Millennium Hotels - Offer

ماريوت الدولية تطلق برنامج “تحسين” التدريبي في المملكة العربية السعودية

الرياض – سفاري نت

أطلقت ماريوت الدولية اليوم بالتعاون مع جامعة كورنيل، برنامج “تحسين” التدريبي في مجال الضيافة والذي يركّز على تزويد الجيل القادم من  القادة السعوديين بعناصر النجاح وتوفير ركيزة يطلقون منها حياتهم المهنية في قطاع الضيافة المزدهر الذي يميّز المملكة.

تم تنظيم حفل الإطلاق في فندق الريتز-كارلتون الرياض، بحضور نخبة من كبار الشخصيات، والإعلاميين بالإضافة إلى كافة المشاركين في برنامج “تحسين”. وقد قدم البرنامج، ديفيد ليمان، رئيس الموارد البشرية في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا قائلاً: “يقدم برنامج “تحسين” تدريباً عملياً وأنشطة توجيهية بالإضافة إلى إطلاع شامل على إدارة الفنادق ما يحضّر المشاركين لمستقبل واعد في المجال. ونتطلع قدماً إلى رؤيتهم يأخذون خطواتهم الأولى في البرنامج بعد حفل الإطلاق اليوم.”

وقد طوّر برنامج “تحسين” بالتعاون مع جامعة كورنيل، والشريكة الأساسية “دور” للضيافة ويستفيد منه السعوديون، ويمتد لفترة تتراوح بين 12 و18 شهراً، وهو يركز على تعريف المشاركين بكامل جوانب إدارة الفنادق، ما يضع بمتناولهم فرصاً إدارية هامة. كما يطلع البرنامج المشاركين على كيفية عمل الأقسام كلها لمدة ستة أشهر على أن يتمّ اختيار تخصّص في مجال محدّد يُدرس لفترة 6 إلى 12 شهراً. كما يتيح البرنامج للمتخرّجين الوصول إلى برامج ماريوت الدولية للتطوير الإداري المشهورة عالمياً.

وسيخضع المشاركون إلى برنامج تعليمي مكثّف من خلال منصات جامعة كورنيل الإلكترونية، بالإضافة إلى برنامج تنمية مهارات تديرها جامعة كورنيل وهو مصمم خصيصاً للمشاركين السعوديين. وسيحصل المشاركون على شهادة رسمية من الجامعة التي تعتبر من كبرى الجامعات في مجال الضيافة على الصعيد العالمي. وكان توم كلاين، المدير التنفيذي للتعليم التنفيذي في جامعة كورنيل حاضراً في حفل إطلاق برنامج “تحسين” حيث أكد على التزام الجامعة في دعم جهود السعودة والتي تعتبر من أساسيات الاقتصاد السعودي.

يذكر أن البرنامج يضم في صفوفه سبع نساء من أصل 32 مشاركاً. وكان هذا العام قد شهد على احتلال امرأة سعودية منصب المدير العام للمرة الأولى في مجال الضيافة الذي يعتبر أحد القطاعات الأسرع نمواً في المملكة وتشارك المزيد من النساء في برامج مثل “تحسين” بما يساعدهن على الحصول على فرص جديدة. وتلتزم شركة ماريوت الدولية في مساعدة المزيد من النساء السعوديات على أداء دور ريادي في مجال الضيافة وتوفير لهن الأدوات والبرامج التدريبية اللازمة لمساعدتهن على تحقيق أهدافهن المهنية. وعبر توفير للمواطنين السعوديين، نساءً ورجالاً، فرصاً أكبر للتعليم وتطوير مهاراتهم وإطلاعهم على المجال، يرى الخبراء أن البرامج مثل برنامج “تحسين” تساعد على الحد من نسبة التسرّب بما يساعد على توظيف والمحافظة على عدد أكبر من المواهب السعودية ليس في قطاع الضيافة فحسب بل في مختلف الوظائف الإدارية.

في هذا الإطار، قالت وفاء خضر الغامدي المشاركة في برنامج “تحسين”: “أنا مسرورة جداً للمشاركة في البرنامج. فالخبرة التي سأكتسبها في التدريب والعمل على الأرض والبرامج التطويرية، ستكون أساسية لتنمية مسيرتي المهنية في هذا المجال. وتعتبر الفرصة الإدارية في نهاية البرنامج ميزة إضافية لهذه الدورة من المستوى الأول.”

وتضمنت الفعالية كلمة ألقاها كبار المدراء في ماريوت الدولية بما فيهم أليكس كيرياكيدس، الرئيس والمدير الإدارية للشركة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بالإضافة إلى توم كلاين، المدير التنفيذي للتعليم التنفيذي في جامعة كورنيل.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. افتتاح أول منتجع ومشروع سكني في سويسرا من سيكس سينسيز

سفاري نت – متابعات أعلنت مجموعة “سيكس سينسز للفنادق والمنتجعات”، عن افتتاح “سيكس سينسز كرانز …