بالصور .. اماكن سياحية رائعة لا تفوتها عند زيارة مدينة سراييفو

سفاري نت – متابعات

تعتبر مدينة سراييفو من اجمل المدن التي يمكنك زيارتها على الاطلاق وهي تتميز بجمال طبيعتها وتنوع السياحة بها ، وعند زيارتها لا تفوت زيارة هذه الاماكن

حي باسكاريبا
باسكارسيبا هي أحد أهم الأحياء القديمة في سراييفو ، و من أجمل الأماكن السياحية هناك ، و يتميز الحي بالشوارع الحجرية الضيقة ، و تعدد المحلات و المقاهي على الجانبين ، كما أنه يحتوي على أقدم شارع في المدينة ، و هو شارع النحاسيين الذي يضم عدد كبير من الأعمال اليدوية ، فضلا عن عدد من الحمامات العامة القديمة .

 

مبنى البلدية Vjecnica
و قد تم بناء هذا المبنى في عام 1892 ، بغرض أن يكون أحد المكاتب الحكومية ،  و قد كان من أهم المباني في تعاقب الدويلات على حكم البوسنة و الهرسك .

سوق Bezistan
و هو سوق مسقوف و قد تم بناؤه في 1555 ميلاديا ، و هو من أقرب الأماكن لمسجد الغازي ، و قد تم بناؤه أيام الأمبراطورية العثمانية حيث يحمل نفس تصاميم المساجد .

منظر الغروب من الحصن الأصفر
من أجمل الأماكن التي يهتم بها السياح في سراييفو ، ذلك الحصن الذي عرف بالحصن الأصفر حيث أن الصعود لهذا الحصن يعطي للسائح الفرصة لمشاهدة منظر الغروب ، من أعلى نقطة في المدينة ، مما يوفر منظر خيالي لا ينسى ، فضلا عن أن زيارة المكان فرصة رائعة لممارسة التسلق .

برج أفاز
البرج على إرتفاع 176 متر و ذو قمة زجاجية رائعة ، فضلا عن أنه محاط بالجبال و المقاهي و المطاعم ، فيمكن زيارة المكان مرتين الأولى صباحا لمشاهدة سراييفو من الأعلى ، و الثانية مساء لمشاهدة غروب الشمس .

نفق سراييفو
النفق هو الذي تمكن أهالي سراييفو من الهروب من خلاله أثناء الحرب الأهلية ، التي إندلعت هناك و كان نتيجتها حصار تعدى الثلاث سنوات ، إنعزلت فيها المدينة عن العالم و قد عرف بنفق الأمل .

متاحف سراييفو
تتميز المدينة بعدد كبير من المتاحف التي توفر مختلف أنواع الآثار ، و منها أقدم الدساتير اليهودية ، و العديد من المخطوطات التاريخية الأخرى .

منزل سفرزينا
و هو منزل قديم منذ أيام العصر العثماني ، و الآن هو من أجمل المتاحف التي تعرض الفن المعماري في تلك الفترة .

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور … استمتع بأجمل المناظر الطبيعية في بحيرات بليتفيتش بكرواتيا

سفاري نت – متابعات تعد بحيرات بليتفيتش من أجمل الأماكن الطبيعية في العالم؛ وتضم ستة …