Millennium Hotels - Offer

بالصور .. افضل الاماكن السياحية التي تناسب العائلات في فيينا

سفاري نت – متابعات

تعتبر فيينا من اجمل المدن السياحية في النمسا ، واليكم في هذا التقرير نظرة على افضل الوجهات السياحية والترفيهية في فيينا وفق تقرير هوليداي مي

اماكن سياحيه للعائلة في فيينا

 

شاب صغير السن يلتقط صورة لإحدى النافورة في فيينا

عندما تزورون مدينة فيينا برفقة العائلة ستجدون الكثير من المتاحف والقصور ووسط البلدة القديمة المصنفة ضمن التراث العالمي لليونسكو، ناهيك عن مراكز التسوق الوافرة والتي سوف تكونون على موعدٍ معها قبل العودة إلى الديار مرفوقين بالهدايا التذكارية، قد تكون هذه الأفكار مطلوبةً جدًا بالنسبة لكم، ولكنها في المقابل قد تكون أكثر أماكن الضجر بالنسبة للأطفال الصغار، لذلك ينبغي عليكم مراعاة ترتيب الأماكن التي تزورونها جيدًا حتى يحصل الجميع على ما يرغبون فيه.

واحدة من الطرق المفضلة للحصول على لمحة عامة عن المدينة هو ركوب الباص السياحي هوب-أون هوب-أوف والذي يقدم جولة سياحية بين 90 إلى 100 دقيقة تمكن من رؤية جميع المعالم السياحية الكبرى مثل دار الأوبرا ومتحف التاريخ الطبيعي ومقر البرلمان وقصر هوفبرغ الإمبراطوري وقصر شونبرون وغيرهم.

نخبةٌ من المتاحف

متحف التاريخ البشري في فيينا من اهم المتاحف في النمسا

إذا كنتم مرفوقين بالأطفال من كبار السن نوعًا ما فسيكون من المهم جدًا أن تعرج بهم على عدد من المتاحف التي ستزيد من معارفهم واطلاعهم على الحياة، مثل متحف سيسي الموجود داخل قصر هوفبروغ وهو أهم المتاحف الملكية في القارة الأوروبية، كما أن القصر نفسه مركز جذب مثير للكثير من الأطفال نظرًا لجاذبية حياة الملوك والأمراء، ومن المتاحف ايضًا متحف البرتينا ومتحف فيينا والمتحف الفني الذي يتخصص في عرض الاختراعات والتطور التكنولوجي في أوروبا.

ولعل المتحف الأكثر إثارة بالنسبة لجميع الأطفال هو متحف التاريخ الطبيعي الذي يعد من أهم متاحف التاريخ الطبيعي في أوروبا، ومن أهم معروضاته ديناصور ضخم وأكبر مجموعة للنيازك في العالم وأحجار كريمة عملاقة وغيرها.

كما أن الحديقة النباتية في جامعة فيينا تضم أكثر من 9 آلاف نوع من النباتات التي جُلبت من جميع قارات العالم، هي حقًا مناسبة ضمن مجموعة اماكن سياحيه للعائلة في فيينا ، ولأطفالك فرصة مشاهدة نباتات الجنكه والتيوليب وأشجار الدلب والكثير من النباتات النادرة.

الموسيقى للأطفال

 

ولأن مدينة فيينا هي عاصمة الموسيقى الكلاسيكية وقد يكون في نفس طفلك حب للموسيقى والفن، فلا تحرمه من اكتشاف هذه الموهبة وزيارة دار الأوبرا حيث يمكنكم مشاهدة وسماع الإبداع في آن واحد، فالمبنى تحفة معمارية وفنية، وتقام به أجمل العروض الموسيقية الكلاسيكية، يمكنك أيضًا زيارة متحف موزارتوس.

أما الوجهة المهمة لأطفالك فهي مبنى دار الموسيقى Haus der Musik الذي يتربع على مساحة 5 آلاف متر مربع ويوفر الاكتشاف التفاعلي على أي قطعة موسيقية عبر 5 طوابق من المعارض، ويعرض في أحد غرفه العلمية كيفية إنشاء الصوت، وفي غرفة أخرى مجموعة من الأصوات الغريبة، إضافة إلى قاعات الحفلات الموسيقية مع شاشات تفاعلية حيث يمكن للأطفال تشغيل الموسيقى الرقمية الخاصة بهم.

اماكن ترفيهيه للاطفال في فيينا

1- عجلة فيريس العملاقة

عجلة فيريس العملاقة في فيينا

للحصول على إطلال أكثر ثباتًا من مختلف الألعاب السريعة في الملاهي الترفيهية “بريتر بارك”، عليكم بالتوجه إلى عجلة فيريس العملاقة في فيينا والمعروفة باسم Wiener Riesenrad، ويُوصَى بركوبها جميع الزوار، بدءًا من المسافرين لقضاء شهر العسل في النمسا، وإلى المسافرين الرحالة المنفردين، مرورًا بالعائلات المرفوقة بالأطفال، والسبب واقعي جدًا.

عجلة فيريس التي بنيت سنة 1897 فائقة الحجم ولها تأثير ثقافي مثير للاهتمام عن التاريخ المعماري في فيينا، فهي واحدة من أقدم العجلات الترفيهية الدوارة في العالم، ولا يمكن زيارة مدينة فيينا بدون ركوب هذه العجلة المثيرة، مثلها مثل عين لندن على سبيل المثال. تشمل أسعار الدخول أيضا الوصول إلى عرض تاريخي عن نماذج مصغرة من عجلة فيريس في مراحل مختلفة من حياته.

2- بريتر ثيم بارك

حديقة ملاهي بريتر بارك في فيينا

تقع حديقة ملاهي بريتر The Wiener Prater (موطن عجلة فيريس العملاقة) على بعد مسافة قصيرة سيرا على الأقدام من العديد من أفضل الفنادق في فيينا، وكذلك على مقربة من أشهر معالم الجذب السياحي بالمنطقة الثانية في ليوبولدستات Leopoldstadt، وهي تحمل لقب أقدم متنزه في العالم “ورستلبراتر”، يرجع تاريخها في الأصل إلى عام 1162، وتم التبرع بها لشعب فيينا في عام 1766.

الدخول إلى ملاهي بريتر مجاني، ولكن رسوم الألعاب ومعالم الجذب الفردية مقابل رسوم مدفوعة، يمكنك الاختيار بين العديد الألعاب المناسبة للأطفال من مختلف الأعمار وحتى البالغين المغامرين مثل براتر تورم وهي أعلى أرجوحة دوارة في العالم بارتفاع يبلغ 117 مترا وبسرعة قصوى تصل إلى 60 كيلومترا في الساعة.

3- حديقة حيوان فيينا (تيرغارتن شونبرون)

حديقة الحيوانات من افضل الاماكن السياحية للاطفال في فيينا

تأسست هذه الحديقة الواقعة في قصر شونبرون في عام 1752 مما يجعلها أقدم حديقة حيوان في العالم، أصبح هدفها الرئيسي اليوم يتمثل في الحفاظ على العديد من الأنواع الحيوانية والحفاظ على الطبيعة العامة، وهي واحدة من حدائق الحيوانات القليلة في العالم التي تمتلك حيوان الباندا وسلاحف غالاباغوس العملاقة.

هناك مبانٍ لا تزال قائمة منذ القرن 18 وتشكل إضافة رائعة ومميزة على المحيط الداخلي للحديقة، كما يوجد في Tiergarten Schönbrunn بيت مذهل للغابات المطيرة والنباتات الاستوائية وحوض أسماك يتمتع به الأطفال حقا، ولعل الجزء الأفضل هنا هو أحدث المعارض، بولاريوم خاص بحيوانات القطب الشمالي، الدببة القطبية التي لا يراها الكثيرون إلا في الأفلام الوثائقية.

4- بوجي بارك

 

تشكل حديقة بوجي Bogi Park أكبر مساحة ألعاب داخلية في العاصمة النمساوية، وهي من بين عدة اماكن ترفيهيه للاطفال في فيينا، فقد يجد فيها أطفالك ما يناسبهم من المتعة ليقولوا أنه الجزء المفضل لديهم في الرحلة، وعلى الرغم من وقوعها خارج أسوار المدينة وسوف تستغرق بعض الوقت للوصول سيرا على الأقدام من محطة القطار، وإلا أن الأمر يستحق بعض العناء.

عندما تدخل حديقة الألعاب الداخلية بوجي بارك لن يرغب الأطفال في الخروج ببساطة، هناك شبكة كبيرة للتسلق وعربات للدفع، والعاب الترامبولين، وكلها مساحات ألعاب تجعلك تترك الصغار يلعبون بينما تتناقش أطراف الحديف في أحد المطاعم الداخلية رفقة بقية عائلتك، خصوصا مع خدمة الواي فاي المجانية.

5- مدرسة الفروسية الاسبانية (سبانيش هوفريتسشول)

المدرسة الاسبانية للفروسية.. اماكن سياحية للعائلات في فيينا

تُقام في هذه المدرسة عروض أحصنة ليبيزان وهي سلالة الخيول التي لطالما اعتبرت سفيرة المدينة منذ القرن 16، يتم تدريبها هنا لتقوم بأروع العروض التي تتضمن القفز والرقص والحركات المعقدة، وأصبحت المدرسة من أفضل الأماكن السياحية التي ينبغي على الزائر لمدينة فيينا أن يجعلها ضمن قائمته.

تقع مدرسة Spanische Hofreitschule في قصر هابسبورغ الملكي، وعليك الإطلاع على موقعهم الإلكتروني لشراء التذاكر مقدمًا، أو الانضمام إلىالجولات السياحية المنظمة في فيينا لضمان حضور عروض الخيول، وسوف يحب أطفالك كثيرًا التواجد هنا، وستبقى لهم ذكرى رائعة لأنها المؤسسة الوحيدة في العالم الذي تمارس عروض الفروسية الكلاسيكية لما يقرب من 450 عاما.

6- متحف الأطفال (كايزر كيندي)

متحف الاطفال في فيينا داخل قصر شونبرون

إذا لم تكن المتاحف والقصور ذلك النشاط الذي يجذب أطفالك ليتمتعوا بعطلة مثالية، فإن هذا المكان سيغير نظرتهم عن المتاحف لأنه مخصص لهم فقط، وسوف يستمتعون بكل خطواتهم في الداخل منذ أول خطوة يضعونها في KaiserKinder، مما يجعلهم يتعلمون تاريخ فيينا بشكل ممتع عن طريق اللعب، ويجربون حياة الأمراء والأباطرة.

يستطيع الأطفال أن يرتدوا ألبسة الأمراء والأميرات والملوك ويجلسوا على العرش، ويمكنهم تغيير ملابسهم وارتداء باروكة الشعر من العصور الوسطى حسب رغبتهم، ومرافقة الألعاب والدمى التي تمثل العصر الإمبراطوري، بل ويمكنهم أيضًا تحضير الطاولة لإقامة مأدبة ملكية خالصة، ويستند كل شيء هنا حول فيينا الإمبراطورية.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

استمتع في جزر فانواتو أرخبيل أفضل وجهات السفر حول العالم

سفاري نت – متابعات جزر فانواتو، من يريد أخذ قسط من الراحة داخل طبيعة ساحلية أقل …