بالصور .. جولة سياحية رائعة في البلدة القديمة في بوخارست

سفاري نت – متابعات

تعد البلدة القديمة واحدة من ابرز معالم بوخارست واليكم في هذا التقرير نظرة على هذا المكان وفق موقع رحلاتك

تعود البلدة القديمة The Old Town في العاصمة الرومانية بوخارست إلى القرنين الـ 15 والـ16، فبجانب كونها مقراً للحكم في العصور السالفة كانت أيضاً البلدة القديمة بمثابة مركز تجاري هام في بوخاريست

تعتبر من اهم الاماكن السياحية في رومانيا حيث تحوي العديد من الكنائس التاريخية، والمباني الآثرية التي على الرغم من ترميمها لا تزال تحتفظ بطرازها الروماني القديم.

 

 

أنشطة يمكنك القيام بها في البلدة القديمة في بوخارست

• مجرد التمشية وسط شوارع بوخاريست الضيقة العتيقة هي متعة بحد ذاتها، بإمكانك مشاهدة المباني الآثرية، الكنائس القديمة والاستمتاع بعبق الماضي، كما يمكنك أيضاً التسوق وشراء تذكارات من البلدة التي تضم العديد من المحال التجارية المختلفة. أشهر هذه الشوارع هو شارع يُدعى لبسكاني يقع في جنوب البلدة، وأيضاً شارع جبرفوني.

 

• يمكنك زيارة الكنائس القديمة، حيث أن البلدة القديمة تشتهر بتلك الكنائس الفريدة بمعماريتها وزخارفها الرائعة، أشهر تلك الكنائس هم ثلاث كنائس لابد لك من المرور بهم هم: ستافروبوليس، زلاتاري، وسيلاري. والثلاث كنائس يعودون إلى القرون الـ18 والـ19.

 

• كما نُرشح لك زيارة المقاهي القديمة، وتعود تلك المقاهي إلى عصور قديمة عندما كانت البلدة القديمة تقع على الطريق التجاري الذي يربط الشرق والغرب، فاعتاد التجار على زيارتها خلال رحلاتهم القصيرة.

• لا تنس أيضاً زيارة الميدان الذي يقع بجانب كنيسة البلاط القديم في البلدة، وهو الميدان الذي يضم حوائط وآثار هي ما تبقّت من البلاط الملكي، بجانب الكنيسة يضم الميدان أيضاً القصر وصالات الاستقبال والحدائق الشهيرة التي تمتد على مساحة كبيرة والتي تم ترميمها وجعلها منطقة مُغلقة.

 

• ولتكتمل جولتك عليك بتجربة الطعام والمشروبات الرومانية المحلية في إحدى المطاعم الموجودة في شوارع البلدة القديمة، ويوجد أيضاً مطاعم تُقدم أذواقاً مُختلفة من الأطباق العالمية الأرى التي يُمكنك اللجوء إليها

فنادق قريبة من البلدة القديمة في بوخارست

فندق غراند هوتيل كونتيننتال، وهو من فنادق بوخايست الشهيرة من فئة الـ 5 نجوم، ويبعد عن البلدة القديمة مسافة 640 متراً.

آراء الزّوار العرب في هذا الفندق:

معظم الزّوار العرب أعطوه تقييم ممتاز بالنسبة للموقع والنظافة، ذكر البعض عدم التنوع في وجبة الإفطار.

فندق إنتركونتيننتال بوخارست ، من افضل فنادق بوخارست 5 نجوم، ويبعد عن البلدة القديمة في بوخارست مسافة 640 متراً.

آراء الزّوار العرب في هذا الفندق:

معظم الزّوار العرب أعطوه تقييم رائع بالنسبة للموقع والنظافة والخدمات.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

قرص العسل السداسي أحدث أنماط الديكور الداخلي

سفاري نت – متابعات عندما يتعلّق الأمر بإلهام المُصمّمين، لا حدود للطبيعة الخارجية، مع كل …