Millennium Hotels - Offer

بالصور .. دليل سياحي مبسط للاستمتاع بعطلة نهاية الاسبوع في جدة

سفاري نت – متابعات

هل تفكر في قضاء عطلة نهاية الاسبوع في مدينة جدة ؟ .. ان كان الامر كذلك فبامكانك الاستمتاع بعطلة مميزة اليك دليل مبسط لعطلة رائعة وفق مجلة سيدتي

لمحبي الغوص


يعدّ منتجع “غواصو بحر الصحراء/ دزرت سي دايفرز” من الأماكن السياحية الأشهر، التي تتوافر فيها كل الخدمات اللازمة لممارسة رياضة الغوص. وكان المنتجع أُسّس سنة 1999 في جدة، ويعدّ أحد من وجهات الغوص الأهمّ في العالم. منطقة الغوص تحتوي على حطام السفن والكثير من الشُعب المرجانية، كما أنها تُعرف بالحيتان والدلافين والقروش. خدمات المنتجع عديدة، ومن بينها: تأجير قوارب ومعدات الغوص، بالإضافة الى تدريب المبتدئين.
منتجع “فال” للغوص، بدوره، يقدّم إطلالة خلابة على البحر، وتجعل المرتادين يعيشون متعة الإثارة البحرية. وفيه تتوافر منطقة للغوص وركوب الدراجات البحرية والتجديف.

لمحبي المغامرات 


يقع مجمع “جنغل لاند ثيم بارك” شمالي جدة، ويُعدّ الأول من نوعه في السعودية، إذ يمتاز بطابعه الأفريقي. ويضمّ ملاهٍ للصغار والكبار والعديد من المطاعم، إلى جانب الأسواق التجارية، حيث تُنظّم عروض الترفيه للأطفال دوريًّا. وهو يستقبل الزائرين من السبت إلى الخميس، من الحادية عشرة قبل الظهر وحتى منتصف الليل.
في “فقيه أكواريوم” المتمركز على طريق كورنيش جدة، الوجهة الترفيهية التعليمية، تكثر العروض المتعلّقة بعجائب البحار والمحيطات من مختلف أنحاء العالم. ويضمّ الأكواريوم ما يزيد عن 200 نوع من أسماك القرش والهامور ونابليون وفرس البحر…


“ملاهي الشلال”، من جانبه، يُعتبر من مدن ملاهي جدة الترفيهية، ويقع على طريق كورنيش جدة بالقرب من شاطئ البحر الأحمر. ألعابه تستهدف الكبار.

لمحبي الآثار


تضمّ جدة التاريخية عددًا من المعالم والمباني الأثرية والتراثية، مثل: آثار سور جدة وحاراتها التاريخية (حارة المظلوم وحارة الشام  وحارة اليمن  وحارة البحر). كما تتعدّد فيها المساجد التاريخية، وأبرزها: مسجد عثمان بن عفان ومسجد الشافعي ومسجد الباشا ومسجد عكاش ومسجد المعمار وجامع الحنفي، إضافة إلى الأسواق التاريخية.
“متحف الفنون المنزلية” يمثّل أحد معالم السياحة في جدة، وهو مخصّص لعرض التحف والمقتنيات المنزلية، حيث يعود تاريخ بعضها إلى أكثر من 70 سنة. ويمتاز بطريقة عرضه للمقتنيات.

لمحبي التسوق


يقع “رد سي مول” في جدة، وهو من المراكز التجارية الأكبر في الشرق الأوسط.
مجمّع العرب، من ناحيته، يعرض العلامات التجارية الأهم، وفيه مدينة ملاه ومطاعم فخمة. ويتمركز في الجهة الشرقية من طريق المدينة، جنوبي طريق مكة المكرمة، بالقرب من مطار الملك عبد العزيز الدولي.

 

عناوين المطاعم
من جهة ثانية، تتميز مدينة جدة بوفرة المطاعم والمقاهي المطلة على البحر الأحمر، ومن أبرزها:
| “بلو أوشن”: يقع في شارع الكورنيش بحي الشاطئ، ويمتاز بالشرفة الخارجية المطلة على البحر.
| “مطعم أمواج”: يتمتع الدبلوماسيون والضيوف والعائلات بمناظر البحر الأحمر من هذا المطعم الراقي في جدة، إذ هو يتمركز في الطبقة العلوية من فندق “هيلتون”.
| “مطعم السقالة”: يقدّم المأكولات البحرية الطازجة المعدّة وفق الطريقة السعودية التقليدية، وأيضًا وفق الطرق العالمية، من دون الإغفال عن المأكولات الشرقية المُميّزة.
| “مطعم الودعة”: من مطاعم جدة الأكثر شعبيّة، إذ يقدم تجربة طعام مستوحاة من ثقافات عدة. وهو يقع في فندق “موفنبيك”.
| “مطعم مرسى الأحلام العائم”: يجتمع الكثير من محبي تناول الطعام في البحر في هذا العنوان، ويتمتعون بجولة بحرية تستمر لساعتين متواصلتين بالبحر.
| “مطعم متنزه كنز أبحر”: من مطاعم جدة الفخمة، وهو الواقع في متنزه كنز أبحر على شرم أبحر. وفيه أماكن مخصّصة لألعاب الأطفال، بالإضافة إلى لائحة الطعام، التي تناسب الأذواق كافة.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور.. استمتع بقضاء رحلة شتوية ممتعة في مدريد

سفاري نت – متابعات يعتبر مدينة مدريد عاصمة اسبانيا من اشهر واميز المدن التي تستطيع …