Millennium Hotels - Offer

بالصور .. مناطق سياحية غاية في الروعة في فنلندا لا تفوتها

سفاري نت – متابعات

تمتلك فنلندا اماكن سياحية كثيرة ومتنوعة واليكم في هذا التقرير بعض المناطق السياحية المميزة في فنلندا لا تفوتوا زيارتها

اهم المناطق السياحية في فنلندا 
سوومنلينا Suomenlinna – سوومنلينا هي الحامية التاريخية التي تقع في منتصف الطريق في البحر على ست جزر مختلفة . تأسست سوومنلينا في أواخر القرن ال18 خلال فترة حكم السويدية على فنلندا لضمان الأمن من المناطق الساحلية . اليوم ، أصبح الحصن هو المقصد السياحي الشهير والذي يضم أيضا الأكاديمية البحرية الفنلندية . ولكونها واحدة من أكبر القلاع البحرية في العالم ، وبعد أن يتم الإعلان كموقع للتراث العالمي ، فإن سوومنلينا تستقبل الكثير من الآلاف من السياح كل عام لاستكشاف المعدات العسكرية للدولة من بين الفنون المميزة .

ساحة السوق Market Square – يقع ساحة السوق في قلب العاصمة الفنلندية ، هلسنكي ، وهي واحدة من أكثر الأسواق الشهيرة في أوروبا وبإعتبارها وجهة سياحية معروفة . على مدار السنة ، تقام أكشاك الأطعمة الفنلندية ، وكذلك الهدايا التذكارية السياحية والحرف اليدوية التقليدية . وهناك مقاهي القهوة الجذابة للكثير من الزوار . خلال موسم الربيع ، يزدهر ميدان السوق مع بدء المهرجان السنوي الفنلندي في هلسنكي . وعلاوة على ذلك ، يتم عرض النماذج القديمة من السيارات الأمريكية للبيع في مزادات السوق كل شهر .

قاعة فنلنديا Finlandia Hall – شيدت في عام 1971 ، قاعة فنلنديا هي مكان متعدد الأغراض والذي يضم قاعة المؤتمرات . تم تصميم القاعة بالتفاصيل المعقدة لهذا الهيكل المبدع والذي يشتهر باعتباره واحدة من أجمل المباني في فنلندا . وقد استضافت فنلنديا للقاعة على مدى سنوات الاجتماعات الدولية ذات المعايير الاقتصادية والسياسية العليا بسبب التسهيلات الخاصة بالتكيف من أجل المناسبات العامة والمعارض . يضاف إلى ذلك ، هذا المعلم أحيانا الذي يستضيف أيضا للمهرجانات الثقافية والحفلات الموسيقية العالمية وبالتالي جذب آلاف السياح من جميع أنحاء العالم .

متحف فنلندا الوطني National Museum of Finland – تأسس في عام 1912 ، ويعرض ذلك المتحف الوطني الفنلندي للتاريخ الفنلندي الغني بتاريخ البلاد . متحف فنلندا الوطني مبني على الأسلوب الرومانسي الوطني ، والهندسة المعمارية الخلابة . القلعة القديمة تحافظ على مجموعة واسعة من الاكتشافات الأثرية ، فضلا عن التحف التاريخية والثقافية . وجاء قسم ما قبل التاريخ في المتحف بإعتبارها أكبر تجميع لمواد علم السلوك في البلاد . على مر السنين ، يستضيف المتحف للمهرجانات والمعارض الشهيرة حيث يمكن للزوار التعرف على مدى تطور الثقافة الفنلندية باستخدام المهام التفاعلية .

ملاهي لينانماكي Linnanmäki Amusement Park – وهي الملاهي الشعبية المخصصة للتسلية والترفيه في هلسنكي ، فنلندا . أطلقت تلك الملاهي رسميا في عام 1950 ، لتحتوي على المنتزه على 40 نوع من الأنواع المختلفة من ركوب الخيل الممتع ومناطق الجذب المثيرة . كما يضم عدة وقايات دوارة ، لعجلة فيريس الشاهقة ، وركوب الخيل المائية . وبصرف النظر عن هذا ، يقع هناك المسرح الموسيقي والمتحف أيضا بالقرب من الحديقة مع العديد من الفعاليات والمعارض الدولية . الدخول مجاني إلى الحديقة ، لذلك فإنها تستقطب ما يقرب من مليون زائر لزيارة تلك الوجهة سنويا .

Lemmenjoki National Park – وهي الحديقة التي تقع في شمال فنلندا ، وهي واحدة من القطع الأكثر ضخامة من الأراضي البرية في القارة كلها . سميت على اسم نهر Lemmenjoki . تلك الحديقة هي أرض الأحلام للمتنزهين مع المئات من المسارات البارزة التي تعبر من خلال الغابات الخضراء . في المناطق المختلفة ، أنشئت أكواخ الغابة المكررة جنبا إلى جنب مع مرافق المعسكر . حيث يمكن للسياح استئجار القوارب المحلية لأخذ جولة بحرية في حديقة خلابة لمراقبة أنواع الحيوانات البرية مثل الذئاب والخنازير الذين يجوبون حول الغابة .

كنيسة تمبلياوكيو Temppeliaukio Church – وهي الكنيسة المعروفة باسم كنيسة الصخرة باللغة الفنلندية ، وكنيسة الصخرة هي رمزا مدهشاً للأعمال الفنية الحديثة . شيدت تلك الكنيسة من التكوينات الصخرية الخام والتي افتتحت في عام 1969 .

روفانيمي Rovaniemi – وهي عاصمة دولة فنلندا ، لابلاند . المدينة هي البوابة النهائية لعجائب الطبيعية والمعالم المحيرة لابلاند . ومن بين الأماكن الساحرة في روفانيمي هي: متحف مناطق القطب الشمالي وقاعة المسرح الضخمة . كما أن المدينة أيضا هي موطن لقرية نويل سانتا .

حديقة الأرخبيل الوطني Archipelago National Park – وتقع حديقة الأرخبيل الوطني بالقرب من مدينة توركو والتي تحتوي على مجموعة من الجزر ، سواء المملوكة للقطاع الخاص والتي تدار من قبل الدولة . وتقدم الحديقة للمزيج الثقافي الحصري من المجتمعات الاسكندنافية . البيئة تتميز بهدوئها مع صفاء البحر المحيط والذي يوفر وجهة مثالية للمصلين في الهواء الطلق . ويمكن للزوار التجول في جميع أنحاء المنطقة على السفن المكوكية ، والمراكب الشراعية والقوارب لاستكشاف كنوز الجزيرة . وعلاوة عل ذلك ، يستمتع الزوار بمراقبة الطيور ، وبمشاهدة معالم المدينة واتخاذ مسارات المشي بإعتبارها من الأنشطة الشعبية .

ساحة مجلس الشيوخ Senate Square – وهي التي تقع في وسط هلسنكي ، والتي تتصدر قائمة أفضل المناطق السياحية في فنلندا . وتتميز الساحة بإعتبارها نموذجا فريدا للعمارة الكلاسيكية الجديدة ، والذي يوحد المراكز السياسية والدينية من فنلندا . في هذه الساحة ، تقع العديد من المباني والمعالم الشهيرة التي تعود للتاريخ الثقافي الفنلندي . بعض المعالم المكتظة بالسكان والسياح هي : كاتدرائية هلسنكي ، قصر الحكومة ، متحف الفنلندية للتاريخ الطبيعي وجامعة هلسنكي .

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور.. استمتع بقضاء رحلة شتوية ممتعة في مدريد

سفاري نت – متابعات يعتبر مدينة مدريد عاصمة اسبانيا من اشهر واميز المدن التي تستطيع …