Millennium Hotels - Offer

بالصور ..اماكن مميزة يمكنك زيارتها في السويد في رحلة شهر العسل

سفاري نت – متابعات

تعتبر السويد من الوجهات الاوروبية المميزة التي يمكنك زيارتها والاستمتاع بجمالها الخلاب واليك في هذا التقرير نظرة على افضل الاماكن بها لرحلة شهر العسل

أن تقضي شهر العسل في السويد, هو بلا شك اختيار لا بأس فيه, لأنك تكون قد قدمت لعروسك أجمل هدية وأنت تصطحبها إلى ذلك البلد الذي تجتمع به الطبيعة الخلابة مع أماكن اللهو الليلة، بالإضافة إلى الأسواق حيث ستجد أنت وعروسك كل ما تحتاجون إليه من هدايا تذكارية للأهل والأصدقاء.

ومن أهم المعالم في السويد  قلعة كالمارعتبر إحدى وسائل الدفاع في السويد، والتي توجد جنوب شرق السويد في مقاطعة سمولاند، وقد أنشأت في القرن 12 الميلادي، وتوجد فيها كاتدرائية كالمار التي هي من أجمل الأمثلة على فن العمارة، والقلعة تعد من أشهر وجهات السياحة في السويد والتي يأتي إليها الكثير من السياح كل عام، وقد تم ترميم القلعة في القرن السادس عشر، وتضم الكثير من الممرات والحجرات، فهي من الداخل قديمة لكن من الخارج تميل إلى عصر النهضة، وتعتبر القلعة رمزًا للسويد فهي ذكرى لهم على الحصار، كما أن القلعة قد تم ذكرها في معظم الأحداث التاريخية السويدية.

مبنى  Stadshuset
شُيد من 8 مليون قطعة من الطوب، وقد أنشا عام 1923، ويضم المبنى الكثير من قاعات المؤتمرات، وهو مكان مميز وجميل ومختلف يذهب إليه أعداد كبيرة من السياح، كما انه مبنى المجلس المحلي لستوكهولم في السويد، ويوجد بجانب المبنى العديد من الفنادق المُجهزة للسياح والقريبة من أماكن التسوق.

لابلاند وحدائقها
لابلاند بها العديد من الجبال والمناظر الجميلة، مثل غابات الصنوبر وأنهار الجليد في الشمال، وهناك العديد من المنتزهات الخضراء مثل حديقة ابيسكو الوطنية التي أنشأت عام 1909، وهي بطول 15 كيلو متر إلى الجنوب الغربي، وهي توجد في مقاطعة لابلاند التي يأتي إليها السياح لرؤية جمال المساحات الخضراء ومشاهدة الجبال الإسكندنافية، فزيارة المكان تتيح للزوار ممارسة التزلج ورؤية الطبيعة الجميلة صيفًا والباردة شتاءً، والحديقة تجذب لها العديد من السياح، وفي لابلاند أيضًا يمكن للسياح رؤية الشفق القطبي، وهو منظر في منتهي الجمال.
وتضم المنطقة فنادق عدة مثل الفندق الجليدي، وهو فندق به كنيسة صغيرة يقام فيها الأعراس، كما تقام فيها رحلات بزلاجات تجرها الكلاب أو غزلان الرنة الجميلة، كما أنه يتم تنظيم الكثير من الأنشطة الرائعة مثل رحلات الصيد والسفاري، التي جعلت هذه المنطقة من أجمل المناطق السياحية في السويد.

أرخبيل ستوكهولم
يعد أحد المناطق السياحية الخلابة في مملكة السويد، وهو عبارة عن جزر تصل إلى 30 ألف جزيرة، وزيارة المكان تعد متعة لا تضاهى، كما يضم المكان الكثير من الأنشطة مثل ركوب القوارب والاستمتاع بالشواطئ، ويعتبر أرخبيل ستوكهولم أكبر أرخبيل في السويد، وإحدى أفضل الأماكن السياحية في السويد أما أكبر مدن الأرخبيل فهى نينس هامن، ونورتليه، وفاكسهولم.

مملكة الكريستال
إذا كنت من عشاق السفر للسويد فلا يجب أن تفوت زيارة مملكة الكريستال في غابات مقاطعة سمولاند، وسميت مملكة الكريستال بهذا الاسم وذلك لكونها تضم أعمال الزجاج والكريستال المشهورة في السويد، وهي تمتد لنحو عشرين كيلو متر وبها إحدى عشر مكان لصناعة الزجاج، فالسياح يستطيعون زيارة معظم هذه الأماكن ويستطيعون شراء الزجاج اليدوي بأقل سعر، كما يستطيع السياح مشاهدة تحويل الزجاج إلى أواني كريستالية، وتوجد معظم هذه الأعمال في المعارض والمتاحف التي تعرض الأعمال الزجاجية وتوجد بالمتحف الأعمال الزجاجية القديمة النادرة.

غالما إستان
جزء من مدينة ستوكهولم عاصمة السويد، وهو الجزء الأقدم من المدينة والذي يعود للقرون الوسطى، وهي مدينة معروفة يأتي إليها السياح ليروا جمالها كما أنها مجاورة للقصر الملكي والبرلمان وهذا ما يضيف لها مزيدًا من التميز.

جزيرة ديو غاردن
يأتي إليها أكثر من عشرة ملايين سائح في السنة، ويوجد بها الكثير من المباني التاريخية والمتاحف والأماكن الأثرية والمعارض، كما يوجد بها أيضًا المنتزهات مثل غروناوند، كما تضم الجزيرة مناطق شاسعة من الغابات بالإضافة إلى أماكن الترفيه، ويوجد بها متحف سكانس أحد أشهر معالم السياحة في السويد.

اتش اس بي
منها يمكنك أن تتمتع بأجمل رؤية لأنها من أطول ناطحات السحاب في السويد، وقد أنشأها المهندس الإسباني سانتياغو كالاترافا واستمر البناء أربعة سنوات من 2001 حتى 2005، وتوجد ناطحة سحاب اتش أس بي في مدينة مالمو، ويصل طولها إلى 190 متر و بها 147 شقة كما تضم صالات للألعاب الرياضية، وقد تم انشائها على شكل التواء الجزع وهى من أروع المعالم السياحية السويدية.

متحف فاسا
متحف يوجد به أنقاض سفن القرن الـ17 وهو موجود في ستوكهولم، وهو متحف بحري مختص بالنوادر البحرية السويدية، ويضم نحو 1400 قطعة من السفن، كما يضم أيضًا عدد من المقذوفات المدفعية من الحروب القديمة
قصر دروتنينغهولم

من أجمل القصور الملكية في السويد، وهو يخص الملك وأسرته وقد أنشأ في القرن 16 الميلادي و به صالات ومسارح وحدائق، تم إنشاء القصر في العام 1766 من الميلاد.

منتزه كونغلينا
عبارة عن جزيرة في منتصف ستوكهولم بها عدد من الأماكن التي تضم نُصب تذكارية ومتاحف وأماكن قديمة، كما يوجد بالمنتزه يخوت وغابات، بالإضافة إلى أن المنتزه يضم متحف سكانسين المكشوف، وهو منتزه مشهور جدًا في السويد يعد من أشهر أماكن السياحة في السويد ويزوره كل عام قرابة 10 ملايين سائح.

حديقة روستيدال النباتية
تضم الحديقة نباتات وخضروات موجودة في بيوت زجاجية يقومون ببيعها بعد ذلك للتجار، ويوجد بها أيضًا مقهى و بها فصائل نادرة تبلغ 100 فصيلة، كما تضم الحديقة 100 شجرة تفاح توجد في إحدى حقولها

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

استمتع في جزر فانواتو أرخبيل أفضل وجهات السفر حول العالم

سفاري نت – متابعات جزر فانواتو، من يريد أخذ قسط من الراحة داخل طبيعة ساحلية أقل …