بالصور .. اجمل الاماكن السياحية في جزيرة مورانو الايطالية

سفاري نت – متابعات

تعتبر جزيرة مورانو واحدة من اجمل الجزر السياحية التي يمكنك زيارتها في ايطاليا واليك في هذا التقرير نظرة على اجمل الاماكن السياحية بالجزيرة تعرف عليها

تتميز هذه الجزيرة بهدوئها الشديد و بعدها عن ضجيج المدينة ، و ينتشر بها العديد من تماثيل الزجاج و أنواع مختلفة من القطع الفنية الملونة للزجاج ، فهي تشتهر بتشكيل الزجاج على هيئة العديد من الأشياء التي لا حصر لها ، كما أنها تقوم بصناعة زجاج المصابيح بأشكال و أحجام مختلفة ، و يرجع السبب إلى امتلاكها مصنع ” بولي آند كامبانيا ” الذي يُعد أحد أقدم مصانع الزجاج بالعالم بالإضافة إلى العديد من المصانع الاخرى التي تقدم أرقى ماركات للزجاج .

نشاطات السياح في جزيرة مورانو :
هناك العديد من الاماكن في جزيرة مورانو التي يُفضل أن يقوم السياح بزيارتها ، و التي تبدأ من البيوت الجميلة الملونة المنتشرة في الجزيرة ، و التي تتميز بشكلها الجذاب و هدوء الحياة فيها ، كما أن هناك بالتحديد ثلاثة أماكن يتم اعتبارهم من أساسيات السياحة هناك و هم :

– مصانع الزجاج :
كما ذكرنا أن هذه الجزيرة تشتهر بصناعة الزجاج و توجد بها العديد من المصانع المختلفة ، لذلك تُعتبر هذه المصانع من الوجهات السياحية الرئيسية في الجزيرة ، فمن الممكن أن يتم تعلم طريقة عمل العديد من الأشكال من الزجاج الملون من خلال نفخه بالنار .
– متحف الزجاج :
يرجع تاريخ إنشاء متحف الزجاج إلى عام 1923م ، و يتيح هذا المتحف للزوار إمكانية التعرف على الأشكال الزجاجية المتنوعة ، و التي تختلف في أشكالها و أحجامها و ألوانها الجميلة كما يعود تاريخها إلى زمن بعيد .
– قصر دا مولا (Palazzo Da Mula ) :
يُعتبر هذا القصر من أقدم المعالم الموجودة في جزيرة مورانو حيث يرجع تاريخ بناؤه إلى القرن الثاني عشر ، و تتميز نوافذه بتصميم فريد من نوعه مما يجعله من أجمل و أفضل الوجهات السياحية بالجزيرة .
أشهر فنادق جزيرة مورانو :
– Conterie : يقوم بإدارة هذا الفندق عائلة راقية من أشهر العائلات المصنعة للزجاج في جزيرة مورانو ، و يقدم الفندق إمكانية تنقل السياح من خلال المواصلات المائية أو التاكسي البحري ، كما أنه يتميز باحتوائه على غرف مريحة و جميلة ذات تصميم رائع كذلك يتيح خدمة الاتصالات الحديثة .

– Murano Palace : يقع هذا الفندق في وسط الجزيرة و هو ينتمي أيضاً لأحد العائلات المصنعة للزجاج ، و يتميز بجماله و ما يتلقاه من عناية و اهتمام كبير كما أن طرازه يُعتبر خليط بين القرنين الثامن عشر و العشرين ، أي أنه يجمع بين التصميمات القديمة و الحديثة .

– Al Soffiador : أحدى الفنادق الصغيرة و المشهورة بالجزيرة ، و يمتاز بوجوده في مكان هادئ و بعيد عن الصخب ، كما أنه يتمتع بغرف مريحة ذات طراز أنيق و بسيط ، و تطل الشرفات الخاصة بها على أجمل مشاهد الجزيرة .

– Hotel A La Commedia : يمتاز هذا الفندق بتقديمه العديد من الخدمات الرائعة و الأكلات الايطالية الشهية ، كما أنه يُعتبر الأكثر قرباً إلى البندقية ، أما غرفه فهي غرف فاخرة تصنف من الطراز الأول ، كما أن الأثاث تم تصميمه بشكل جذاب و تقنيات فنية رائعة و ألوان جميلة .

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور ..وجهات رائعة ومميزة وحديثة لا تفوتها هذا الخريف

سفاري نت – متابعات ان كنت تنوي الاستمتاع برحلة سياحية مميزة في خريف 2017 ، …