بالصور .. اجمل المدن السياحية التي يمكنك زيارتها في البرتغال

سفاري نت – متابعات

تمتلك البرتغال الكثير من المدن والوجهات السياحية الرائعة والمميزة ، واليكم في هذا التقرير افضل المدن السياحية بها

مدينة ليشبونة
تعتبر مدينة ليشبونة هي أشهر المدن البرتغالية خاصة وأنها تتمته بمميزات جعلتها عاصمة البرتغال، فهي تشغل مساحة كبيرة من البرتغال وتشتهر بوجود أكبر قدر من المعالم لسياحية التراثية والتاريخية، كما أنها تشتهر بأروع المطاعم والفنادق لتقديم كل الخدمات، ويمكن تناول أروع فنجان من القهوة التراثية على موسيقى الفادو الشعبية .

مدينة بورتو
تعتبر مدينة بورتو الساحلية من أهم المدن الساحلية في البرتغال والتي تشتهر بوجود مجموعة من الجسور الآثرية المنتشرة في أرجائها، وتبلغ مساحة مدينة بورتو حوالي 41.42 كم مربع، كما أنها تضم مجموعة كبيرة من المعالم التراثية التي يعود انشائها إلى القرن التاسع عشر، ومن أكثر ما تشتهر به مدينة بورتو هي شوارعها المرصوفة بالحصى والمنازل التي تتميز بالطابع التراثي التقليدي .

مدينة سينترا
من أكثر المدن الساحرة في البرتغال والتي تقع على سفوح جبال سينترا البرتغالية، وأصبحت من أهم المراكز المهمة جدا للعائلة المالكة كما أنها من أهم الوجهات السياحية للمشاهير ورجال الأعمال، خاصة وأن طابعها يتميز بالطابع الراقي وتقع على مساحة 319.2 كم مربع، وبها قدر من المعالم السياحية والتاريخية والتي تعود إلى القرن التاسع عشر .

مدينة ايفورا
تقع هذه المدينة على مساحة 1.307 كم مربع وتشتهر بوجود معظم المعالم السياحية والتي تحتل مكانة رائدة وسط مدن البرتغال، فبهذه المدينة المعبد الروماني الذي يحمل نفس اسم المدينة ، ومن أكثر ما يميز هذه المدينة هي المنازل البيضاء والمصممة بتصميم قوطي يعود إلى القرن الثاني عشر بالإضافة إلى تصميمات الباروكي الخاصة بالمباني .

مدينة كويمبرا
تقع هذه المدينة هلى النهر الذي يجتاز البلاد وهي مدينة ساحلية تقع على مساحة 319.4كم مربع، تشتهر بأفضل المعالم السياحية الشهيرة والتي يعود تاريخها إلى القرون الوسطى مثل البرج المشيد والذي يعود تاريخه إلى القر الثامن عشر وأيضا بالمدينة بعض المباني التي يعود تاريخها إلى القرن الثاني عشر .

مدينة لاغوس
تتميز مدينة لاغوس بعراقتها فهي من أهم مدن البرتغال والتي تبلغ مساحتها حوالي 213 كم مربع، وتضم أفضل المعالم التاريخية والتراثية وأشهرها على الإطلاق، كما تعتبر هذه المدينة من أقدم المدن في البرتغال لذلك بها أقدم المتاحف والمباني المعمارية الرائعة والتي يعود تاريخها إلى القرن الثامن عشر .

مدينة فارو
تعتبر مدينة فارو من أشهر مدن البرتغال استقطابا للسياح بشكل سنوي، فتقع المدينة على مساحة 202.6 كم مربع في الجنوب الغربي للبرتغال وتتميز بوجود المعالم الأثرية والتراثية والطبيعية والتي يعود تاريخها إلى الحقبة الرومانية، وتشتهر أيضا بالمساحات الخضراء التي تزينها من كل مكان .

مدينة تافيرا
هذه المدينة هي من أجمل مدن البرتغال فهي تقع على الساحل الجنوبي للبرتغال وتتميز بسهولة الوصول إليها خاصة من أسبانيا وتعتبر من أهم الوجبات السياحية للأسبان، كما أنها تجذب السياح من كل مكان بالعالم، فتبلغ مساحتها حوالي 607 كم مربع وتقه على نهر جيلاو .

مدينة ألمادا
هذه المدينة هي من المدن التراثية والتي بها أروع المعالم السياحية والآثرية والتقليدية والتي تقع في الجهة الجنوبية لنهر تاغوس وتعتبر من أروع الوجهات السياحية الرائعة خاصة وأنها تقع على ضفاف النيل وتتميز بالمناظر الطبيعية والخلابة والتي تأسر القلوب، وتبلغ مساحتها حوالي 70 كم .

مدينة شافيز
هي من أروع المدن البرتغالية القديمة والتي تضم الكثير جدا من المعالم السياحية والتاريخية العريقة والتي تعود إلى القرون الوسطى وتبلغ مساحتها حوالي 591 كم مربع وتتميز بقيمة كبيرة جدا من بين مدن البرتغال نتيجة لعراقتها .

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

قرص العسل السداسي أحدث أنماط الديكور الداخلي

سفاري نت – متابعات عندما يتعلّق الأمر بإلهام المُصمّمين، لا حدود للطبيعة الخارجية، مع كل …