Millennium Hotels - Offer

بالصور .. لهذه الاسباب تركيا اجمل الوجهات في سبتمبر

سفاري نت – متابعات

تعتبرتكيا من اجمل الوجهات السياحية التي يمكنك زيارتها والاستمتاع بجمالها الخلاب واليك في هذا التقرير نظرة على اهم الاسباب التي تجعلها افضل الوجهات وفقا لتقرير هوليداي مي

1- الطقس المناسب

لا يزال الطقس في تركيا خلال شهر سبتمبر دافئا ومفعما بالحياة والجمال، مع درجات حرارة ساخنة بداية الشهر ومعتدلة عند نهايته، ولذلك تبقى إمكانية السباحة في البحر متاحة وخاصة في شواطئ البحر المتوسط، وربما بشكل افضل خصوصًا مع قلة الحشود السياحية التي تبدأ بالعودة إلى المدن. وإذا كنت ترغب في المزيد من المعلومات عن افضل الفصول للسفر الى تركيا، يمكنك مطالعتها في هذا الموضوع: أفضل وقت للسفر إلى تركيا.

2- أسعار الخدمات

مع تقلص الحشود السياحية في تركيا خلال سبتمبر مقارنة بالعطلات الصيفية، تبدأ أسعار الخدمات بدورها في الانخفاض، فالرحلات البحرية وجولات اليخوت ينخفض سعرها قليلا، ويبدأ السياح الفرديون والرحالة في الظهور بشكل جماعي مرة أخرى، وتمتلئ فنادق البوتيك على الشواطئ. ولكن في المقابل سوف تلاحظ أن سبتمبر هو موسم الذروة السياحية في كل من اسطنبول وكابادوكيا حيث تبدأ بالونات الهواء الساخن في الارتفاع وترتفع معها أسعار الخدمات أيضًا.

3- غابات تركيا

بحيرة كولجك و غابات تركيا الساحرة حولها

تغطي مساحة كبيرة من تركيا تفوق ربع المساحة الإجمالية، وأغلبها تحت إدارة وزارة الغابات والشؤون المائية التي جعلتها وجهات سياحية وبيئية تجذب مئات الآلاف من عشاق الطبيعة، ولعل الشمال التركي في منطقة البحر الأسود يضم أكثر التضاريس التي تغطيها أجمل غابات تركيا، وفي جنوب منطقة الأناضول غابات صنوبرية، أما على الحدود مع أرمينيا فالجبال تتزين بالغابات القوقازية، ومن أشهر ما يمكنك زيارته غابات إنييدى بمحافظة كركلاريلي وغابة كاربوجاك بمحافظة ميرسين وجبال البونتيك في الأناضول، أما أشهر الغابات فهي تلك القريبة من إسطنبول، غابة بلغراد ومشتل أتاتورك.

المهم أنك وأينما توجهت بين هذه الغابات في شهر سبتمبر سوف تجد الأوراق بدات في التساقط لترسم لوحات فنية طبيعية بديعة، تجذب المسافرين من عشاق التصوير الفوتورغرافي، أو الأزواج في رحلات شهر العسل، فالألوان الحمراء والبنية والصفراء وهي تختلط مع الأخضر الذي لا يجف والأزرق بين مياه البحيرات يرسم لوحات بديعة يزيدها رومانسية ذلك الهدوء والروائح الجميلة ونقاء الهواء.

4- الشلالات والبحيرات

في شلالات صودوشان القريبة من مدينة يالوفا ستجد مشاهد خلابة وسط الصخور والجبال وإطلالة رائعة على وبحيرة تيرمال. ولعل البحيرات السبع في تركيا أو “حديقة يديغولور الوطنية” مكانٌ مناسب للزيارة أيضًا، حيث ستجد فيها مشاهد رائعة تجذب المصورين الفوتوغرافيين لالتقاط ألوان الخريف وانعكاسها على مياه البحيرات. وبمنطقة البحر الأسود الكثير من الأماكن الجذابة اسفل جبال غوريا مثل وادي فالا ووادي حما،  ووادي شاتاك إضافة إلى شلالات إلجا وغيرها.

 

5- الينابيع الحرارية

المياه الحرارية في باموكالي ، تركيا

إذا لم تكن ممن يفضلون الشواطئ والسباحة فلك في الينابيع الحرارية الساخنة ملاذات كثيرة مثل مدينة يالوفا المعروفة باسم مدينة الينابيع الحارة، وفي باموكالي مجموعة ينابيع طبيعية ساخنة على شكل مدرجات باللونين الأبيض والأزرق، وتقع على بعد 19 كيلومترا شمال مدينة دينزلي، كما أن شبه جزيرة جشمة بدورها هي ملاذ صحي مشهور وتضم مجموعة من الينابيع الحرارية في إليكا التاريخية، والتي تعود شهرة مياهها العلاجية لما قبل الميلاد.

6- القرى التاريخية

وبين مقومات السياحة الكثيرة التي تتميز بها تركيا، هناك القرى الجميلة التي لا تزال تحافظ هلى تراثها التاريخي والديني وسط الطبيعة الساحرة، وأفضل أوقات زيارة الريف التركي خلال الربيع أو الخريف، لذلك ندعوك لزيارة تركيا في سبتمبر والتوجه نحو قراها الكثيرة، وسوف تجد شعبًا ودودًا في كل من قرية كاسترو في أنطاليا، قرية تشيرالي في الجنوب، قرية الزعفران في الشمال وقرية فاراليا المطلة على بحر إيجة، وقرية كاياكوي الشهيرة.

7- المعارض والفعاليات

هناك الكثير من الفعاليات التي تنطلق في تركيا طيلة أيام السنة كنوع من أنواع السياحة الجاذبة، وأهم ما يحدث في شهر سبتمبر “معرض إزمير” الذي يجعل فنادق المدينة تمتلئ بالمقيمين، ويستمر لعدة ايام ابتداءً من اليوم التاسع من سبتمبر وهو يوم تحرير ازمير ( والذي كان سنة 1922 خلال حرب الاستقلال التركية). هناك ايضا المعرض الدولي للفنون في اسطنبول الذي يبدأ من منتصف سبتمبر ويستمر لفترة شهرين كاملين (في السنوات الفردية)، وفي هذا العام 2017 سيبدأ يوم 16 سبتمبر ويستمر حتى 12 نوفمبر، فإذا كانت عطلتك خلال هذا الفترة فلا تفوت هذه الفرصة لأن المعرض لن يعيد الافتتاح حتى سنة 2019.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور.. استمتع بقضاء رحلة شتوية ممتعة في مدريد

سفاري نت – متابعات يعتبر مدينة مدريد عاصمة اسبانيا من اشهر واميز المدن التي تستطيع …