالي ندعوك للتعرف على مجموعة من  الأسباب والأشياء الرائعة التي ستدفعك يوما لزيارة هذه المدينة الجميلة.

الوصول إلى المدينة

يقع مطار يوجياكارتا أديسوسيبتو الدولي على بعد 8 كم شرق المدينة، ويتصل بالعديد من الوجهات المحلية والدولية، بما في ذلك جاكرتا و دنباسار، وجاوة وسومطرة وكاليمانتان وسولاويسي.

أسباب السفر إلى يوجياكارتا

يوجياكارتا هي المدينة الأكثر ملاءمة للعيش في إندونيسيا

بالنسبة لمن يبحثون عن وجهة رائعة للسفر وسط أجواء من السعادة والهدوء، يجب عليهم زيارة يوجياكارتا لأنها وفقا لمسح إندونيسي حديث، هي المدينة الأكثر ملاءمة للعيش في إندونيسيا، حتى إن عض السائحين يجعلونها وجهتم للسفر عاما بعد أخر.

أثار ما قبل التاريخ

إندونيسيا بلد رائع يضم العديد من الأثار التاريخية المذهلة، ويوجياكارتا ليست استثناء، حيث تضم اثنان من مواقع التراث العالمي لليونسكو، بما في ذلك معبد بوروبودور الشهير، إلى جانب معبد برامبانان، ومعبد حديث سيجري الإعلان عنه قريبا، لذلك هذا المكان يمكن أن يكون بمثابة الوجهة الأفضل لعشاق ومحبي الآثار حول العالم.

يوجياكارتا هي مدينة تضم العديد من مناطق الجذب الطبيعية الفريدة

فضلا عن الأثار التاريخية الرائعة، تقدم يوجياكارتا مجموعة متنوعة من مناطق الجذب الطبيعية الفريدة، والتي يأتي في مقدمتها جبل ميرابي، أحد البراكين الأكثر نشاطا في إندونيسيا، وهناك أيضا الأنهار والكهوف، ناهيك عن الشواطئ الرملية البيضاء التي تصطف جنوب غونونكيدول في يوجياكارتا التي تعد وجهة متنوعة تلبي كافة أذواق السائحين.

 

مدينة الثقافية الإندونيسية

وقد ورثت يوجياكارتا ثقافة غنية منذ القدم، حتى أنها لازالت إلى اليوم موطن للفنانين والرسامين والفلاسفة والموسيقيين، ذلك إلى جانب كونها موطن لمجموعة متنوعة من الفعاليات والأحداث الثقافية التي تدار على مدار العام، والتي تجذب السائحين من كل حدب وصوب. كما ستجد أيضا في يوجياكارتا بنية معمارية فريدة من نوعها تم الاحتفاظ بها وحمايتها منذ أن كانت يوجياكارتا لا تزال مملكة، إلى جانب الشوارع الصغيرة التي تزينها مجموعة كبيرة ومتنوعة من فنون الجرافيتي المذهلة.

الطعام الرائع

تتميز المدينة بمجموعة متنوعة من أشهى الأطباق والوجبات اللذيذة، بما في ذلك طبق الغوديغ الشهي، والمكون من الفاكهة المطبوخة مع حليب جوز الهند والتوابل فضلا عن اللحم، والذي يمكنك الاستمتاع بتناوله في شارع جانتي أو في مركز غوديغ في منطقة ويجيلان، علاوة على منطقة براويروتامان، وهي واحدة من الأماكن الجميلة في المدينة مع مجموعة من المطاعم المتنوعة.

الشواطىء الجميلة المثالية لمحبي العزلة والخصوصية

بالقرب من يوجياكارتا يمكنك الاستمتاع بمجموعة من الشواطئ الخفية التي تقع على بعد ساعتين بالسيارة من المدينة، من بينها شاطئ سيونغ وشاطئ ويديومبو حيث تجد الرمال البيضاء مع المرجان الملون بانتظارك، فضلا عن المياه الصافية التي تمنحك أفضل الفرص للاستجمام.

التسوق

باعتبار أن يوجياكارتا، مدينة تعج بالفن والفنانين، فتعرف بشكل كبير بوجود المئات من الصناعات اليدوية، ما يعني أنك ستجد الكثير من الهدايا التذكارية المثالية بين أماكن التسوق المتنوعة في المدينة، بما في ذلك  شوارع ماليوبورو وسوق بيرينغاريجو، الذي يضم الكثير من الأكشاك المتنوعة التي تقدم أي شيء يمكن أن تحتاج إليه من الملابس إلى الحقائب وحتى المجوهرات الفضية.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور.. استمتع بقضاء رحلة شتوية ممتعة في مدريد

سفاري نت – متابعات يعتبر مدينة مدريد عاصمة اسبانيا من اشهر واميز المدن التي تستطيع …