بالصور .. اجمل الاماكن السياحية التي يمكنك زيارتها في ليبيريا

سفاري نت – متابعات

تعد ليبيريا من الوجهات السياحية الرائعة في افريقيا ، وتمتلك الكثير من الاماكن السياحية المميزة واليك في هذا التقرير نظرة على اجمل الاماكن السياحية بها

1- منتزه سابو الوطني :


يقع منتزه سابو الوطني في مقاطعة سنوات ويتميز بأنه أكثر الأماكن هدوءاً وهو من أهم المنتزهات الموجودة في دولة ليبيريا، ويضم هذا المنتزه أعداداً كبيرة جداً من الحيوانات بمختلف أنواعها مثل خنزير الغابة العملاقة وحيوان الزباد الإفريقي و طائر التوراكو الأزرق العظيم وطائر الرواية وهو طائر يتغذى على حشرة النحل ويوجد أيضاً نمر ذو فصيلة السنوريات والتماسيح و طائر الرفراف الذي يتميز بصيد السمك من البحار.
2- مقاطعة بوشانان :


تعتبر مدينة فوشان مدينة ساحلية وهي أكبر مدن ليبيريا فهي تحتل المركز الثالث في المساحة، ومن سماها بهذا الاسم هو تيمنا بتوماس بوشانان وهو ابن عم الرئيس الأمريكي جيمس بوكانان، وهو أول رئيس لليبيريا وتعتبر مقاطعة بوشانان من أهم الأماكن التي دارت فيها المعارك أثناء الحرب الأهلية بها وتضم عدد كبير من مناجم الحديد وعدد كبير من الموانىء.

3- العاصمة منروفيا :


كل من يذهب إلى ليبيريا يجب عليه زيارة منروفيا فهي تتميز بوجود عدد كبير من الشواطىء الجذابة والخلابة ذو المنظر الطبيعي الرائع فتتيح للسائحين ممارسة جميع الأنشطة البحرية بها كالسباحة والغوص ويوجد أيضاً عدد كبير من المطاعم والكافيهات.

4- مزرعة المطاط :


هذه المزرعة تابعة لشركة فايرستون وهي من أهم المناطق التاريخية في ليبيريا، وهناك جدل كبير حول هذه المزرعة فيقتا من العمال قد عملوا بها قسراً وقال البعض أنه كان هناك بها عمالة أطفال في القرن الماضي.

5- مدينة هاربر :


هي مدينة ساحلية تقع على المحيط الأطلنطي ونهر هوفمان، وهي من أقدم المدن الليبيرية ويستطيع السياح بها الاستمتاع بالشواطئ الخلابة وممارسة الالعاب البحرية مثل الغوص والسباحة وركوب الأمواج وتمتلئ شواطئها الحيتان والدلافين والمحار العملاق ويمكن القيام برحلة بحرية إلى نهر هوفمان وقد تستغرق ستة أيام.

6- مدينة زويدرو :

تتميز مدينة زويدور بالهدوء فيستطيع السائح بها الشعور بالراحة والاسترخاء، ويوجد بها غابات استوائية وهي المدينة الرئيسية التي ينتج عنها صناعة الخشب.

7- يبيكا :


يوجد بها العديد من المناجم، وتتبع لشركة لامكو الشهيرة وتم تحديث جميع أماكن المناجم بها لجذب السائحين.

8- قصر اعدام ليبيريا :


هو البيت الذي يسكن فيه الرئيس وعائلته، ويوجد بهذا القصر غرف يظهر بها أعمال فنية مهمة لتاريخ الدولة.

9- جهاز ارسال اوميجا بانيسفيل :
هو من أطول البنايات الموجودة في دولة ليبيريا، ووظيفة هذا الراديو ارسال ترددات الراديو وهو جهاز يمكن تركيبه وفكه.

10- مقاطعة نيمبا :

هي من أهم الأماكن التي تجذب السياح، ويوجد بها العديد من مناجم الحديد ويوجد بيوت قديمة جداً يرجع تاريخ تأسيسها للقرن ال19 ويوجد متحف يضم بقايا المناجم القديمة فيقصد السياح هذه الأماكن

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور.. استمتع بقضاء رحلة شتوية ممتعة في مدريد

سفاري نت – متابعات يعتبر مدينة مدريد عاصمة اسبانيا من اشهر واميز المدن التي تستطيع …