Millennium Hotels - Offer

بالصور .. افضل اماكن لتناول شيز كيك رائع في جدة

سفاري نت – متابعات

ان كنت من محبي حلوى التشيز كيك ، يمكنك الاستمتاع باروع اطباقعا في هذه المطاعم بمدينة جدة تعرف عليها وفق تقرير مجلة سيدتي نت

مطعم “تشيزكيك فاكتوري”: تعدُّ سلسلة مطاعم “تشيز كيك فاكتوري”، أكبر تاسع سلسلة المطاعم في الولايات المتحدة الأميركية. كان أسّسها ديفيد م. أوفيرتون، الرئيس التنفيذي وكبير طهاة هذه السلسلة، التي تمتلك 151 فرعًا حول العالم، وتقدِّم صنوفًا منوّعة من كعكة الـ”تشيزكيك”.


يقع المطعم في “لو مول” بشارع الأمير محمد بن عبد العزيز بجدة، ويستقبل روّاده من الأحد إلى الخميس من الحادية عشرة صباحًا، وحتى الواحدة بعد منتصف الليل. أمّا الجمعة والسبت فيفتتح أبوابه من الواحدة بعد الظهر حتى الثانية صباحًا.

 مقهى “نون” النسوة: يشتهر هذا المقهى الواقع في عبد الرحمن الداخل والنهضة، بتقديم الـ”تشيزكيك” الياباني القطني شهيّ الطعم، والجاذب شكلًا. وهناك إقبال كثيف جدًّا على شرائه، ولا سيّما في المناسبات، بحيث يشتري الزبائن قالبًا كاملًا منه، بعد طباعة شعار المحل على القالب.


• حلويات سعد الدين: انطلق المحلّ من قلب المملكة سنة 1976، وتوسعت بعدها مجموعة الحلويات التي يُقدّمها، ومن بينها: الـ”تشيز كيك” بنكهة التوت الأزرق.


يقع في الطبقة الأولى من “رد سي مول”، وله فروع بالجملة. وهو يستقبل الزبائن من السبت إلى الخميس من العاشرة صباحًا حتى الثانية عشرة والنصف منتصف الليل، والجمعة من الواحدة بعد الظهر وحتى الثانية عشرة والنصف منتصف الليل.

• “بون بون”: يتمركز في “ستارز أفنيو مول”، وفي شارع ساري بالزهراء، وهو أحد فروع مجموعة “ليلتي”. ويشتهر بالحلويات الغربية، ولا سيما الـ”تشيز كيك”. ويفتتح أبوابه من السبت إلى الخميس من العاشرة صباحًا حتى الثانية عشرة والنصف منتصف الليل، والجمعة من الواحدة بعد الظهر حتى الثانية عشرة والنصف منتصف الليل.


تجدر الإشارة إلى أن قطعة  الـ”تشيز كيك” الأولى أُعدّت في جزيرة “سامو” اليونانية، وكانت تقدَّم للمشاركين في الدورة الأولى للألعاب الأولمبية سنة 776 قبل الميلاد. فالطحين والقمح والجبن والعسل، كانت المكونات الوحيدة حينها، ما جعلها حلوى سهلة التحضير، تُقدَّم خلال حفلات الزفاف. وعندما احتل الرومان اليونان، أضافوا البيض إلى مكونات الوصفة الأصلية. وللرومان فضل في نقل هذه الحلوى إلى بلاد أوروبا، فحاولت تلك الدول أن تغيِّر في الوصفة، حيث كل دولة أدخلت مكونات جديدة إليها. ومع مرور الوقت، أضيف إلى الوصفة الزبدة والسكر.
وعندما هاجر الأوروبيون إلى الولايات المتحدة، أخذوا الـ”تشيز كيك” معهم، حيث أُدخل على مكوناتها الجبن الكريمي.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. افتتاح أكبر مطعم تحت الماء في أوروبا قريباً

سفاري نت – متابعات افتُتح مؤخرًا مطعم “Under”، في قرية Baly الساحلية في منطقة Lindesnes …