Millennium Hotels - Offer

بالصور .. 9 وجهات سياحية غير تقليدية ربما لم تزرها من قبل لا تفوتها

سفاري نت – متابعات

هناك بعض المناطق السياحية في الوجهات الشهيرة جديرة بالزيارة وربما لم تكن قد مررت عليها من قبل ، واليك في هذا التقرير مجموعة من اروع هذه الوجهات لا تفوتها وفق تقرير مجلة روتانا

1.مدرج في بولا.. كرواتيا
يعتبر مدرج كولوسيوم في روما من أشهر المعالم السياحية في إيطاليا.
مع ذلك، فإن مدرج مدينة بولا الكرواتي لا يقل جمالًا عن ذلك المعلم السياحي، إذ بني من الخشب ثم أعيد بناؤه من الحجر في القرن 1 قبل الميلاد، ويمكن أن يستوعب ما يصل إلى 23 ألف شخص، وكان يستخدم لعروض واسعة النطاق.
وفي القرن الخامس بعد حظر معارك المصارعة، بدأ البناء تدريجيًا في الانهيار، ثم في العصور الوسطى، تم إعادة تخصيص الساحة لرعي الماشية وعقد المعارض وبطولات الفرسان، في القرن العشرين، أصبح أرضًا للمسيرات العسكرية والعروض المسرحية.

2. كهف سون دونج.. فيتنام
تم اكتشاف الكهف عام 1991، لكنه لم يكن محطة سياحية حتى وقت قريب، كما يعتبر من أكبر الكهوف في العالم، وقدرت مساحته بـ262 قدمًا مربعًا ما يعادل (80 متر مربع) وحطم منذ اكتشافه الرقم القياسي لأكبر كهف في العالم خاطفًا اللقب من كهف “الغزلان” (Deer Cave) في ماليزيا.
كما يبلغ طوله ما يقارب الـ9 كم، أي متفوقًا على ناطحة سحاب مؤلفة من 40 طابقًا.
وتشكل الكهف بسبب تآكل صخور الحجر الجيري، وهو يضم الآن نظامه الإيكولوجي الخاص به من نهر، وشلال، ونباتات فريدة من نوعها وحيوانات، واللؤلؤ الكهفي الذي هو تشكيلات الصخور.

3. برج الجرس على بحيرة ريششن.. إيطاليا
ظهرت بحيرة ريششن عام 1950 بعد بناء محطة للطاقة الكهرومائية وسد في قريتين مغمورتين تحت الماء، ويطل على برج البحيرة برج الجرس الذي يعود إلى القرن الـ 14.
وبسبب تغيير مستوى المياه، فمن المحتمل رؤية الجزء العلوي من البرج فقط، لاكما أن الرياح القوية ترفع موجات عالية البحيرة عاليًا، وبالتالي فإنه مكان محبب من قِبل الآخرين.
في فصل الصيف، يمكنك التجول في البرج على زورق، ومع غروب الشمس من فصل الشتاء، يمكنك الوصول إليه عن طريق المشي على الجليد.. ووفقًا للأسطورة، لا يزال بإمكانك سماع أجراس البرج ترن في بعض الأحيان.

4. معلم كالانيش ستونيس.. اسكتلندا
يعتقد أن أحجار كالانيش الغامضة في جزيرة لويس الاسكتلندية هي واحدة من أكبر المعالم الضخمة، وهي عبارة عن ترتيب من 13 حجارة دائمة تصل إلى 5 م (16 قدم) عالية التي تتمثل على شكل شخصية تشبه الصليب سلتيك مع دائرة في الوسط، ووفقًا لنسخة واحدة، والحجارة هي التقويم القمري العملاق، وهناك مطالبة أخرى بأنها موقع طقوسي قديم.

5. جسر بونت دارك الطبيعي.. فرنسا
يقع هذا الجسر في فرنسا في مدينة ساحرة هي فالون بونت دارك، ويقع هذا الجسر على صخور تجمعت على نهر آرديش على مدخل جورج دو لارديش حيث باستطاعة الزوار الوصول إلى النهر.
ويبلغ طول هذا الجسر ما يقارب الـ١٦ طابقًا وهو وسط شواطئ من الممكن التمتع من موقعها لا بالمياه فقط إنما بالرمال والمناظر الخلابة أيضًا، كما أنه ليس بعيدًا عن كهف تشوفيت القديم مع اللوحات الصخرية التي تعود إلى 30 ألف سنة.

6. مدائن صالح.. المملكة العربية السعودية
على الرغم من تشابهه بالبتراء في الأردن، إلّا أنه ليس معروفًا عللى نطاق واسع، حيث إنه أقدم مبنى في المملكة العربية السعودية؛ يعود تاريخه إلى القرن الأول الميلادي، ويشمل هذا الموقع التاريخي 131 مقبرة صخرية، وأبراج، ومساكن، ومعابد، وهياكل هيدروليكية للمدينة الحجرية النبطية القديمة، التي كانت يوما مركزًا للتجارة، وقد زينت جميع المباني بمنحوتات، ونقوش، وزخارف

7. بحيرة إلتون.. روسيا
تبلغ مساحة هذه البحيرة المالحة 150 كيلو مترًا مربعًا (58 ميلًا مربعًا)، مما يجعلها أكبر بحيرة معدنية في أوروبا، وعمقها لا يزيد على 7-10 سم، وفي الصيف ما بين 3-4 سم، وفي الربيع ما يقارب 1.5 متر، وينجذب البشر هنا بسبب شكلها الغريب وخصائصها الشفائية.

8. منتزه بورنولولو الوطني.. أستراليا
منتزه بورنولولو الوطني، وهو أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو، الواقع على المنحدرات الجبلية المغطاة بالجبال الرملية والبحيرات ويزخر بحياة برية فريدة، كما يتميز بتكوينه من الكلس الصوّاني الديفوني المتآكل خلال 20 مليون سنة، وقد بقي منه مجموعة بريجات ومخروطيات على شكل خلايا ذات منحدرات قاسية لها سطح مزيّح أفقياً باللون الرمادي الغامق بالسيانو بكتيريا.

 

9. حديقة متاهة هورتا.. إسبانيا
أقدم حديقة في برشلونة، بنيت في أواخر القرن الـ 18 كحديقة نيوكلاسيكال، هذا المكان مليء بالتحوط العطاء، وأسرة الزهور، والأجنحة، والقنوات كان المكان المفضل لعقد الأحداث العامة والثقافية.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور.. استمتع بقضاء رحلة شتوية ممتعة في مدريد

سفاري نت – متابعات يعتبر مدينة مدريد عاصمة اسبانيا من اشهر واميز المدن التي تستطيع …