المنطقة الشرقية تقيم فعاليات متنوعة ومميزة في احتفالات اليوم الوطني

سفاري نت – متابعات

تشارك المنطقة الشرقية في الاحتفال بذكرى اليوم الوطني السعودي الـ 87، حيث أعلن القطاعان العام والخاص جاهزيتهما لهذه المناسبة الوطنية ببرامج وفعاليات متنوعة على امتداد مدن وبلدات الشرقية، ذلك بالإضافة إلى الاحتفال الرئيسي.

وقد توشحت مدن وبلدات الشرقية تتوشح باللون الأخضر احتفاء بالمناسبة الوطنية، حيث تنتشر أعلام المملكة وصور خادم الحرمين الشريفين وولي العهد على جوانب الطرق والساحات العامة.

وقد أشار مدير عام إدارة العلاقات العامة والإعلام المتحدث الرسمي باسم أمانة الشرقية محمد بن عبدالعزيز الصفيان، أن الأمانة أعدت برنامجاً متكاملاً للاحتفال باليوم الوطني، والذي يتضمن العديد من الفعاليات التي ستقام ضمن مهرجان صيف الشرقية 38 والمقام حالياً في منتزه الملك عبدالله بالواجهة البحرية في الدمام.

ويتضمن البرنامج أوبريت وطني من إعداد وإشراف وتنظيم نادي أطفال تلفزيون الدمام، وكذلك مشاركة العديد من المنشدين، إضافة إلى عروض الفرق الشعبية والتي ستقدم مفاجآت للجمهور، وركن منطاد حكايا وطن.

وقال إن عدداً من الحرفيين في المهرجان سيقومون بتقديم أعمال وطنية، إضافة الى الأسر المبدعة والتي ستقوم بتقديم مشغولات يدوية خاصة تحاكي اليوم الوطني، إضافة إلى تخصيص استوديو صغيراً لتسجيل كلمات بمناسبة اليوم الوطني، وكذلك ركن السلام، فيما سيتم تقديم جوائز وهدايا للجمهور.

ولفت إلى تهيئة مواقع الفعاليات في كل من مخطط الشبيلي والكورنيش الشمالي بالخبر، وبالواجهة البحرية في الدمام كما سيكون هناك فعالية هيلوجرام “اغنية وطنية” للفنان محمد عبده في منتزه الملك عبدالله بالواجهة البحرية بالدمام.

وأشار إلى مشاركة 5 فرق شعبية وتوزيع 5000 علم للزوار في المهرجان وتركيب شعارات وطنية في جميع أرجاء وأركان المهرجان، إضافة إلى تجهيز موقع لإقامة فعالية تعريفية تتضمن إقامة كافيهات بعدد 7 مقاهٍ مشهورة بكوادر سعودية، ومشاركة فرق شعبية وخيول مزينة.

كذلك تشارك مبادرة شباب الشرقية لرياضة المحركات والرياضة الحديثة بالتعاون مع شركة مطارات الدمام والمسؤولية الاجتماعية، في تجسيد أكبر شعار وطني بالسيارات المعدلة والدراجات النارية بكورنيش الدمام.

وهذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها تنظيم تلك الفعالية، لكن هذه السنة ستكون أكثر تنظيماً، حيث ستتضمن مسيرة في الواجهة البحرية بالدمام بالتعاون مع أمانة المنطقة الشرقية، والهيئة العامة للسياحة، ومن المنتظر أن يحتشد الجمهور على الكورنيش لمشاهدة المسيرة بالكامل في تمام الساعة الثامنة من مساء يوم السبت.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

استمتع برحلة مميزة بأقل التكاليف في قرية اغفا باسطنبول

سفاري نت – متابعات قرية اغفا اسطنبول ..حلم كثير من الشباب، والإنطلاق فى رحلة إلى أجمل …