Millennium Hotels - Offer

بالصور .. المطاعم الخمسة الافضل والاشهر في ايطاليا

سفاري نت – متابعات

تعتبر ايطاليا من الوجهات الاوروبية الساحرة ، واليكم في هذا التقرير نظرة على 5 من اشهر وافضل المطاعم بها تعرف عليها

طعم المحظوظ Fortunato
يعتبر أشهر زبائن هذا المطعم من أعضاء مجلس الشيوخ القريب من مكان المطعم. و يوجد هذا المطعم قرب صرح البانتيون التاريخي في قلب العاصمة الإيطالية و هو يستقطب ملايين السياح و يطلق عليه بالإيطالية “فورتوناتو” أي المحظوظ. يعرف هذا المطعم بين المشاهير منذ سنوات السبعينات من القرب الماضي، و تعلق فيه صور زبائنه مع صاحب المطعم و من أبرزهم “إليزابيث تايلور” و “سارة جيسيكا باركر” و الرئيس “بيل كلينتون” و الرئيس “رونالد ريغان” و “هلموت كول” و “جورجيو نابوليتانو” و ” سيلفيو برلسكوني” و “مدفيديف” و الكثير من الفنانين في إيطاليا.

مقهى هاري Venezia: Harry›s Bar
إنه من أفخم المطاعم في فينيسيا وليس مقهى و صاحبه ينتمي لأسرة شبرياني التي تملك فندقا من أرقى الفنادق في مدينة القنوات المائية و الجندول يعمل على إرضاء كل الأذواق. فهو يقدم شرائح اللحم المقدد و الأرز الربيعي و القريدس الملكي و من أبرز زبائنه الكاتب الأمريكي إرنست همنغواي. و تعود قصة المطعم إلى الجدد المؤسس “جيوسيبي شبرياني” الذي هاجر إلى إيطاليا مع عائلته الفقيرة إلى ألمانيا قبل الحرب العالمية الأولى و كان يعمل وقتها كعامل بناء إلى أن عاد إلى البندقية بعد الحرب.

تروساردي في لاسكالا Milano: Trussardi alla Scala
اسم هذا المطعم يمزج بين اسم أحد كبار مصممي الأزياء و المنتجات الجلدية في ميلانو “نيقولا تروساردي” و دار الأوبرا ” لاسكالا” المعروفة عالميا. يعتمد المطعم في شهرته على الطبخ و الألوان. حيث يقدم المطعم خضارا و فاكهة مختلفة الألوان و تشكيلة زهرة رعي الحمام فيربينا. و من أبرز أطباقه البيض و البازلاء و الكافيار الإيطالي و مخ العظم المشوي الممزوج مع الأزر على طريقة ميلانو و إضافة الزعفران و جبن البارميزانو. أما الحلويات فعالم آخر في هذا المطعم شكلا و مضمونا و أشهرها هبيكسوس.

ساعة شم الهواء Firenze (Florence): Ora d›Aria
ساعة شم الهواء هي الساعة التي تستمتع فيها بشم روائح الطبخ اللذيذ في مدينة فلورنسا المنكه بعطور الأعشاب المستعملة في الأطباق التقليدية التي تسمى “أورا داريا” في مقاطعة توسكانا. و توسكانا هي عاصمة فلونسا و هي بلد رئيس الوزراء الحالي ماتيو رينزي و الذي كان عمدتها سابقا. يقول بعض الزوار أن هذه الساعة للمساجين لكن شعار المطعم هو الطائر الذي يخرج من القفص للاستمتاع بحريته، و يتميز هذا المطعم بوجود كل ما يمكن أن تشتهيه من البحر و الغابة و كذا الطقوس التقليدية و الشعائر التي تقولها الجدات خلال تحضير الطعام اليومي.

بيتنا في بيزا Pisa: A Casa Mia
فتح أحد المنتمين لقطاع الطبخ منزله قبل حوالي 20 عاما، و نفس الشيء قام به أصدقاؤه في مدينة بيزا في مقاطعة توسكانا المشهورة بالبرج المائل، و يهدف المطعم إلى تقديم الأطباق المحلية البيتية ليعرف السياح عليها. و قد أعجبت الفكرة الكثير من الزبائن أعجبوا بالأكل المنزلي و الجو الفريد العائلي و المريح . و ينفرد المطعم بالشوربة التقليدية التي تسمى “بورداتينو” و اللحم المشوي على نار مكشوفة مع إضافة صلصة بمكونات سرية و طعم قوي.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

أفضل 5 مقاهي في دبي لم تسمع عنها من قبل

سفاري نت – متابعات إن كنت مدمن كافيين في دبي، فلديك حظ رائع لأنك تملك العديد من …