إسطنبول تشهد زيادة في أعداد المتسوقين وذلك لاختيارها كأفضل مدينة من ناحية الأسعار

اسطنبول – سفاري نت

أعلنت الحكومة التركية عن موعد عطلة عيد الأضحى البالغة 10 أيام ابتداءً من يوم السبت الموافق 26 أغسطس إلى يوم الثلاثاء الموافق 5 سبتمبر لهذا العام نظرًا لتزامن عيد الأضحى هذا العام مع ذروة موسم السياحة التركي وذلك ضمن جهودها الرامية إلى زيادة تعزيز السياحة.

وسيؤدي هذا القرار إلى تشجيع السياحة الداخلية خاصة في مدينة إسطنبول. كما دخلت التخفيضات على الرسوم التي تفرضها البلدية على الجسور والطرق السريعة حيز التنفيذ، الأمر الذي أدى إلى حدوث زيادة كبيرة في التنقل في المدينة.

وتعد المعالم التاريخية الشهيرة لمدينة إسطنبول مثل آيا صوفيا وقصر طوب قابي تجربة رائعة للزائرين من السيّاح. إلاّ أن المدينة لا تزال محبوبة من الجميع بسبب ميزة التسوق فيها أيضًا.

وتتداخل البازارات والأسواق التي لا تعد ولا تحصى بشكل جميل مع المولات الحديثة مثل إعمار سكوير مول الذي افتتح مؤخرًا والمصمم ليحاكي فن العمارة المحلي. ومن المتوقع أن يستقطب المول الجديد، البالغ قيمة إنشاءه 2.3 مليار دولار أميركي نحو 25 مليون زائر سنويًا و5 آلاف موظف.

من المتوقع أن يتدفق السيّاح، خاصة من منطقة الخليج العربي، إلى مدينة إسطنبول خلال فترة عيد الأضحى القادم. ومن المتوقع أن تصل حجوزات الفنادق إلى 80 بالمائة وأكثر مما قد يؤثر بالتأكيد على قطاع السياحة التركي بشكل إيجابي وكبير.

ووفقًا للبحث الجديد الذي أعدته صحيفة نيو داي، تصنف مدينة إسطنبول باعتبارها المدينة الأولى عالميًا من حيث المتسوقين وخاصة أولئك الباحثين عن أسعار معقولة. وعززت الميزة تنافسية لدى تركيا من حيث انخفاض تكاليف الإنتاج قدرة الدولة على المنافسة على الصعيد العالمي في المنسوجات والأزياء والمنتجات المنزلية. ويعد اقتناء هذه المنتجات من تركيا وخلال فترة تنزيلات موسم العيد الحلم الأمثل لدى المتسوقين.

ويضع مصممو الأزياء الأتراك بصمتهم في ساحة الأزياء العالمية وذلك بتصميماتهم المتنوعة من الملابس الاعتيادية اليومية إلى تصاميم الأزياء الراقية وكذلك فساتين الزفاف. ومنحت المسلسلات الدرامية التركية المشهورة، خاصة في شهر رمضان، أولئك المصممين دخول مجاني إلى ملايين المنازل في منطقة الشرق الأوسط بالكامل.

وقد استفاد المصممون الأتراك من منصة التسويق تلك لتقوية بصمتهم التجارية مع العملاء من دولة الإمارات والكويت والسعودية. كما حقق قطاع الأزياء التركي من خلال تصاميمه المتألقة والساحرة 1.2 مليار دولار أميركي لعام 2017 لغاية الآن.

يمكن لجميع المتسوقين إيجاد كل ما هو أفضل في إسطنبول إذ يمكنهم الحصول على السلع التي أصبحت من ضمن العلامات التجارية العالمية وبأسعار معقولة. وقد استعدت مدينة إسطنبول خاصة خلال عيد الأضحى هذا إلى تقديم استعراضات ممتعة للمتسوقين وغير المتسوقين على حد سواء.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

استمتع بالسياحة في مصر خلال صيف 2018

سفاري نت – متابعات تعتبر مصر من ضمن قائمة الوجهات السياحية المفضلة للمسافرين العالميين، وذلك لاحتوائها على العديد من المعالم والأماكن الاستثنائية …