Millennium Hotels - Offer

بالصور .. استمتع بجولة مميزة ورائعة في بحيرة كاواه بوتيه باندونغ

سفاري نت – متابعات

تعتبر بحيرة كاواه بوتيه واحدة من اجمل البحيرات والاماكن السياحية المميزة التي يمكنك الاستمتاع بجولة رائعة بها في باندونغ

 

تم افتتاح بحيرة كاواه بوتيه للزوار في عام 1987م، وترتفع البحيرة 2430 متر فوق سطح البحر، لذلك يسود مناخ بارد جدًا في كثير من الأحيان ( تصل درجة الحرارة في كثير من الأحيان إلى 10 درجات مئوية )، ويعتبر ذلك تغييرًا منعشًا من الرطوبة الموجودة في جاوة الشمالية والعاصمة جاكرتا. وبحيرة كاواه بوتيه هي بحيرة عالية الحمضية مما يؤدي إلى تغيير لونها من اللون الأزرق إلى الأبيض الداكن أو البني  أو الأخضر اعتمادًا على تركيز الكبريت ودرجة الحرارة أو حالة الأكسدة.

كما تم ترشيح الرمال والصخور المحيطة بالبحيرة إلى ألوان بيضاء من خلال التفاعل مع مياه البحيرة الحمضية ( مع احتمالية هطول الأمطار المعدنية أيضا ). وتضم البحيرة أنواع متعددة من الطيور والنادرة، وعلى الرغم من اكتشاف البحيرة منذ أكثر من قرن، إلا أنه تم البدء في تطوير البحيرة كموقع سياحي في عام 1991م.

البحيرة كمنطقة سياحية
يحيط بالمنطقة كلها غابات كثيفة، وهناك ممرًا يؤدي إلى البحيرة محاط بجدران عالية من الفوهات البركانية الموجودة على جانب جبل بوتيه. ويمكن للزوار التجول حول منطقة الفوهة أو الجلوس في الأماكن المخصصة لذلك، كما يمكن رؤية العديد من الطيور والحيوانات مثل النسور والبوم والقرود والغزلان وخنازير الغابات، كما شوهد الفهود والنمور والثعابين في بعض الأحيان في الغابة القريبة من البحيرة. ويوجد مجموعة من المرافق بالقرب من البحيرة مثل مواقف واسعة للسيارات ومراحيض عامة، كما يبيع البائعون الحلي والمواد الغذائية، وغالبًا ما يستغل المزارعون المحليون الفرصة لبيع الفراولة والذرة المشوي وغيرها من الأصناف مثل بذور اليقطين.

وتعتبر كواه بوتيه والمنطقة المحيطة ( المنتجعات الساخنة ) بقعة شعبية لسكان باندونغ، حيث يتوافد عدد كبير جدًا من السياح الإندونيسيين في عطلة نهاية الأسبوع والأعياد إل زيارة كواه بوتيه. ووفقًا للإحصائيات يمكن أن يصل إجمالي عدد الزوار إلى 300 ألف زائر سنويًا. وتتميز تلك الحفرة البركانية ذات اللون الفيروزي بشاطئها الرملي الأبيض، غير أنه مليء بالصخور والحصى الصغيرة ومنحدرات الحجر الجيري التي تتكون بسبب عوامل التعرية والهواء في المنطقة.

كيفية الوصول إلى البحيرة
يمكن الوصول إلى البحيرة من يسار الطريق الرئيسي الذي يمر جنوبًا من خلال دخول الحديقة والمضي حوالي 5 كيلو متر، وقد تستغرق مسافة السفر من وسط باندونغ إلى البحيرة حوالي ساعتين اعتمادًا على حركة المرو رفي المدينة وقتها. أما أفضل الطرق للوصول إلى البحيرة بعد الوصول إلى الحديقة هو سيرًا على الأقدام، حيث يمكنك استكشاف المكان والاستمتاع به.

الأنشطة التي يمكن القيام بها داخل الحديقة
– الاستمتاع بالهواء النقي والشمس الدافئة والجلوس على الشاطئ أمام البحيرة ذات اللون المميز والجبال الخضراء.

– بالنسبة لمحبي الرياضة والتسلق، فيمكنك الصعود إلى نقطة المراقبة عبر الجبل والطرق الوعرة والاستمتاع بمنظر البحيرة والجبل ومزارع الشاي من أعل.

– تناول الأطعمة الشعبية في المطاعم المنتشرة بالمكان مثل الذرة المشوي والفراولة إلى جانب العديد من المشروبات الطازجة.

– التقاط الصور التذكارية داخل هذا المكان الساحر.

ساعات العمل :
7:00 ص – 5:00 م

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور.. استمتع بقضاء رحلة شتوية ممتعة في مدريد

سفاري نت – متابعات يعتبر مدينة مدريد عاصمة اسبانيا من اشهر واميز المدن التي تستطيع …