Millennium Hotels - Offer

مراس تعلن عن افتتاح مشروع السيف اكتوبر المقبل وفندق بولجاري ريزيدنسز في جميرا باي اخر العام

سفاري نت – متابعات

تفتتح مجموعة «مراس» مشروع «السيف» التراثي خلال شهر أكتوبر المقبل، كما تدشن فندق «بولجاري ريزيدنسز» على جزيرة «جميرا باي» آخر هذا العام مع بدء تسليم الشقق السكنية في المشروع مطلع عام 2018، حسب عبدالله الحباي، رئيس مجموعة «مِراس».

وقال الحباي في حوار مع «الاتحاد»، عقب انطلاق معرض «سيتي سكيب جلوبال 2017» أمس، إن شركة «مِراس» استكملت القسم الأكبر من مشروع «بلوواترز» الذي بلغ مراحله النهائية، ومن المتوقع بدء تسليم وحدات سكنية في الربع الأول من العام المقبل. وقال الحباي، إن العمل يجري على تركيب القسم الأخير من الإطار الخارجي للعجلة الترفيهية المنتظرة «عين دبي» والتي ستكون عند اكتمالها أكبر وأعلى عجلة ترفيهية في العالم، مؤكداً أنها تعد إنجازاً هندسياً لا سابق له وبتصميمها المميز وارتفاعها الذي يتجاوز مثيلاتها عالمياً ستزين أفق دبي المذهل.

مشروعات متنوعة

وقال الحباي: إن الهدف الرئيس لشركة «مراس» هو تقديم تجارب مختلفة تعزز موقع دبي كوجهة عالمية وتوفر خيارات غاية في التنوع للمقيمين والزوار، لذلك كان التركيز في مشاريع الشركة على الطابع الحضري الذي يغني أسلوب الحياة ويعزز تواصل الأفراد ما يوفر بيئة لازدهار ثقافة نابضة بالحياة، كما في وجهات مِراس، «ذا بييتش»، «سيتي ووك»، «بوكس بارك»، «لاست إكزت» و«ذا أوتلت فيليدج»، والتي تتميز بأجوائها الاستثنائية ما يوفر بيئة اجتماعية حيوية.

وأضاف أن الشركة تضع نصب أعينها استراتيجية القيادة الحكيمة في المضي قدماً بترسيخ موقع دبي والإمارات الريادي إقليمياً وعالمياً، وتتخذ من رؤية الإمارات 2021 التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، حافزاً يلهمها لإنجاز المزيد من المشاريع الرائدة.

وحول مساهمة مشروعات الشركة في تعزيز الحركة السياحية في دبي أكد الحباي، أن شركة «مِراس» تسعى للمساهمة بفعالية في رؤية دبي السياحية 2020، حيث توفر مشاريع مِراس خيارات إضافية لما تقدمه دبي، فوجهات مثل «ذا بييتش»، و«سيتي ووك»، و«بوكس بارك»، و«كايت بييتش» مثلت نقاط جذب جديدة بحكم اختلاف نمطها، حيث تتيح تجربة عيش وتسوق وترفيه ضمن فضاء مفتوح يشجع على التفاعل الاجتماعي والتفاعل مع بالبيئة المحيطة. وقال إنه إضافة إلى كل ما سبق سيتم افتتاح وجهات مميزة أخرى مثل بلوواترز التي تضم «عين دبي» أكبر عجلة ترفيهية من نوعها في العالم التي تشكل معلماً سياحياً بارزاً ينضم إلى معالم دبي العديدة و«لا مير» و«السيف بلوواترز». وقال: إن مشروع «بلوواترز» بلغ مراحله النهائية، وأُنجز القسم الأكبر من هذه الوجهة الرائدة، وتم مؤخراً طرح وحدات سكنية متنوعة للبيع والتي سيتم تسليمها في الربع الأول من العام المقبل.

وتضم الجزيرة تنفيذ خمسة مشاريع كبرى، وهي بناء أبراج سكنية فاخرة متوسطة الارتفاع تضم شققاً تتراوح ما بين 1-4 غرف وشققاً بنتهاوس ومنازل تاونهاوس، وبوليفارد، ومتاجر ومطاعم، ومرافق استجمام وترفيه، وفندقين وشققاً فندقية، إضافة إلى عجلة عين دبي بالتوازي. وتنتشر المتاجر في «بلوواترز»، لاسيما منطقة التسوق التي تتسم مبانيها المنخفضة الارتفاع، وستحتضن ما يزيد على 200 علامة تجارية عالمية ومحلية تضم متاجر متعددة ومطاعم ومقاهي وأماكن تسلية ترفيهية. وأوضح الحباي أن الجزيرة تضم فندقين فخمين يستقطبان الزوار من جميع أنحاء العالم، بفضل موقعهما المتميز على طرف الجزيرة وإطلالتهما المميزة على ساحل البحر، ويشغل الفندقان موقعاً متميزاً للغاية في مدينة دبي. ورُوعي في تصميم الفندقين استخدام البنية المعمارية المنخفضة لتصبح ملاذاً لهؤلاء الذين يبحثون عن راحة البال على شاطئ البحر ويُزود الفندقان بنادي شاطئي ومطاعم مميزة تناسب مختلف أذواق الضيوف والزوار. وبالنسبة للعجلة الترفيهية تم مؤخراً تركيب سبعة من ثمانية أقسام الإطار الخارجي لـ«عين دبي» العجلة الترفيهية الأكبر والأعلى من نوعها في العالم، ويشكل الإطار الخارجي للعجلة أبرز ما يميّز «عين دبي»، حيث يمكن رؤيتها الآن بوضوح على جزيرة بلوواترز. وتم تركيب آلتين للشدّ والسحب تسهلان دوران العجلة لتثبيت أقسام الإطار الخارجي ويساوي كل قسم منه وزن طائرتي إيرباص A380، حيث سيستند على خمسة أعمدة دعم مؤقتة، ويتم وصله بالمحور بوساطة سلكين متينين بطول 115 متراً. وستحمل العجلة 48 كبسولة فائقة التطور بمساحة 30 متراً مربعاً تتسع لـ 40 زائراً.

إنجاز المشروعات

وأكد رئيس مجموعة «مِراس» أن مشروعات الشركة تمضي حسب المراحل والجدول الزمني المخطط لها مسبقاً. وتضم المشاريع قيد التنفيذ مشروع جزيرة «جميرا باي» بموقع فريد على بعد 300 متر قبالة ساحل تمتد على مساحة 6 ملايين قدم مربعة. ويعتبر «بولجري ريزوت آند رزيدنسز» المشروع التطويري الأول من نوعه حجماً ومساحة ويمتد على 1.7 مليون قدم مربعة، وتحيط به الحدائق الخضراء المنسقة، وهو أحد ستة مشاريع سكنية لـ «بولغري ريزوت آند ريزيدنسز» في العالم والأول في الشرق الأوسط. وقال الحباي إنه سيتم افتتاح الفندق في آخر هذا العام، في حين تم مؤخراً طرح شقق «بولجاري ريزيدنسز» على جزيرة «جميرا باي» للبيع، على أن يتم تسليمها أوائل العام 2018.

وبالنسبة إلى جزيرة «بيرل جميرا» تم افتتاح فندق «نيكي بيتش ريزيدانس ويضم المنتجع 117 غرفة وجناحاً فندقياً، و15 فيلا خاصة وفخمة تبرز أسلوب العلامة المعاصرة والأنيق الذي طالما ميزها عالمياً.

وطرحت مِراس 63 وحدة سكنية حصرية للبيع في المشروع، والتي تتميز بإطلالة ساحرة على الخليج العربي وأفق دبي المذهل، مما يجعلها أوّل وحدات سكنية متوافرة للتملك الحر في منطقة جميرا 1.

ولفت الحباي، إلى  الانتهاء من الأعمال الإنشائية مؤخراً، وأن هناك الآن  شقة جاهزة كنموذج ليطلع عليها المهتمون، ومن المقرر أن تبدأ مِراس التسليم في الربع الأخير من 2017، وتتعد خيارات السكن في المشروع المتضمنة مجموعة متنوعة من شقق بـ 1 حتى 3 غرف و6 وحدات تاونهاوس، بالإضافة إلى بنتهاوس بأربع غرف بإطلالة بانورامية خلابة لا مثيل لها وبشاطئ خاص بطول 450 متراً.

وأضاف الحباي، أن الشركة تواصل العمليات الإنشائية في مشروع «السيف» أيضاً لافتتاح هذه الوجهة التراثية في بداية شهر أكتوبر بجانب منطقة الفهيدي التراثية، حيث يبرز «السيف» تاريخ دبي بصفتها مركزاً رئيساً للتجارة البحرية، ويشكل مزاوجة بين الحداثة والتراث بنمط الوجهات الحضرية العصرية الذي يغني ذكريات سكان دبي وزوارها، ويضم سوقاً يحاكي الأسواق في دبي من القرن الماضي تغلب عليه العمارة والثقافة الإماراتية، وسيثري تجربة السياحة على خور دبي الذي يعد من أشهر المواقع وأكثرها جذباً للزوار في الإمارات. ويضم السيف ثلاثة فنادق، الأول فندق تراثي بـ 200 غرفة، والثاني فندق عصري وحديث بـ 150 غرفة، والثالث فندق فاخر عصري وحديث بـ 200 غرفة.

وأوضح الحباي أن المشروع يحتضن أيضاً محطات التاكسي المائي والسفن الشراعية واليخوت الخاصة على أطرافه.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

افتتاح أول سكن فندقي مبني تحت الماء في المالديف

سفاري نت – متابعات أعلنت فنادق ومنتجعات كونراد، عن الافتتاح الرسمي لفيلا موراكا في منتجع …