Millennium Hotels - Offer

بالصور .. اماكن سياحية لا تفوت في مدينة لامبونغ اندونيسيا

سفاري نت – متابعات

تمتلك اندونيسيا الكثير من المدن السياحية الرائعة والاماكن الساحرة ، واليكم في هذا التقرير نظرة على افضل الاماكن السياحية في مدينة لامبونغ اندونيسيا

1- محمية واي كامباس الوطنية
تقع محمية واي كامباس الوطنية في الطرف الجنوبي من جزيرة سومطرة، وهي واحدة من أقدم وأكبر المحميات الطبيعية في إندونيسيا وتغطي هذه المحمية مساحة 1300 كيلو متر مربع من الغابات الساحلية المنخفضة. وتعتبر هذه المحمية وطنًا آمنًا للعديد من الفيلة التي تتواجد حرة وطليقة داخل هذه المحمية الخلابة.

2- شاطئ الرمال البيضاء
يقع هذا الشاطئ غرب جزر الأرخبيل الإندونيسي، وقد تم اشتقاق اسمه من مظهره فيمتاز شاطئ الرمال البيضاء برماله البيضاء الناعمة وبثروة هائلة من الشعاب المرجانية وهواءه النقي. كما يتميز هذا الشاطئ بصغر حجمه وسهولة الوصول إليه، فيعتبر شاطئ الرمال البيضاء جنة على الأرض وملاذًا رائعًا لمن يبحث عن الاسترخاء والحياة الصحية والبعد عن ضوضاء المدينة .

3- مدينة باندار لامبونج إندونيسيا
تعتبر مدينة باندار لامبونج إندونيسيا البوابة الغربية لجزيرة سومطرة، حيث تستطيع الوصول إلها من جاكرتا خلال 40 دقيقة بالطائرة. وتمتاز المدينة بالنظام وعدم وجود ازدحام كما هو الحال في المدن الأخرى، كما تضم المدينة العديد من الأسواق والمجمعات التجارية المختلفة والمميزة. وكذلك تتميز المدينة بالعديد من الفنادق الفاخرة والشواطئ الخلابة التي تجذب السياح من جميع أنحاء العالم إلى جانب الغابات والمنتزهات المائية .

4- بحيرة راناو
بحيرة راناو هي ثاني أكبر بحيرة في سومطرة. وهي تقع في خط الحدود الغربية لـ لامبونغ جنوب سومطرة. تم إنشاء هذه البحيرة نتيجة إنفجار بركاني من جبل فولكانو مما نتج عنه حوض هائل. وتضم هذه البحيرة مجموعة من التلال والأودية والتضاريس، الأمر الذي يجعل الطقس فيها باردً للغاية ومنعشًا. تحاط البحيرة بمجموعة من الشجيرات التي زرعها السكان المحليين، وقد تحول بقية البركان إلى جبل سيمينونغ الموجود بجوار البحيرة. كما يوجد على الجانب الآخر عند سفح الجبل مجموعة من الينابيع الساخنة في الجزء السفلي من البحيرة .

5- جزيرة كراكاتوا
هي جزيرة بركانية تقع في مضيق سوندا بين جزيرتي جافا وسومطرة في إندونيسيا، وقد ثار في هذه الجزيرة بركانًا في عام 1883م ونسف جزءًا منها. وقد سبب البركان تغيير شكل المضيق وكذلك أدى إلى تكوين جزر أخرى. وتضم الجزيرة بقايا بركانية وجبل شكله البركان، كما يوجد بها محمية طبيعية.

6- منتزه بوكيت الوطني
هو حديقة وطنية في سومطرة، إندونيسيا، تقع على طول سلسلة جبال بوكيت باريسان، وتبلغ مساحتها الإجمالية 3568 كم 2، جنبًا إلى جنب مع الحدائق الوطنية غونغ ليوسر و كيرينسي سيبلات، فإنها تشكل موقع للتراث العالمي و الغابات الاستوائية المطيرة من سومطرة. الجزء الشمالي عبارة عن منطقة جبلية مع أعلى نقطة في غونونغ بولونغ، في حين أن القسم الجنوبي عبارة عن شبه الجزيرة. ويغطي الحديقة الغابات الجبلية والغابات الاستوائية المنخفضة والغابات الساحلية وغابات المانغروف.

7- جزيرة سيبيسي
هي جزيرة إندونيسية تقع في مضيق سوندا بين جزيرتي جاوة وسرمطرة، وترتفع 844 متر فوق سطح البحر وهي جزيرة بركانية مثل جزر كراكاتوا. وقد دمرها البركان بالكامل عام 1883، ولكنها الآن مصدرًا لكثير من النباتات والحيوانات، وفي عشرينيات القرن العشرين عاد المستوطنون إلى الجزيرة، وهي اليوم مزروعة بالكامل عدا مساحة صغيرة منها، كما تحتوي على أشجار المانغروف وبعض المستنقعات الطبيعية.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

استمتع في جزر فانواتو أرخبيل أفضل وجهات السفر حول العالم

سفاري نت – متابعات جزر فانواتو، من يريد أخذ قسط من الراحة داخل طبيعة ساحلية أقل …