Millennium Hotels - Offer

تخفيض مدة الحصول على تاشيرة أذربيجان الالكترونية لمدة 3 ساعات فقط

سفاري نت – متابعات

أصبح بإمكان المسافرين العرب إلى أذربيجان الحصول على التأشيرة الإلكترونية خلال ثلاث ساعات فقط، سواء كان ذلك في عطلة نهاية الأسبوع أو أيام العطلات العادية، وذلك بهدف تسهيل هذه المهمة أمام السياح والزوار، مما اعتبر تبسيطاً للإجراءات في هذا الخصوص.

وتأتي سياسيات وتوجهات حكومة أذربيجان الجديدة بخصوص تأشيرات الزيارة كهدية إيجابية للزوار من دول مجلس التعاون الخليجي الذين يرغبون في زيارة أذربيجان التي تتميز بقربها الجغرافي من منطقة الخليج إضافة إلى احتضانها للطبيعة الرائعة وثقافتها المتميزة.

وتعتبر أذربيجان حالياً إحدى الوجهات السياحية المفضلة للمسافرين العرب، ووجهة صاعدة مفضلة للسياح الذين يبحثون عن أماكن فريدة للاستمتاع والاسترخاء، وحتى وقت قريب، كان الحصول على تأشيرة الزيارة يحتاج إلى وقت ليس بالقصير، بل يمكن القول بصعوبة الحصول على تلك التأشيرة.

ومن الجدير بالذكر، أن كافة الإجراءات الخاصة بالحصول على تأشيرات الدخول تتم عبر شبكة الإنترنت، فيما يتم الحصول عليها خلال 3 ساعات فقط، وتتميز الرسوم بأنها أقل بكثير أيضاً، ويستطيع مواطنو 93 دولة الحصول على تأشيرة الدخول الإلكترونية لمرة واحدة، لمدة إقامة في البلاد تصل إلى 30 يوماً.

 

وفي هذا الشأن، قال راشد النوري رئيس المكتب التمثيلي لوزارة الثقافة والسياحة في أذربيجان بدول مجلس التعاون الخليجي: “إن هذا القرار سيزيد من تدفق السياح إلى البلاد، ليس فقط خلال موسم الخريف فقط، ولكن أيضا خلال أوقات مختلفة من العام”.

مشيراً إلى ارتفاع تدفق السياح إلى أذربيجان بنسبة 15 إلى 20% خلال صيف هذا العام، وذلك مقارنة بنفس الفترة من العام الماضى.

وأضاف: “يحتل السياح العرب المركز الأول من بين السياح الذين يزورون أذربيجان، حيث وصل البلاد نحو 330 ألف شخص خلال شهر يوليو الماضي، فيما نتوقع ارتفاع عدد هؤلاء السياح بشكل ملحوظ خلال الفترات المقبلة، نظرا لوجود رحلات طيران مباشرة من الكويت وقطر ودبي، إضافة إلى توقعات بتدشين رحلات طيران مباشرة قريبا من جدة في المملكة العربية السعودية إلى العاصمة باكو”.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

افتتاح القرية السعودية “سامريات” بالرياض في الموسم الشتوي

سفاري نت – متابعات تستعد الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون لإفتتاح مهرجان القرية السعودية ” …