Millennium Hotels - Offer

بالصور .. 5 اماكن سياحية مميزة في منطقة تشيبودي باندونغ

سفاري نت – متابعات

تمتلك منطقة تشيبودي في باندونغ مجموعة من الاماكن السياحية المميزة واليكم افضل الاماكن السياحية بها

1- بحيرة كاواه بوتيه
بحيرة كاواه بوتيه هي بحيرة رائعة تقع أعلى فوهة بركانية منذ 1600 عام، على بعد حوالي 50 كيلو متر إلى الجنوب من باندونغ بالقرب من مزارع الشاي في جاوة الغربية في إندونيسيا. يحيط بالمنطقة كلها غابات كثيفة، وهناك ممرًا يؤدي إلى البحيرة محاط بجدران عالية من الفوهات البركانية الموجودة على جانب جبل بوتيه. ويمكن للزوار التجول حول منطقة الفوهة أو الجلوس في الأماكن المخصصة لذلك، كما يمكن رؤية العديد من الطيور والحيوانات مثل النسور والبوم والقرود والغزلان وخنازير الغابات.

ويوجد مجموعة من المرافق بالقرب من البحيرة مثل مواقف واسعة للسيارات ومراحيض عامة، كما يبيع البائعون الحلي والمواد الغذائية، وغالبًا ما يستغل المزارعون المحليون الفرصة لبيع الفراولة والذرة المشوي وغيرها من الأصناف مثل بذور اليقطين.

2- مزارع الشاي
تقع مزارع الشاي في منطقة تشيبودي في مقاطعة جاوة الغربية، وتعتبر من أجمل مزارع جاوة حيث تتميز بطبيعتها الخلابة. وأكثر ما يميز مزارع الشاي عن غيرها هو وقوعها بين الجبال والتلال الخضراء على ارتفاع كبير يشعرك وكأنك بين السحاب، بالإضافة إلى الهواء الجبلي العليل الذي يأسر الزوار. وإذا كنت تخطط للبقاء في بعض الأيام داخل مزارع الشاي. ويمكن الاستمتاع بشرب كوب من الشاي الطازج من المزارع في أحد الأكشاك المنتشرة في المنطقة، أو بمشاهدة المزارعين والفلاحين وهم يقومون بعملهم داخل مزارع الشارع في تشيبودي من الساعات الأولى للصباح وحتى المساء.

3- منتزه رانشا اوباس
يقع المنتزه على بعد 50 كيلو متر إلى الجنوب من وسط مدينة باندونغ، ويبلغ مساحة المنتزه 215 هكتار، حيث بدأ العمل في المنتزه للأغراض السياحية منذ عام 1980 باعتباره محمية للغزلان على مساحة 3.5 هكتار. ويقع المنتزه على ارتفاع 1700 متر فوق مستوى سطح البحر. وهو عبارة عن غابة خضراء واسعة خلابة تنقسم إلى قسمين، القسم الأول عبارة عن محمية طبيعية للغزلان للاعتناء بها وحمايتها ، أما القسم الثاني فهو عبارة عن مستنقعات مائية وبحيرات صغيرة ومساحات واسعة للتخييم وغيرها من الأنشطة. لذلك يعتبر المنتزه وجهة ملائمة لعشاق التخييم والحمامات الساخنة. ويضم المنتزه مجموعة متنوعة من النباتات النادرة والأشجار المعمرة التي أصبح من الصعب تواجدها في السنوات الأخيرة داخل إندونيسيا.

4- بحيرة سيتو باتينقان
تقع بحيرة سيتو باتينقان وسط مزارع الشاي في منطقة تشيبودي السياحية، وذلك بالقرب من بحيرة كاواه بوتيه الكبريتية . وتبعد بحيرة سيتو باتينقان حوالي 50 كيلو متر إلى الجنوب من مدينة باندونغ في مقاطعة جاوة الغربية. وتقع البحيرة على ارتفاع 1600 متر فوق مستوى سطح البحر. وتعتبر بحيرة سيتو باتينقان واحدة من أجمل المعالم السياحية في مدينة باندونغ ، حيث تقع داخل منطقة تشيبودي وهو المقصد السياحي العائلي الأول لقضاء العطلات وذلك بسبب وجود الكثير من المناظر الطبيعية الخلابة التي تأسر العين، فضلًا عن قربها من مركز مدينة باندونغ. تتميز بحيرة سيتو باتينقان بمناخ بارد، لذلك تعتبر مكانًا مثاليًا لمزارع الشاي، كما يتوسط البحيرة مجموعة من الجزر الصغيرة التي ينمو عليها بعض أشجار الصنوبر.

5- منتجع الينابيع الحارة تشيمانغو
يقع هذا المنتجع على بعد ما يقرب من 35 كيلو متر من باندونغ في إندونيسيا،أي ما يعادل ساعة ونصف اعتمادًا على حركة المرور في وحول مدينة باندونغ في إندونيسيا. ويضم المنتجع حديقة حيوانات صغيرة وقسم خاص بالأطفال يحتوي على عدد من الألعاب الترفيهية الآمنة. ويوجد في المنتجع موقف للسيارات ومجموعة من المحلات التجارية البسيطة التي تقدم الأطعمة والحلويات والأطباق التقليدية والوجبات السريعة، وكذلك العصائر الطازجة قليلة الثمن، إلى جانب محلات الهدايا التذكارية البسيطة. ويحتوي على عدد من ينابيع المياه الكبريتية وكذلك بعض أحواض السباحة الكبيرة، بالإضافة إلى غرف عائلية خاصة لمن يريد الخصوصية. كما يتوفر في المنتجع بعض الأكواخ التقليدية البسيطة المزودة بمنفذ للمياه الكبريتية الحارة لداخل الاكواخ. إلى جانب حديقة الأرانب المتواجدة داخل المنتجع.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

استمتع في جزر فانواتو أرخبيل أفضل وجهات السفر حول العالم

سفاري نت – متابعات جزر فانواتو، من يريد أخذ قسط من الراحة داخل طبيعة ساحلية أقل …