Millennium Hotels - Offer

بالصور .. 10 مطاعم عالمية هي الاكثر فخامة تعرف عليها

سفاري نت – متابعات

لكل محبيو عشاق الفخامة والرفاهية ، توجد الكثير من المطاعم الفاخرة جدا حول العالم واليكم في هذا التقرير 10 مطاعم هي الافخم على الاطلاق وفق تقرير سيدتي نت

1. “إيثا”


يقع هذا المطعم المحوط بالزجاج، على عمق خمسة أمتار تحت مستوى سطح البحر في المحيط الهندي، ويستوعب حوالى 14 ضيفًا. وهو يوفّر لهم إطلالات على الحدائق المرجانية النابضة بالحياة. على لائحة الطعام، صنوف منوّعة، مثل: الكافيار الإمبراطوري مع القشدة الحامضة والبطاطس، وسمك “سيريولا لالاندي”مع “ريزوتو” الزعفران والزبدة البيضاء. إنّ ما تقدّم يكلّف حوالى 320 دولارًا أمريكيًّا.

2. “ألان دوكاس” في الـ”بلازا أتينيه” بباريس

الفولاذ المقاوم للصدأ يمثّل الخامة الأبرز في “ديكورات” مطعم “ألان دوكاس” الباريسي، والمزدان بالثريات المصنوعة من آلاف البلورات. تُركّز لائحة الطعام على الأطباق الصحيّة والصديقة للبيئة، مثل: العدس مع الكافيار والخضروات المنتقاة من حدائق قصر “فرساي”. ومن المُتوقّع أن يدفع الزبون ما بين 170 و228 دولارًا أمريكيًّا للوجبة الرئيسة، و52 دولارًا أمريكيًّا لطبق الحلوى.

3. “سوبليموشن”


يقع المطعم في فندق “هارد روك” في “إيبيزا”، ويحوي 12 مقعدًا، ويقدّم وجبة عشاء تتضمن 20 طبقًا مقابل 1.757 دولارًا أمريكيًّا. يفتح المطعم خلال موسم الصيف في الجزيرة من 1 يونيو / حزيران إلى 30 سبتمبر / أيلول، ويقدّم لائحة طعام تتغير سنويًّا.

4. “أراغاوا”


يقع في طوكيو، ويستقطب عشّاق اللحوم من جميع أنحاء العالم. يمكن أن يراوح سعر الوجبة بين 261 دولارًا أمريكيًّا و313 دولارًا أمريكيًّا.

5. “ميزون بيك”


هو مطعم فرنسي في “فالنس” الفرنسيّة، ويحمل ثلاث نجمات “ميشلان”. تقوم الـ”شيف” آن صوفي بيك بتصنيع الطعام واللوائح، تمامًا كما فعل والدها جاك بيك من قبل، وجدّها أندريه بيك. للحصول على تجربة فريدة في المطعم، يمكن للضيوف اختيار لائحة “بيك بيك”، مقابل حوالى 445 دولارًا أمريكيًّا للفرد.

6. “لو ميوريس”


يحظى بإطلالة ساحرة على حديقة الـ”تويلري”. كما يجمع تصميمه بين الفخامة والبذخ. ولا بد لكِ من أن تشعري وكأنكِ أجمل الأميرات الفرنسيات عند دخول المكان…
يفتح من الإثنين إلى الجمعة. والجدير بالذكر أنّ متوسط سعر الوجبة لفرد هو 235 دولارًا أمريكيًّا.

7. “مايكل براس تويا”


لإطلالة بانورامية على بحيرة “تويا” البركانية، يمكن الحجز في هذا المطعم الواقع على ساحل “هوكايدو” في اليابان. سيدريك بوراسين هو الـ”شيف” الحالي ومدير المطعم، وقد وضع اللائحة باستخدام المكونات المحلية من “هوكايدو”، مع إضافات مستوحاة من الثقافة الفرنسية. التكلفة للفرد تقرب من 287 دولارًا أمريكيًّا.

8. “ماسا”


يقع في مركز “تايم وارنر” في قلب مدينة “نيويورك”، ويديره الطاهي ماسا تاكاياما، الذي ولد في “توتشيغي” باليابان. المطعم يحظى بثلاث نجمات “ميشلين”، ويقدّم لائحة طعام فريدة. التكلفة للفرد تقرب من 450 دولارًا أمريكيًّا، مع الإشارة إلى أنّ إلغاء الحجز قد يكلف 200 دولار أمريكي.

9. “كيتشو”


هو واحد من أفضل المطاعم لتناول الطعام في اليابان، ويديره الـ”شيف” كونيو توكوكا. ويعتقد الـ”شيف” أنّ كلّ طبق يُقدّمه هو عمل فني ويمثل مشاهد وروائح الثقافة اليابانية. ويمكن أن يصل سعر الوجبة الفرديّة في المطعم المذكور لحوالى 600 دولار أمريكي.

10. “شكلوس ششاوينستين”


يعتبر “شكلوس ششاوينستين”الواقع في سويسرا، واحدًا من أفضل خمسين مطعمًا في العالم، حسب تصنيف “ريستورانت ماغازين”  سنة 2013. رئيس الطهاة أندرياس كامينادا يدير هذا المطعم، حيث يصل ثمن الوجبة إلى حوالى 269 دولارًا أمريكيًّا للفرد.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

شيك شاك يقدم وجبة جديدة خاصة بضيوفها الصغار في لي مول و ردسي مول

سفاري نت – متابعات تقدم سلسلة مطاعم شيك شاك لضيوفها الصغار  في جدة “وجبة الأطفال” …