بالصور .. استمتع بزيارة سياحية رائعة الى مدينة دوبروفنيك الكرواتية

سفاري نت – متابعات

تعتبر مدينة دوبروفنيك من اجمل الوجهات السياحية في كرواتيا وتتميز المدينة بالكثير من الجمال الرائع والذي لا يمكن مقاومته والاستمتاع به واليك في هذا التقرير نظرة على المدينة وفق تقرير العرب اليوم

تنصح خبيرة السياحة جين فوستر بزيارة مدينة دوبروفنيك الكرواتية التي تقع على الساحل الجنوب الغربي من بحر الأدرياتيكي خلال فترة انخفاض الموسم السياحي بداية من شهر تشرين الثاني نوفمبر  وحتى نيسان أبريل من كل عام.

وتقول جين فوستر إن دبروفنيك عادة ما تكون مزدحمة للغاية بالسائحين خلال موسم الذورة السياحي خصوصا خلال شهري تموز يوليو وآب أغسطس وعادة ما تكون أسعار الفنادق في تلك الفترة مرتفعة للغاية، كما أن المطاعم والشواطئ دائما ما تكون مكتظة بالسائحين، ولهذا فهي تؤكد أن من الممكن الاستمتاع خلال فصلي الشتاء والربيع.

وبالنسبة لأغلب السائحين فهم يرون أن أفضل وقت لزيارة المدينة خلال شهري آيار مايو وحزيران يونيو أو شهري أيلول سبتمبر وتشرين الأول أكتوبر، حيث الأجواء المشمسة ومتعة السباحة في مياه البحر الدافئة والاستمتاع بالأماكن السياحية والمطاعم والفنادق دون معاناة من الزحام.

لكن الخبيرة ترشح لك العديد من الأماكن التي تستطيع أن تسمتع فيها خلال فصل الربيع، وتنصح بحضور مهرجان أكلابيلا الغنائي والموسيقي في الفترة ما بين يومي 5 و7 نيسان أبريل، ولمزيد من التفاصيل في هذا الشأن يمكن التواصل مع موقع (aklapela.hr)، أما عن الإقامة، فهناك فندق (Hotel Stari Grad) أي فندق المدينة القديمة، وهو فندق 3 نجوم ومريح للغاية.

وخلال الفترة من آيار مايو وحتى تشرين الأول/أكتوبر هناك العديد من مهرجانات الرقص الشعبي الفولكلوري وبخاصة الثلاثاء والجمعة، حيث تقوم فرقة ليندجو الشعبية بأداءات موسيقية راقصة بملابس دوبروفنيك الشعبية في لازاريتي خارج بوابة (Ploče Gate) ولمزيد من التفاصيل يمكن التواصل مع موقع (lindjo.hr).

وخلال الأيام من 25 وحتى 28 آيار/مايو يمكن حضور مهرجان النبيذ وموسيقى الجاز، وهو مهرجان حافل بنبيذ ومأكولات منطقة دالماسيا التقليدية وسط أجواء من موسيقى الجاز، ولمزيد من التفاصيل يمكن التواصل مع موقع (croatia.hr)، أما عن الإقامة فهناك شُقَق (Amoret Apartments) وتعود بناياتها إلى القرن السابع عشر وجدرانها من العصور الوسطى وعددها 13 شقة يمكن أن تخدم نفسك بنفسك فيها وهي بأسعار معقولة.

أما عن باقي الأنشطة فهناك معرض عيد الفصح حتى 8 نيسان/أبريل من الساعة العاشرة صباحا وحتى الخامسة مساء، وهو معرض سنوي يتم في المدينة القديمة حيث العديد من الأكشاك التي تبيع المصنوعات الفنية التقليدية وبيض شم النسيم الملون والمنتجات المحلية، ولمزيد من التفاصيل يمكن التواصل مع موقع ( tzdubrovnik.hr ).

كما ترشح لك الخبيرة السياحية زيارة قصر ريكتور حتى 30 نيسان/أبريل الذي يقع وسط مدينة دبروفنيك، ويعود لأيام جمهورية راغوزا ، حيث يتم استضافة المعارض التشكيلية على مدى شهر، كما يعرض المتحف الأثاث والملابس والرسومات لأهالي راغوزا الأرستقراطييين، ولمزيد من التفاصيل يمكن التواصل مع موقع (tzdubrovnik.hr).    وهناك أيضا معرض دولسيك (Dulcic Masle Pulitika) حتى 7 نيسان/أبريل  ما عدا أيام الاثنين، ويعرض خلاله مصور الأزياء الفنان بيتر ناب سلسلة من الصور التي تعود للفترة من 1970 وحتى 2007 ، ولمزيد من التفاصيل يمكن التواصل مع موقع (tzdubrovnik.hr).

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور| تعرف علي الجانب المظلم الساحر من اليابان الحديثة

سفاري نت- متابعات تُعرف اليابان بمدنها المشرقة، وبالتقدم التكنولوجي، ولكن هناك جانب مظلم لا يُعرف …