Millennium Hotels - Offer

بالصور . افضل الاماكن السياحية في هلسنكي فنلندا

سفاري نت – متابعات

تمتلك مدينة هلسنكي الفنلندية الكثير من الاماكن السياحية المميزة واليكم في هذا التقرير نظرة على افضل الاماكن السياحية بها

ساحة السوق

إذا كنت ترغب في تذوق الطعام الفنلندي التقليدي أو شراء الفنون والحرف المحلية، فساحة السوق هو المكان المناسب لك، باعتباره سوق هلسنكي الأكثر شهرة، وهو مكان جيد لشراء المنحوتات الخشبية، وأجمل الأطعمة والمأكولات الفنلندية، فضلا عن ذلك، يوفر هذا السوق المميز في الهواء الطلق إطلالة خلابة لميناء هلسنكي وبحر البلطيق، كما أنه محطة جيدة للتعرف على طبيعة السكان المحليين الذين يجتمعون هنا لبيع أفضل منتجاتهم، بداية من الأسماك الطازجة وقرون الرنة، والمجوهرات المصنوعة يدويا، وحتى الهدايا التذكارية المتنوعة.

 متحف كياسما

يعتبر متحف كياسما أروع النماذج وأحد أفضل الأماكن السياحية في هلسنكي لمحبي اكتشاف الفن الفنلندي المعاصر، فبداية من تصميم المبنى الذي يقع بالقرب من البرلمان في وسط مدينة هلسنكي، وحتى الأعمال الرائعة الموجودة بالداخل لأكثر من 4000 فنان في غرف مستطيلة، بالفعل ستستمتع كثيرا وستضيف إلى رحلتك الكثير من الذكريات التي لا تنسى.

 متنزه لينانماكي

إن كنت تسافر مع أسرتك إلى هلسنكي، من المؤكد أن ملاهي لينانماكي ستكون أحد محطاتك المثالية للاستمتاع، بما في ذلك فرص ركوب الخيل، والكثير من الألعاب الترفيهية المثالية، هذا فضلا عن 13 مطعم تقدم أشهى الوجبات الملائمة أيضا للأطفال الصغار.

حديقة إسبلانادي

تعتبر إسبلانادي بارك مكانا جيدا لمحبي الاسترخاء بعيدا عن صخب مدينة هلسنكي المزدحمة منذ عام 1812، فهي منذ القدم مكان رائع للاستمتاع بالمشاهد الطبيعية مع لقاء الأصدقاء، فضلا عن التنزه وحضور عروض الأزياء وحفلات الجاز، ولهذه الأسباب وغيرها، تحظى هذه الحديقة بشعبية كبيرة بين السكان المحليين من الباحثين عن الاستمتاع بمساحة خضراء واسعة، أو الاسترخاء في مقهى قديم في قلب الطبيعة.

قلعة سومينلينا

سومينلينا هي واحدة من أكبر الحصون البحرية في العالم والتي بنيت قبالة ساحل هلسنكي من قبل أوغستين إهرنزفارد خلال عهد الحكم السويدي، وقد بنيت لحماية المدينة ضد روسيا، وتعد في الوقت الحاضر أحد مناطق الجذب الأكثر شعبية في فنلندا، وتضم القلعة مجموعة من أجمل المطاعم والمقاهي، هذا إلى جانب مركز للزوار ومتحف في وسط القلعة، بالإضافة إلى نقطة انطلاق لجولات السير على الأقدام.

 

شاطئ هيتانيمي

يعد شاطىء هيتانيمي هو الأكثر شعبية وأحد أفضل الأماكن السياحية في هلسنكي ، وغالبا ما يسمى “كوباكابانا هلسنكي”، خاصة مع كونه المكان المثالي لتجمع السكان المحليين خلال فصل الصيف للاستمتاع بالتشمس، والكرة الطائرة الشاطئية، والمياه الهادئة.

متحف مدينة هلسنكي

لا يمكن القول أن هناك مكان أفضل لفهم تاريخ هلسنكي من متحف المدينة، الذي يقدم مجموعة لا تقارن من المعارض التي تقدم للزائرين نظرة متعمقة للأزياء الفنلندية التقليدية التي يرجع تاريخها إلى مئات السنين، فضلا عن معارض لديكور المنزل الفنلندي في القرن التاسع عشر، مع نماذج أولية مبكرة من الأثاث التاريخي، كما يقدم المتحف نظرة على الحياة الثقافية للمدينة ودور المرأة في البيئة السياسية والاقتصادية خلال القرن الماضي.

حدائق هلسنكي النباتية

تعتبر حديقة هلسنكي النباتية واحة من الحياة المليئة بالحيوية في وسط المدينة، ولا عجب في ذلك، فهي أقدم حديقة علمية في جميع أنحاء فنلندا، وموطن ل 800 نوع ضخم من النباتات النادرة والفريدة والتي بالفعل تستحق الاكتشاف.

مقهى إكبيرغ

يصنف مقهى إكبيرغ كأقدم مقهى في هلسنكي، حيث يعود إلى النصف الأول من القرن 19، ويقدم للزائرين مجموعة متنوعة من الكعك والمخبوزات الشهية مع القهوة أو الشوكولاته الساخنة اللذيذة، ولذلك فهو مكان رائع للاستمتاع بإفطار هي عند زيارة العاصمة الفنلندية الجميلة.

مدينة بورفو

المنازل الخشبية الملونة، والطبيعة، والتاريخ ، كل هذه الأشياء سوف تستمتع بها إذا قمت بزيارة مدينة بورفو التي تقع على بعد حوالي ساعة واحدة من وسط المدينة، والتي تعيدك في ثوان معدودة إلى القرون الوسطى وأنت في مكانك.

وتعد بورفو هي ثاني أقدم مدينة في البلاد وهي واحدة من أفضل الأماكن السياحية في هلسنكي ومناطق الجذب الرئيسية في فنلندا، وقد كانت بمثابة المركز التجاري للمدينة قديما، ولكنها في الوقت الحاضر مدينة تاريخية بنكهة عصرية مع الكثير من المعارض الحية، والحرف اليدوية المحلية، فضلا عن المقاهي اللطيفة، والمطاعم المحلية الرائعة.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. استمتع بزيارة لاتنسى لمدينة بون الألمانية

سفاري نت – متابعات لن تكون زياراتك إلى ألمانيا مكتملة إذا لم تضمن مدينة بون في رحلتك، …