Millennium Hotels - Offer

جزيرة صير بني ياس تطرح مجموعة رائعة من الانشطة والمغامرات مع بداية الموسم السياحي الجديد

سفاري نت – متابعات

انطلق الموسم السياحي على جزيرة صير بني ياس مع الإعلان عن مجموعة جديدة من الأنشطة الرياضية والمغامرات البرية والمائية الجديدة. وبفضل رمالها البيضاء وسحر طبيعتها البكر واحتضانها متنزه الحياة البرية العربية، تعد مرافق الجزيرة المتاخمة لصحراء الربع الخالي، الوجهة الأمثل للباحثين عن السكون وسط صخب الحياة العصرية.

دراجات جبلية

بعد الأعمال التطويرية التي شملت منشآت الضيافة فيها، ومع تسهيل وسائل النقل الجوية والبحرية، تدعو جزيرة صير بني ياس عند منطقة الظفرة هواة ركوب الدراجات الجبلية لخوض مغامرة جديدة. إذ بات بإمكان العائلات والأصدقاء استكشاف جوانب طبيعية مثيرة للاهتمام عند جزيرة صير بني ياس من خلال التسلق الحرفي والآمن على متن دراجات متخصصة، حيث يجد جميع الضيوف المتمرسين والمبتدئين، ما يناسب قدراتهم من مسارات، حيث يمكنهم العبور من ممرات رئيسة وفرعية، إما عبر الوديان أو الشواطئ والبحيرات.

سباق شراعي

عن الأنشطة الترفيهية التي تزخر بها جزيرة صير بني ياس، الجزيرة الطبيعية الأكبر في أبوظبي، قال كريستيان جيرارت، مدير عام منتجع جزر الصحراء: «إنه بحكم بعد المسافة بنحو 250 كيلومتراً بالبر عن العاصمة فإن زيارة المنطقة تفرض طابعاً متنوعاً من الأنشطة التي تجتمع لتقدم مساحة مفعمة بالمرح لأفراد العائلة، أو ملاذاً من الأجواء الحالمة للباحثين عن الاستجمام». وذكر أنه فضلاً عن برامج تسلق الجبال فإنه يمكن للضيوف الإبحار بأسلوب مبتكر بوساطة الدراجات الشراعية. وأوضح أن الخدمة المستحدثة هي إتاحة الفرصة للراغبين في التسابق بالدراجات الشراعية في عرض الماء لاستكشاف الجانب المتفرد للجزيرة. وأشار جيرارت إلى البرامج التي تعرف الزوار الأجانب بالموروث العربي الأصيل إلى المنطقة، ومنها التدريب على الرماية بالقوس، حيث تتوافر المعدات اللازمة لذلك.

حياة برية

تزخر جزيرة صير بني ياس من خلال منتجعات جزر الصحراء وفلل السهل وفلل اليم بجولات التعرف إلى الحياة البرية بالسيارات، حيث يعيش في هذه البيئة أكثر من 150 ألف حيوان من 30 نوعاً مختلفاً، صنفها الاتحاد الدولي للمحافظة على الطبيعة، أنواعاً مهددة وغير قادرة على العيش في البرية، بينها الزرافات والغزلان والمها العربية والفهود. وتوفر الجزيرة فرصة ركوب الخيل في رحلة على الطراز العربي والاستمتاع بمفهوم الصهوة الأصيلة، وهي تشق طريقها عبر المتنزه، حيث الحيوانات الطليقة أو عبر الشاطئ عند الغروب. وفي رحلة على الأقدام باتجاه الوادي يمكن للضيوف الاستمتاع بمشاهدة المناظر الطبيعية برفقة أحد الخبراء، والاستمتاع إلى الثروات الطبيعية التي تنعم بها المنطقة من معادن. وفي مشهد مخضر بين أشجار القرم المعمرة يتاح ركوب قوارب الكاياك في جولة عبر مياه الخليج العربي الصافية.

سفن سياحية

إلى جانب الطائرات الداخلية «سي وينجز»، التي تسير رحلاتها من جزيرة صير بني ياس وإليها، تهتم شركة هلا أبوظبي، التابعة لمجموعة الاتحاد للطيران والمتخصصة في إدارة الوجهات، بالرحلات البحرية والأنشطة على الجزيرة والواحة الشاطئية.

وأوضح دارن بيسلي، الرئيس التنفيذي بالإنابة لمجموعة هلا، أن جزيرة صير بني ياس واحدة من أفضل المواقع الجديدة التي تدخل سوق السفن السياحية. وقال: «إن تنظيم الجولات السياحية ورحلات السفاري، وتوفير فريق عمل من المرشدين السياحيين الذين يتحدثون لغات عدة، من عوامل جذب الجزيرة، ومزيداً من السياح. الأمر الذي يجعل جزيرة صير بني ياس أول نقطة توقف شاطئية من نوعها للسفن السياحية في منطقة الخليج العربي.

وجهة استثنائية

تحتل جزيرة صير بني ياس موقعاً استثنائياً على الخريطة السياحية لإمارة أبوظبي، وهي تقدم صورة واضحة نحو الارتقاء بقطاع السياحة والنشاط البحري السياحي في الإمارة. وتعتبر الجزيرة من الوجهات الشاطئية الاستثنائية التي تتيح للسياح والزوار من ركاب رحلات السفن السياحية ترفيهاً راقياً ومتعة لا توصف. وبفضل وجهتها الشاطئية المجهزة بالكامل والتي تعمل على تطويرها مرافق الضيافة ومنتجعات أنانتارا، أصبح بإمكان الزوار والسياح الاستمتاع بمجموعة واسعة من الفعاليات التي تقدمها الواجهة البحرية للجزيرة والبيئة الطبيعية الخاصة بها.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

استمتع في جزر فانواتو أرخبيل أفضل وجهات السفر حول العالم

سفاري نت – متابعات جزر فانواتو، من يريد أخذ قسط من الراحة داخل طبيعة ساحلية أقل …