Millennium Hotels - Offer

دبي تعتزم انشاء مدينة تحت الماء تنافس فينيسيا

سفاري نت – متابعات

روجت «سي إن إن» الإخبارية الأميركية مشروع مدينة فينيسيا العائمة الذي تطوره دبي من أجل ترويج السياحة ضمن برنامج مصورأذاعته الشبكة أخيراً. وقالت «سي إن إن» هل يمكن التفوق على جمال مدينة فينيسيا الإيطالية؟ وأجابت أن دبي يمكن أن تفعل ذلك.

وأضافت، إن دبي تروج السياحة تحت الماء، بعد أن ثبت شعبية هذا النوع من السياحة في السنوات الأخيرة في أنحاء العالم، مثل جزر المالديف والأجنحة الفاخرة في فندق اتلانتيس في جزيرة نخلة جميرا دبي.

وأشارت المحطة الإخبارية إلى أن مجموعة كلاندينتس للتطوير العقاري، سوف تقوم بإنشاء أول منتجع عائم في دبي، يشبه طبق الأصل لمدينة فينيسيا الإيطالية، وسيتكلف المشروع 2.5 مليار درهم (680 مليون دولار) والمقرر أن ينتهي عام 2020 إذا تمت الموافقة عليه.

ويقع المنتجع الذي يحمل اسم «فينيسيا العائمة» في جزر العالم، على بعد 4 كم من شاطئ دبي، وسيكون المنتجع أول وجهة عائمة من فئة الخمس نجوم في العالم.

ويهدف التطوير إلى تحقيق سحر وسكينة وثقافة البندقية إلى شواطئ دبي الهادئة. ويتسع هذا المنتجع الفريد لما يقرب من 3 آلاف نزيل يوميًا، مع 4 طوابق للإقامة والمطاعم والترفيه، وتقع أحد هذه الطوابق تحت الماء. ويصل الضيوف عن طريق القارب أو الطائرة المائية أو المروحية إلى ساحة سان ماركو الرئيسية.

ويمكن للزوار تسجيل الوصول في ساحة الاستقبال الخاصة بالمنتجع والموجودة تحت الماء، ليستقلوا بعد ذلك مراكب الجندول المستوردة من مدينة فينيسيا نفسها والتي تستخدم لنقل الضيوف إلى مقصوراتهم عن طريق القنوات المتعرجة.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

أبرز التجارب السياحية الشتوية عند زيارة اشبيلية

سفاري نت – متابعات ما بين الشوارع المحاطة بأشجار البرتقال، والعربات التي تجرها الخيول، وعروض …