Millennium Hotels - Offer

بالصور .. دليل كامل وشامل لزيارة اجمل الوجهات في اوكرانيا

سفاري نت – متابعات

تعتبر اوكرانيا من الوجهات الاوربية المميزة ، واليكم في هذا التقرير دليل شامل لاجمل الوجهات السياحية في اوركانيا وفق موقع هوليدي مي

عندما تذهب إلى بلد آخر لابد أن تخطط لزيارة المعالم السياحية الأكثر جاذبية وإثارة للاهتمام، وأوكرانيا لديها الكثير من المدن الساحرة حيث سوف تكون قادرا على رؤية اللؤلؤ المعماري والتاريخي فضلا عن مناطق الجذب الحديثة، في هذا الموضوع تقدم لكم هوليداي-مي أشهر و اجمل مدن اوكرانيا التي يمكنكم زيارتها للتمتع بالجمال الأوكراني والفن العمراني.

الامان في اوكرانيا

أول ما يسال عنه الراغبون في السفر إلى أوكرانيا هو مسألة الأمن، صحيح أن هذه البلاد عاشت الفوضى وويلات الفساد السياسي بعد تفكك الاتحاد السوفييتي، ولذلك أصبح من الشائع أنها دولة مافيا وجريمة، ولكن إصلاحات القرن الواحد والعشرين في البلاد جعلت منها تتطور إلى الأفضل.

ولضمان الامان في اوكرانيا يبقى على السائح تجنب السفر إلى الأجزاء التي تم احتلالها من طرف الروس في أوكرانيا (لوهانسك، دونيتسك ومناطق القرم) ورغم أنه من غير المحتمل أن يكون السياح مستهدفين ضمن أعمال العنف، إلا أن الخدمات الحكومية (الشرطة والمستشفيات ورجال الإطفاء) غير متوفرة في هذه المناطق.

ومن الأفضل أيضا على المسافر تجنب السفر بالقرب من الحدود مع المقاطعات المضطربة في دونيتسك والقرم، كما أن السفر إلى تشيرنوبيل ومنطقة الإشعاع التي تشمل المدينة الشبح “بريبيات” يجب أن يتم ضمن الجولات السياحية المنظمة فقط، وتأكد أن مخالفة هذه التعليمات يمكن أن يؤدي إلى التعرض للإشعاع الذي يمكن أن يسبب الأمراض الضارة والموت.

السفر الى اوكرانيا من السعودية ودول الخليج

النصب التذكاري للاستقلال (24 أغسطس1991) في كييف عاصمة أوكرانيا

إذا كنت تنوي السفر الى اوكرانيا من السعودية فلست بحاجة إلى تأشيرة مسبقة للدخول، فالمواطنون السعوديون يستفيدون من تأشيرة عند الوصول إلى المطار (مطاري بوريسبيل وجولياني)، ونفس الأمر بالنسبة للمواطنين من كل دول الخليج، الإمارات، قطر، البحرين، سلطنة عمان  والكويت. أما الدول العربية الباقية فينبغي على مواطنيها الحصول على تأشيرة مسبقة من أقرب سفارة لأوكرانيا.

للحصول على التأشيرة من المطار سيكون عليك تقديم عدد من الوثائق التي تثبت تواجدك بصفة سائح، وتتمثل في استمارة المعلومات، صورة شخصية، حجز الفندق وتذكرة العودة، أو الفوشر السياحي، وبالنسبة للتأشيرة التجارية ينبغي تقديم دعوة من مؤسسة حكومية أو خاصة ودفع ما يقارب المائة دولار.

هناك رحلات جوية منتظمة من منطقة الشرق الأوسط، تستطيع الاختيار بينها في رحلات مباشرة أو ترانزيت، ومن بين الشركات التي تستطيع الانتقال عبر طائراتها إلى كييف في مطار بوريسبيل Boryspil  الذي يبعد 29 كيلومترا، هناك طيران العربية الاقتصادي من الشارقة، الخطوط الجوية القطرية من الدوحة، الخطوط الجوية التركية مع ترانزيت في اسطنبول، الخطوط الجوية الأوكرانية إلى دبي وعمان، إضافة إلى الجوية الفرنسية وكي أل أم وخطوط لوفتهانزا وغيرها.

كما يوجد مطار آخر هو مطار كييف الدولي في جولياني Zhuliany، ومن بين الشركات التي تخدمه فلاي دبي للرحلات منخفضة التكلفة، بيجاسوس التركية من أنقرة، أليتاليا مع ترانيت في روما، والخطوط الأوكرانية المتوسطية من عمان وبيروت.

اجمل مدن اوكرانيا

كييف Kyiv

نصب تذكاري للمناضل “بوهدان خمل نيتس كيي” في الساحة المركزية لمدينة كييف وفي الخلف كاتدرائية سانت صوفيا

تقع كييف عاصمة أوكرانيا على ضفاف نهر دنيبرو، وهي مدينة ذات مناظر خلابة وعندسة معمارية بديعة جعلتها اجمل مدن اوكرانيا على الإطلاق، وقد وصلت مدينة كييفان روس القديمة أوج حضارتها خلال القرنين الحادي عشر والثاني عشر، عندما كانت مركزا لطرق التجارة بين البلطيق والبحر الأبيض المتوسط.

هي مدين مليئة بالفنون والعمارة التي تعتبر من أجمل كنوز العالم، مثل كاتدرائية القديسة صوفيا المدرجة في قائمة اليونسكو للتراث العالمي، والفسيفساء المعلقة واللوحات الجدارية التي يعود تاريخها إلى القرن الحادي عشر، ومن المعالم المهمة للزيارة تقف الكنيسة الأوكرانية الباروك سانت أندرو لتطل على القسم القديم من كييف والمعروف باسم بودول، وهي من الأماكن المحبوبة لدى الأوكرانيين، ول في أسواق كييف فرص كثيرة للتسوق الرائع أيضا.

لفيف Lviv

دار الأوبرا ومسرح الباليه “سولوميا كروشيلنيتسكا” في مدينة لفيف

يلقبونها باسم باريس الصغرى وهي مدينة بنيت بكثير من التناغم والانسجام للتمتع بسحر أوروبي حقيقي وفهم متطور للذوق والجمال، حيث تجد هناك دائما جوًّا خاصًا في الطراز المعماري لينعكس على كل شيء، بدءًا من أسماء المحلات التجارية الصغيرة والمقاهي، واجهات المباني الأنيقة، التصميم الجميل والأصلي، والديكورات الداخلية للمباني التاريخية في منطقة وسط المدينة.

لطالما كانت مدينة لفيف معروفة جدًا في أوروبا، وليس من المستغرب أنها ذُكرت في عام 1618 في “قائمة أبرز مدن العالم” التي نشرت في كولونيا الألمانية، وبعد 380 سنة أدرجت المدينة رسميًا في قائمة اليونسكو للمعالم الأثرية، وتوجد حولها العديد من البلدات والقرى الأوكرانية التي تفتخر بكثير من بقايا التحصينات القديمة.

أوديسا Odessa

دار الأوبرا في مدينة أوديسا، واحدة من اجمل مدن اوكرانيا

أوديسا هي ثالث أكبر مدينة في أوكرانيا، وهي عبارة عن ميناء رئيسي يقع على الشاطئ الشمالي الغربي للبحر الأسود، كانت في القديم مستوطنة صغيرة للتتار تأسست سنة 1440 وبعد فترة من السيطرة الليتوانية، انتقلت إلى حكم السلطان العثماني في 1529 وظلت كذلك حتى هزيمة الإمبراطورية العثمانية في الحرب الروسية التركية عام 1792.

تأسست مدينة أوديسا الحديثة بمرسوم من الإمبراطورة كاترين العظمى في 1794 وأصبحت ميناءً للتجارة الحرة خلال القرن التاسع عشر، وفي الفترة الحالية تختزن الكثر من المعالم السياحية المثيرة للاهتمام والتي يمكنك زيارتها مثل قلعة أكيرمان على ضفة مصب دنيستر وهي أكبر قلعة في أوكرانيا.

تشيرنيفتسي  Chernivtsi

إقامة المطارنة البوكوفيان الدلماسيون ، وقد أصبحت اليوم جزءًا من جامعة تشيرنيفتسي

كانت تشيرنيفتسي في القديم مدينة وعاصمة دوقية بوكوفينا المرتبطة ارتباطا وثيقا بتاريخ الإمبراطورية النمساوية، ولا تزال مبانيها الرائعة ملهمة جدا وتخطف الأنظار إليها في الوقت الحاضر، فقد بنيت خلال الفترة النمساوية التي تعد حقبة رائعة.

تمتلك تشيرنيفتسي روح مدينة عصرية وحيوية ذات قوة اقتصادية وثقافية، وهي ترحب بضيوفها بشكل ودي جدًا من جميع المجموعات الوطنية التي تعيش هنا، وهذا الاختلاف يضفي جوًّا خاصًا على المدينة التي تشارك في قائمة اليونسكو للتراث العالمي بموقع تاريخي يتمثل في إقامة الأساقفة الأرثوذكس من بوكوفينا ودالماتيا.

كاميانيتس-بوديلسكي Kamyanets-Podilskyi

 

هي واحدة من أقدم المدن التاريخية في أوكرانيا، وتعتبر المدينة الرئيسية في منطقة بوديليا التاريخية التي تشكل ظاهرة كبيرة في الثقافة الأوروبية، وبفضل موقعها الجغرافي بالقرب من الحدود التاريخية والطرق البرية وعلى ضفاف نهر دنيستر، فإن هذه المدينة التي بنيت على جزيرة صخرية بطريقة لا يمكن تصديقها قد حددت وظيفتها الأساسية كحصن حدودي للدفاع عن الأمة.

ظلت قلعة كاميانيتس لقرون عديدة من التاريخ عرضة لضربات مختلف الغزاة، مثل تاتار المغول، مملكة شليختا البولندية-اللتوانية، الإمبراطورية العثمانية، الإمبراطورية النمساوية المجرية، الروس والبلاشفة، والغزاة الفاشيين وغيرهم. وبفضل صمودها، تحتل المدينة المرتبة الثالثة في أوكرانيا من حيث عدد المعالم التاريخية الموجودة بها (بعد كييف ولفيف).

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور.. استمتع بقضاء رحلة شتوية ممتعة في مدريد

سفاري نت – متابعات يعتبر مدينة مدريد عاصمة اسبانيا من اشهر واميز المدن التي تستطيع …