Millennium Hotels - Offer

بالصور .. وجهات تناسب السائح الخليجي في اجازة الاضحى

سفاري نت – متابعات

يرغب سياح الخليج العربي في السفر والترحال الى الكثير من الوجهات السياحية الرائعة واليكم في هذا التقرير نظرة على افضل الوجهات التي تناسب سياح الخليج تعرف عليها وفق تقرير اجازتنا

البوسنة والهرسك

أهم المعالم السياحية في البوسنة والهرسك :

1.المدينة القديمة (باشجارشيا)
باشجارشيا هي منطقة قديمة في سرايفو وتعتبر من اهم المعالم السياحية في البوسنة و الهرسك.فيها بازار قديم والعديد من المباني التاريخيهوالثقافيةولذلك تعتبر مركز تاريخي وثقافي لساراييفو.

2.جسر موستار القديم
الجسر القديم في موستار هو من اهم المعالم الاثرية الثقافية في البوسنة و الهرسك.هو رمز مدينة موستار و احد اجمل الجسور العالمية.اسم مدينة موستار يعود الي كلمة “موستاري” – حراس الجسرالذين كانوا يحرسونه في العصور الوسطى.يعتبر هذا الجسر من اشهر المعالم البوسنية ومن أعظم الجسور التي خلفته الدولة العثمانية في منطقة البلقان.

3.شلالات يايتسا


شلالات ياييتسا التي تصب من نهر فرباس الذي يشق غرب وشمال البوسنة ونهر بليفا,يعتبر من أروع 12 شلال في العالم ويبلغ ارتفاع شلالات ياييتسا 17 مترا.يوجد هذا المنظر الطبيعي الرائع في مركز مدينة يايتسا.

4. تكية في بلاغاي
على بعد 10 كيلو متر من موستار تقع تكية على نهر”بونا”أحد روافد نهر نيريتفا الشهير، وهي “تكية بلاغاي”ذات السحر الرومانسي.وقد بناها الدرويش في القرن السادس عشر مقابل مغارة تحت جبل يخرج من داخلها منبع ضخم لنهر “نيرتفا”وهي التكية الوحيدة بالبوسنة والهرسك .
المبنية على ذلك الطراز.وينتشر حول النبع مطاعم الاسماك الطازجة والمقاهي بشكل غاية في الجمال والرومانسية.

5.المتنزه الوطني”اونا”


هذه المنطقة هي المتنزه الوطني الفريد من اجل الاحتفاظ بالمناظر الطبيعية و التنوع الحيوي.يقع المتنزه الوطني في شمال البوسنة و الهرسك,في مدينة بيهاج.اهم معالم هذه المنطقة هي:شلالات شترباتس و اونا (24 م),نهرين اوناتس و اونا.

جورجيا

اهم المعالم السياحية في جورجيا

بحيرة ريتسا Lake Ritsa
تعد بحيرة ريتسا من ابرز الاماكن السياحية في جورجيا للجذب السياحي تقع في مدينة ابخازيا في الشمال ، بحيرة ريتسا تحيط بها الجبال والمياة المشبعه باللونين الأخضر والأزرق التي يوجد فيها اسماك السلمون المرقط ، تعد بحيرة ريتسا من محميات ريتسا الطبيعية وهي اعمق بحيرة في الجمهورية الجورجية يصل عمقها الى 117 متر ، فصل الصيف هو افضل الأوقات لزيارة البحيرة حيث تكون الأجواء باردة هناك وهي مكان جميل للنزة والصيد والقيام بجولات على قواربها المتاحة للسياحة .

قلعة ناريكالا Narikala Fortress
قلعة او حصن ناريكالا تعد من اهم وابرز المعالم السياحية في جورجيا التي يقصدها الكثير من السياح وهي من اهم المواقع الأثرية الهامة في الجمهورية الجورجية وثاني منطقة تسجل اعلى نسبة جذب سياحي على مستوى المناطق في الجمهورية ، تقع قلعة ناريكالا على تلة تطل على المدينة ونهر متكافري ، هذه القلعة شيدت في القرن الرابع الميلادي بهدف حماية المدينة من اي هجوم للأعداء ، على الرغم من وقوع زلزال مدمر في عام 1827 استطاع ان يهدم جزء من هذه القلعة الا ان الجدران والاسوار التي تحيط بها ازالت صامدة الى يومنا هذا .

حديقة بولفارد الشهيرة فى باتومى Batumi Boulevard


تعد باتومى من اجمل مدن جورجيا على الإطلاق والتي لابد ان تكون ضمن اهم الاماكن السياحية فى جورجيا ،هى مدينة ساحلية تطل على البحر الأسود، تشتهر بمناخها اللطيف ،فضلاً عن احتوائها على الهندسة المعمارية المعاصرة فى مبانيها وعدد من الشواطىء الساحرة، أما عن حديقة بولفارد فهى تمثل أهم حدائق باتومى تمتد على طول شاطىء البحر،يحيطها على جوانبها الحدائق وأشجار النخيل فى منظر خلاب ،تعتبر هذه الحديقة من الأماكن الساهرة فى ليالى الصيف لسكان المدينة ،ومكان عام يستمتع فيه الناس بالتنزه والتريض، وركوب الدراجات ،ومشاهدة المناظر الطبيعية الفاتنة ،وإلتقاط صور تذكارية تذكرك بأجمل الأوقات .

الترام الجوى فى تبليسى Aerial Tramway in Tbilisi
يعد هذا الترام الجوى من وسائل النقل الحديثة التى تم افتتاحها فى تبليسى عام 2012 ،أقيم على ارتفاع كبير فوق المدينة القديمة ؛ ليسهل عملية الإنتقال من حديقة Rike الى قلعة ناريكالا فى دقيقتين ، ويمكنك ايضاً زيارة الحدائق النباتية والنصب التذكارى Kartlis Deda الذى اصبح رمزاً لمدينة تبليسى العاصمة، الأنتقال بالترام يجعل الرحلة اسهل واسرع كما يوفر لك مشاهدة إطلالات رائعة على نهر ميتكفارى والبلدة القديمة.

جبل كازبيك Mount Kazbek


يمثل جبل كازبيك ويعنى جبل الثلج هو جزء من الطبيعة الجبلية الجميلة التى وهبها الله لجورجيا،يقع فى اقصى شمال البلاد على الحدود بين الجمهورية الجورجية وروسيا عند جبال القوقاز،يحظى الجبل بشهرة واسعة لدى السياح والمتسلقين لأنها أعلى قمة متواجدة فى المنطقة تسمح برؤية أجمل الإطلالات للطبيعة الساحرة من فوقها .

كاتدرائية Svetitskhoveli
واحدة من المبانى المعمارية الهامة فى الجمهورية الجورجية ،تم تشييدها فى القرن الرابع فى مدينة مسخيتا ، وهى مدينة تاريخية تقع قرب تبليسى العاصمة ، الى أن أعيد تجديد بنائها الحالى فى القرن الـ11 ، ضمت جدرانها الداخلية بقايا من الرموز و اللوحات الجدارية ،وكذلك الحجرية المزينة،تعرضت الكاتدرائية للكثير من هجمات الفرس، العرب ،والروس ،بالإضافة الى الزلازل، وتعد شهرة هذه الكاتدرائية ليست فقط لكونها مكاناً هاماً للعبادة المسيحية ولكن أيضاً لإدراج اسمها ضمن قائمة مواقع التراث العالمى لمنظمة اليونيسكو التى تحتوى على مواقع عالمية ذات أهمية طبيعية وثقافية.

إسطنبول – تركيا

أهم المعالم السياحية في تركيا

1ـ إسطنبول
بطبيعة الحال أي سائح قادم لتركيا لا بد له من أن يحل في إسطنبول، فهي من أجمل المدن السياحية في العالم لاحتوائها على عدة أماكن سياحية تاريخية ودينية وثقافية وطبيعية ومعمارية رائعة وجميلة وبراقة. الأماكن السياحية في إسطنبول لا تعد ولا تحصى ولكن يُنصح بعدم الاكتفاء فقط بإسطنبول بل الانتقال لأماكن سياحية أخرى في تركيا.
2ـ التماثيل العملاقة “نمرود”(Nemrut Heykelleri)


توجد هذه التماثيل في قرية كاختا بمدينة أدي يامان الواقعة في شرق تركيا، وتعود هذه التماثيل إلى المملكة الكوماجاناية القديمة، المملكة التي كان يعيش في ظلها سيدنا إبراهيم عليه السلام، يبلغ طول هذه التماثيل 7 أمتار، وتمثل هذه التماثيل شكل الملك نمرود وبعض الأصنام المعبودة في ذلك الوقت، هذا المكان مناسب جداً للسياح التاريخيين.
3ـ أماسرا(Amasra)
تعد مدينة أماسرا من أكثر المدن التركية المتداخلة مع الطبيعة فكل مايحيط بها طبيعي وخلاب، وتُعد هذه المدينة مناسبة جداً لمن يريد قضاء عطلة هادئة ومريحة.
4ـ القرية العثمانية جمعة كيز:(Cumalıkızık)
تقع هذه القرية في مدينة بورصة الواقعة بالقرب من إسطنبول، وهي القرية العثمانية الوحيدة الباقية كما هي دون أي تعديل أو تغييرن تتميز هذه القرية بالعمارة التاريخية العثمانية الرائعة والجميلة وكما يمكن للسياح الذهاب إليها والإقامة في أحد بيوتها التي تحيط بها الطبيعة الخلابة.
5ـ يالوفا(Yalova)


مدينة تقع في غرب تركيا، تبعد عن إسطنبول ساعتين بالسفينة، تتمتع يالا أوفا بمسابح طبيعية تحتوي على مياه ساخنة قادمة من الجمال المغطية بالطبيعة الرائعة، هذه المياه فيها شفاء عظيم لكثر من الأمراض العظمية، المسابح الطبيعية تقع وسط الغابات والأشجار والجبال الخضراء وهناك الكثير من الشلالات الموجودة على قمة الجبال التي تحيط بالمسابح الطبيعية.
6ـ الوادي البحري الجبلي(Saklı Kent)
يبلغ طول هذا الوادي 18 كم ويربط مدينتي أنطاليا وفتحية، الواقعات على ساحل البحر الأبيض، ببعضهما البعض عن طريق سيره بالبحر الأبيض بين الجبال، يمكن السير بالوادي البحر الجبلي عن طريق الإبحار بالقوارب الصغير للتمتع بجماله الباهر.
7ـ جزر الأميرات(İstanbul Adaları)
تبعد هذه الجزر عن إسطنبول مدة ساعة، يُذهب إليها عن طريق السفينة، تتكون هذه السلسة الجزرية من 5 جزر بحرية تتنافس فيما بينها من ناحية الجمال والروعة. يمكن الذهاب للجزر للاستجمام والتمتع بجمالها الطبيعي وقضاء عطلة جميلة.
8ـ أوزونجول(Uzun Göl)


أوزونجول تعني البحيرة الطويلة، تقع في مدينة طرابزون الواقعة على البحر الأسود في شمال تركيا، بحيرة تحيط بها الجبال الخضراء المحتوية على الأشجار الكثيفة والورود الرائعة الجميلة، يمكن الذهاب لهناك والاستمتاع بجمال الطبيعة الرائعة والرونقية.
9ـ كابادوكيا(Kapadokya)
مدينة جبلية من بقايا الحضارة البيزانطية، منازلها وكنائسها مبنية ومنحوتة داخل الجبال، جميع بيوتها وكنائسها مبنية في الكهوف وأساسياتها طبيعية ولا تحتوي على أي أساسيات اصطناعية، يمكن قضاء العطلة هناك والاستمتاع بجمال العمارة في كابادوكيا عن طريق امتطاء المنطاد وأخذ جولة فوق هذا الجمال الخارق.
10ـ حرّان(Harran)
مكان جميل تاريخي جداً يقع في مدينة شانلي أورفا الواقعة جنوب شرق تركيا، يعود تاريخه إلى عصر سيدنا إبراهيم عليه السلام ويوجد به عدة أماكن تاريخية تعود إلى عصر قوم سيدنا إبراهيم عليه السلام وتوجد به عدة معالم تاريخية مثل البحيرة السمكية، التي يعتقد بأنها المكان الذي حُرق فيه سيدنا إبراهيم حيث تحولت هذه النيران إلى بحيرة مائية وتحول الحطاب إلى سمك، وكما يوجد هناك الكهف الذي وُلد به سيدنا إبراهيم عليه السلام، وكهف ميلاد وحياة سيدنا أيوب عليه السلام والكثير من الأماكن التاريخية السياحية الذي يجب اكتشافها في هذا المكان التاريخي والديني.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور.. استمتع بقضاء رحلة شتوية ممتعة في مدريد

سفاري نت – متابعات يعتبر مدينة مدريد عاصمة اسبانيا من اشهر واميز المدن التي تستطيع …