Millennium Hotels - Offer

بالصور .. 10 نشاطات مائية شيقة وممتعة في جزيرة بالي

سفاري نت – متابعات

تقدم جزيرة بالي مجموعة هائلة من النشاطات البرية والبحرية الممتعة ، وفي هذا التقرير نلقي نظرة على افضل 10 نشاطات مائية في جزيرة بالي وفق تقرير هوليداي مي

10 من أفضل الرياضات والالعاب المائية في بالي

ركوب الأمواج (سورفينغ)

رياضة ممتعة يمكنك ممارستها في العديد من الأماكن في بالي، مثل شاطئكوتا، كانغو، ميديوي، أولواتو وبوكيت، ولا أحد في الجزيرة ينكر أن ركوب الأمواج هي الرياضة التي أدت إلى صعود شاطئ إلى قائمة أكثر الشوطئ شهرة في بالي، حيث يأتي إليه محبو هذه الرياضة من مختلف أنحاء العالم للبحث عن موجات مثالي، وقد أصبح ركوب الأمواج يتصدر قائمة أفضل نشاطات الرياضات المائية في بالي.

الغوص

أفضل أماكن ممارسة الغوص في بالي تجدها في كل من أميد، تولامبين، ليمبونغان وجزيرة منجانغان، حيث تتواجد مجموعة من أفضل مواقع الغوص في العالم، كونها جزءًا من سلسلة جزر الأرخبيل الإندونيسي الحيوي والمتنوع، والمياه المعتدلة فيها تعج بالشعب المرجانية والحياة البحرية، كما أن بالي مكان جيد للحصول على شهادة تطبيقية في السكوبا دايفينغ تقدمها العديد من المراكز المتاحة في المنتجعات.

الغطس

هو أسهل طريقة للاستمتاع بعجائب الجزيرة تحت الماء، فأنت لا تحتاج إلى الخبرة أو شهادات الغوص لتكون قادرًا على اكتشاف الشعاب المرجانية النابضة بالحياة البحرية الاستوائية، ومعظم أماكن الغطس في بالي يمكن الوصول إليها بسهولة، مثل نوسا ليمبونغان، تولامبن وبيموتيران. المياه الاستوائية حول بالي مثالية للغطس، ودرجات الحرارة في المتوسط ​​27 درجة مئوية ومعظم المواقع هادئة على مدار السنة.

ركوب الرمث (الرافتينغ)

يمكنك القيام برحلات التجديف بركوب الرمث، والمعروفة باسم رياضة الرافتينغ في عدد من المواقع منها نهر أيونغ، ونهر تيلاغا واجا وكذلك في بايانغان، وهي تجربة تتيح لك مشاهدة “بالي الخفية” حيث تزج بك في الطبيعة الخضراء بعيدًا عن الشواطئ، إضافة إلى الإثارة والمغامرة بالاندفاع بين المنحدرات والتيارات.

رياضة التجديف على الألواح وقوفاً (سوب)

غالبا ما يشار إليها ببساطة باسم “SUP”ومعناها Stand Up Paddle ، وهي رياضة ممتعة وطريقة مختلفة لركوب الأمواج عبر لوحات مصممة خصيصا لتسمح لك بالوقوف بشكل مستقيم بسبب حجمها الكبير، ولأن المجداف طويل فهو يسمح لك بالتحكم في السرعة المطلوبة. معظم نوادي ركوب الأمواج في بالي يمكنها أن تقدم لك هذه الرياضة وتقول أنها أسهل مما تبدو عليه، أما أفضل السواحل لممارستها فهي شواطئ جيمباران وسانور.

المشي تحت مياه البحر (سي والكينغ)

رياضة تستطيع ممارستها في كل من سانور، تانونج بينوا وجزيرة ليمبونغان، وهي تناسب الراغبين في التمتع بجمال الحياة البحرية في بالي بدون شهادة الغوص، وهذه الجولة الفريدة من نوعها تمكنك من المشي في قاع البحر مع خوذة موصولة بكابل الأكسجينمنالقارب ومصممة خصيصا للتنفس تحت الماء بعمق يصل حتى 7 أمتار.

جيتباكس المياه و فلايبورد (الزلاجة المائية الطائرة)

 

هي رياضة أخرى من رياضات التزلج على الماء ولكن هذه المرة بإمكان لوح التزلج الطيران حتى 10 أمتار باستخدام أنبوب موصول بمضخة مدمجة في دراجة مائية، هذه الألعاب المائية التي اخترعت في 2012 أصبحت من أحدث الرياضات والالعاب المائية في بالي ، وهي متوفرة في تانجونغ بينوا كإضافة جديدة إلى مجموعة من الأنشطة المائية المتوفرة هناك.

التزلج الشراعي على المياه (كيتيسورفينغ)

قد لا تكون شعبية مثل رياضة التزلج على الأمواج، ولكن بإمكانها أن تقدم أيضًا الكثير من الاثارة، فالتزلج الشراعي يجمع بين ركوب الأمواج (السورفينغ) والتزلج على المياه (الويكبوردينج)، ومع بعض الممارسة ووجود الرياح المطلوبة يمكنك الحصول على السرعة المناسبة والطيران بأمان وبدون عناء. وأفضل أماكن ممارستها في شواطئ سانور.

التزلج على المياه (الويكبوردينج)

هناك مكان عظيم للتزلج في بالي عن طريق قطر ألواح التزلج بالكابلات الكهربائية، وذلك في حديقة ملاهي “بالي ويك بارك” التي  تقع بالقرب من بينوا مارينا في بيسانغاران، وتضم خمسة هكتارات من البحيرات الاصطناعية والحواف المنحوتة والتضاريس المحيطة بالمستنقعات.. هنا يمكنك صقل مواهبك في الركوب على الشرائح وتجاوز العقبات الموجودة، كما تتوفر للأطفال والمبتدئين دورات مخصصة لتعلم هذه الرياضة.

قوارب الموز والأسماك الطائرة

تجدها في تانجونج بينوا، ويمكن لركوب قارب الموز والألعاب المائية التي تشبهه أن يكون وسيلة رائعة للمرح والإثارة مع مجموعة تصل إلى خمسة أو ستة أشخاص، وبفضل الركوب السريع والحركات غير المتوقعة والمنعطفات الحادة سوف تحصل على مستوى أعلى من اندفاع الأدرينالين، ولتجربة أكثر إثارة حاول ركوب الأسماك الطائرة المنفوخة والتي ترتفع إلى الأعلى ويتم سحبها بالقرب وكأنك تقوم بنشاط آخر يسمى الإبحار الهوائي.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور.. استمتع بقضاء رحلة شتوية ممتعة في مدريد

سفاري نت – متابعات يعتبر مدينة مدريد عاصمة اسبانيا من اشهر واميز المدن التي تستطيع …