Millennium Hotels - Offer

بالصور .. استمتع بسياحة علاجية واوقات ممتعة عند شلالات ماربيا اندونيسيا

سفاري نت – متابعات

تعتبر اندونيسيا من الوجهات السياحية الرائعة في اسيا وتمتلك الكثير من الاماكن الطبيعية المميزة واليكم نظرة على شلالات ماربيا اندونيسيا

شلالات ماربيا
تعتبر شلالات ماربيا واحدة من أهم المعالم السياحية في مدينة باندونغ، حيث تقع الشلالات على بعد 80 كيلو متر من العاصمة الإندونيسية جاكرتا وكذلك على بعد 30 دقيقة من مدينة باندونغ بالقرب من التلال البركانية لبركان تانجكبان.  ويمكنك أن تقضي خلال رحلة السفر من باندونغ إلى شلالات ماربيا وقتًا ممتعًا في مشاهدة الطبيعة الجبلية الخلابة والهواء النقي. ويبلغ ارتفاع الشلال 25 مترا وينحدر بين التلال البركانية الجنوبية القديمة المتكونة بسبب بركان تانجكبان.

وتشتهر شلالات ماربيا بمياه الينابيع الساخنة، والماء الذي يحتوي على الكبريت، كما أنها منتزه شهير معروف بربيعه الدافئ وهوائه النقي وأجوائه الرائعة في مشهد يأسر العين. وتصل درجة حرارة مياه ينابيع شلالات ماربيا من 38 درجة إلى 47 درجة مئوية، وتخرج عادة متكونة مع الكربونات والأرجيل.

السياحة في شلالات ماربيا
لقد أدى الموقع الاستراتيجي الذي تتميز به شلالات ماربيا في مدينة باندونغ بالقرب من الينابيع الكبريتية الحارة والمناظر الطبيعية الخلابة إلى جعلها وجهة مميزة تجذب السياح إليها من جميع أنحاء العالم. تشتهر الشلالات بينابيع المياه الساخنة المشبعة بالكبريت، كما يوجد بالمنطقة منتزه يُعرف بهوائه النقي ودرجة حرارته المعتدلة ومناظره الطبيعية الخلابة، كما يوجد أماكن مخصصة للسباحة والاستجمام بالمياه البيضاء النقية الفريدة والطبيعة الجبلية التي تشعرك براحة الجسد والروح سويًا.

يبلغ ارتفاع الشلال 25 متر الذي ينحدر من بين التلال البركانية الجنوبية القديمة المتكونة بفعل بركان تانجكبان، أما التلال البركانية الشمالية فهي تكونت بعد الينابيع الجبلية، وهي التي تشكل أماكن تصلح للسباحة وذلك بسبب الهواء الجبلي البارد المختلط بالمياه الكبريتية الساخنة. ويوجد بالمكان العديد من الأكشاك التي تقدم الأطعمة والمشروبات وكذلك يمكنك شراء الهدايا التذكارية من تلك الأكشاك. وعلى الرغم من الطبيعة الوعرة للمكان وصعوبة الوصول إلى هناك، إلا أن رؤية الشلال والاستمتاع بالملحقات هناك يستحق العناء وينسيك الجهد الذي بذلته.

الأنشطة التي يمكن القيام بها داخل شلالات ماربيا
– يمكنكم الوصول إلى شلالات ماربيا لالتقاط الصور التذكارية والاستمتاع بالمناظر الطبيعية وخاصة عندما تمرون بالطرق المتقطعة وتعبرون الجسور التي تصل بين تلك التلال، ستنبهرون بالطبيعة الخلابة وهواء الجبل النقي.

– زيارة ينابيع المياه الحارة والغنية بالكبريت الموجود في شلالات ماربيا والتي يأتي إليها السياح من كل مكان.
– يمكنكم تناول بعض الأطعمة والمشروبات الشهيرة الموجودة لدى الأكشاك التي تقع في شلالات ماربيا، وكذلك شراء الهدايا التذكارية.
– يمكنكم ممارسة السباحة في الأماكن المخصصة لذلك والاستمتاع بالمياه الحارة.

السياحة العلاجية في شلالات ماربيا
تشتهر الشلالات بينابيع المياه الساخنة المشبعة بالكبريت والتي تشتهر بقدرتها على شفاء الأمراض، حيث تجذب إليها الكثير من السياح الذين يأتون من أجل السياحة العلاجية في إندونيسيا. كما يمكن شراء المنتجات البركانية العلاجية من الأكشاك الموجودة في شلالات ماربيا، والتي يبرع سكان المنطقة في صناعتها، وتلك المنتجات هي مقصد المحبين للعلاج من خلال الطبيعة.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

استمتع في جزر فانواتو أرخبيل أفضل وجهات السفر حول العالم

سفاري نت – متابعات جزر فانواتو، من يريد أخذ قسط من الراحة داخل طبيعة ساحلية أقل …