بالصور .. اماكن لا يجب ان تفوتها عند زيارة سانتوريني اليونان

سفاري نت – متابعات

تعتبر جزيرة سانتوريني من اشهر جزر اليونان واكثرها جمالا ، واليك في هذا التقرير نظرة على اجمل الاماكن السياحية التي لا يجب ان تفوت زيارتها بها تعرف عليها

قرية كاماري

تضم قرية كاماري العديد من الأثار اليونانية القديمة، وتحظى بأهمية ثقافية كبيرة بين السائحين سواء بسبب تاريخها أوموقعها الجميل، حيث تضم العديد من الأعمدة الصغيرة والهياكل الحجرية المثيرة للاهتمام، كما تفتخر أيضا بشاطىء جميل مع مجموعة من المطاعم الساحرة والأماكن المثالية للتسوق، لذلك سيستمتع أطفالك هنا بالعديد من الأشياء المحببة لديهم.

قرية فيرا

كانت فيرا عاصمة للجزيرة في وقت من الأوقات، ولا تزال أهم قرية من حيث السياحة والثقافة، وما يزيد من روعتها للجميع من كافة الأعمار هو موقعها المميز على المنحدرات الحادة مع إطلالة رائعة على الشاطىء، وكأنها مبنية في وسط البحر، وتعد هذه المدينة الجميلة ومنازلها محط أنظار السائحين من كافة أنحاء العالم فهنا ستجد المطاعم الساحرة ومحلات بيع التذكارات في هذه المنطقة، علاوة على فرص التقاط أجمل الصور التذكارية.

الشاطىء الأحمر

يصنف الشاطئ الأحمر بالقرب من أكروتيري كأحد أكثر المواقع الخلابة والمثيرة في منطقة سانتوريني، فالمنحدرات الحادة الحمراء في خلفية الشاطىء تمنحه خصوصية كبيرة بين المسافرين، الذين يجدون به ملاذ رائع للاستمتاع خلال الصيف اليوناني الحار.

نيا كاميني

نيا كاميني هي واحدة من الجزر البركانية الرائعة بالقرب من سانتوريني، ويمكنكم الوصول إليها في رحلة سهلة بالعبارة، وهناك سيكون بانتظاركم مشاهد طبيعية خلابة مع فرص تسلق الجبل البركاني والاستمتاع بإطلالة رائعة للجزيرة، ومن المؤكد أن الأمر سيجذب انتباه أطفالك وسيترك لديهم الكثير من الذكريات الممتعة.

ثيرا القديمة

 

على ساحل جزيرة سانتوريني يمكنكم في مدينة ثيرا القديمة رؤية العديد من المباني والمقابر التاريخية مع الهياكل الحجرية التي تستحق الاكتشاف، حاصة لمحبي الثقافة والتاريخ.

نصائح قبل السفر إلى سانتوريني مع العائلة

1. تجنب كالديرا عند السفر إلى سانتوريني مع العائلة، بدلا من ذلك، توجه إلى أويا، فهي أفضل مدينة للبقاء في مع الأطفال الصغار جدا (وخاصة إذا كنت بحاجة إلى استخدام عربة)، كما أن فيرا أفضل منطقة للأطفال الأكبر سنا من 6 أو 7 سنوات، كونها قريبة من أفضل الشواطىء، ولديها أفضل المطاعم في سانتوريني.

2. تأكد من الخدمات التي يقدمها الفندق الذي تختاره، حيث أن العديد من الفنادق، وخاصة في كالديرا و أويا، مصممة خصيصا للأزواج والعروسين وببساطة قد لا يجد أطفالك هناك الخدمات التي يحتاجونها.

3. من الأفضل لكم القيام برحلات يومية إلى المدن في الصباح الباكر قبل أن تصبح الأجواء ساخنة وتزداد الحشود السياحية بوصول سفن الرحلات السياحية، كما يمكنك أيضا القيام هذه الرحلات في وقت متأخر من بعد الظهر عندما تغادر تلك الحشو دفي حوالي الساعة 3:00 بعد الظهر.

4. اعمل عند السفر إلى سانتوريني مع العائلة البحث عن فندق مع حمام سباحة، لاسيما أن معظم الشواطئ في الجزيرة تتمتع بالرمال البركانية السوداء التي يمكن أن تكون ساخنة بفعل شمس منتصف النهار، ما قد يعوق استمتاع أطفالك.

5. يمكنك الجمع بين إقامتك مع رحلة إلى جزيرة أخرى، فهناك اتصال مباشر من سانتوريني إلى كريت، ناكسوس وميكونوس، وهذا الأمر سيضفي على الرحلة المزيد من الاستمتاع.

6. هناك حديقة مائية صغيرة في بيريسا، تسمى حديقة سانتوريني المائية ، وهي مثالية للأطفال مع 3 مسابح و 3 زلاقات مائية ومنطقة لعب للأطفال.

7. يعتبر شاطئ مونوليثوس من أفضل الشواطىء المثالية للأطفال في سانتوريني، مع الكثير من الرمال والمياه الضحلة، فاصطحب أطفالك إلى هناك خلال رحلتكم السعيدة بالجزيرة، ومن الأفضل التوجه إلى الشاطئ في وقت مبكر، قبل وصول الحشود وارتفاع درجة الحرارة، مع ضرورة إحضار أحذية المياه للأطفال عند السفر.

8. يوليو في سانتوريني حار جدا، لذا عليك أن تتجنب السفر خلال هذا الشهر إذا كنت مسافرا مع الأطفال الرضع أو الصغار، كما أن  أغسطس يشهد ازدحاما كبيرا، لذا نوصيك بالزيارة في أوائل يونيو أو سبتمبر أو أوائل أكتوبر.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور| تعرف علي الجانب المظلم الساحر من اليابان الحديثة

سفاري نت- متابعات تُعرف اليابان بمدنها المشرقة، وبالتقدم التكنولوجي، ولكن هناك جانب مظلم لا يُعرف …