Millennium Hotels - Offer

بالصور .. 8 وجهات سياحية رائعة خالية من السيارات تعرف عليها

سفاري نت – متابعات

توجد بعض الوجهات السياحية التي تتميز بطبيعة مبهرة وهي خالية من السيارات تعرف عليها وفق تقرير سيدتي نت

1. “غنت” في بلجيكا


مركز “غنت” يخلو من السيارات منذ سنة 1996، في إطار الجهود الرامية إلى التخلّص من زحام  المرور وتحسين نوعية الهواء. وتمتلك المنطقة التي تبلغ مساحتها 348.029 مترًا مربعًا، مبان مبنيّة وفق الطراز القوطي وقنوات تسمح بمرور القوارب الكهربائية، التي تخفّف الجلبة، كما تفعل الدراجات الهوائية.
2. “زيرمات” في سويسرا


قرية “زيرمات” خالية من السيارات، ويمكن للمسافرين الوصول إليها بالقطار أو سيّارة الأجرة أو طائرة الـ”هليكوبتر”. وبعد الوصول، يجب على الزائر أن يعتمد على الحافلات ومقصورات “التلفريك” وعربات الخيول في التنقّل.

3. البندقية في إيطاليا


البندقية، هي المدينة الخالية من السيارات الأشهر، في العالم. وبمجرد دخولها، يخيّر الزائر بين التنقل سيرًا على القدمين، أو على متن أحد القوارب. وعند اختيار المشي، يمكن استكشاف المباني الملونة والجسور في المدينة. وعند اختيار القارب، سيجدف الملّاح برفقته حول القنوات الضيّقة.

4. “هاليبوت كوف” في ألاسكا


يقع “هاليبوت كوف” في حديقة كاشماك باي” بولاية ألاسكا، وهو يشكّل مكانًا مناسبًا للأطفال، نظرًا لخلوّه من السيارات، فالناس هناك مجبرون على التنقل سيرًا على الأقدام أو بوساطة العبّارة. وبصرف النظر عن العديد من المنازل الريفية، المؤطّرة من الخشب، إنّ معظم المباني تبدو عائمة.

5. “جيثورن” في هولندا


يشار إلى “جيثورن”باسم “فينيسيا هولندا”، نظرًا إلى وفرة القنوات التي تملأها القوارب في ظلّ غياب الطرقات. يمكن استكشاف منازل المزارع العائدة إلى القرن الثامن عشر وجسور القوس الخشبية، عبر المسارات المخصّصة للدراجات أو الممرات المائية الخاصّة بالقوارب أو عن طريق التزلج على الجليد أثناء أشهر الشتاء.

6. “ييلابا” في المكسيك


للراغبين في قضاء عطلة هادئة، يُنصح بالتوجه إلى شاطئ “ييلابا” الواقع في ولاية “غاليسكو” المكسيكية، على بعد 30 دقيقة بالقارب من “بويرتو فالارتا”. هناك، سيجد السائح البغال تمشي على طول المسارات المرصوفة بالحصى والخالية من السيارات.

7.”هيغاشياما” في اليابان


جناح “هيغاشياما-كو”، هو واحد من الأماكن المُفضّلة لاستكشاف مدينة “كيوتو” التقليديّة، من “كيوميزوديرا” و”ياساكا شرينس” إلى حي “جييشا جيون”. علمًا بأنّ الممرات الضيقة في جميع أنحاء المنطقة تشتهر بأزهار الكرز الوردي والأبيض، وهي مخصصة للمشاة الذين يطيلون النظر إلى التفاصيل المعمارية القديمة، ويشهدون على بيع الفخّار والحلويات.

8. “فاس” بال مغرب


في بعض الأحيان، تكون المناطق الخالية من السيارات ضرورة قصوى، كما هي حال مدينة “فاس” المغربية، حيث لا يمكن للسيارات المرور في الأزقة الضيقة المكتظة بالمحلات التجارية والمساجد. إشارة إلى أنّ كثيرين يتنقلون في هذه المدينة المسوّرة سيرًا على الأقدام، على الرغم من أنّ العربات والحمير والدراجات متوافرة كبدائل.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

استمتع في جزر فانواتو أرخبيل أفضل وجهات السفر حول العالم

سفاري نت – متابعات جزر فانواتو، من يريد أخذ قسط من الراحة داخل طبيعة ساحلية أقل …