الجوازات تدشن خدمة توصيل جواز السفر السعودي عبر البريد بعد تجديده اليا

دشنت المديرية العامة للجوازات ممثلة في إدارة جوازات منطقة الرياض -كمرحلة أولى- ومؤسسة البريد السعودي مؤخرا، خدمة توصيل جواز السفر السعودي المقدمة عن طريق منصة “أبشر” عبر مكاتب البريد السعودي البالغ عددها في المرحلة الأولى 17 مكتباً بريدياً موزعة في أحياء مدينة الرياض.

وقد أوضحت مديرية الجوازات أنه تم اعتماد آلية الخدمة بالتعاون بين مؤسسة البريد السعودي عن طريق خدمة “واصل” ومركز المعلومات الوطني “أبشر” والمديرية العامة للجوازات وفق الخطوات التالية:

– قيام المواطنون الراغبون بتجديد جوازات سفرهم بالدخول على منصة “أبشر” لتجديد الجواز وطباعة أو إحضار ما يثبت تجديد الجواز.

– الذهاب إلى أحد مكاتب مؤسسة البريد السعودي التي تقدم الخدمة لتسليم المستندات والجواز القديم ومطابقة الشروط.

– أن يكون مقدم الطلب صاحب الجواز نفسه أو ولي أمره مع احضار ما يثبت ذلك.

– التحقق من قبل موظف البريد عن العنوان الوطني للمواطن “واصل” مع سداد رسوم الخدمة لدى مكتب البريد.

– إضافة إلى أن تقوم مؤسسة البريد السعودي بتوصيل الطرود البريدية للجوازات لاستكمال إجراءات الطباعة على أن يتم استلامها مجدداً من قِبل مؤسسة البريد السعودي بعد إنهاء طباعة الجواز المجدد لتسليمها للمواطنين المستفيدين حسب العنوان الوطني المُسجل لهم.

وأبانت أنه تم الاتفاق في المرحلة الأولى أن تكون المكاتب البريدية المعتمدة 17 مكتباً بريدياً في مدينة الرياض قابلة للزيادة تعمل من يوم الأحد حتى الخميس بدءاً من الساعة الثامنة صباحاً حتى الساعة التاسعة مساء، ويوم السبت من الثامنة صباحاً حتى الواحدة بعد الظهر، مشيرة إلى أنه في حال طلب أي استفسار أو ملاحظة يمكن الدخول على الموقع الرسمي للبريد السعودي.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

ما الوقت المناسب لزيارة عاصمة السعودية المستقبلية

سفاري نت – متابعات إذا كنت تبحث عن مقصد يمزج بين الكنوز التاريخية مع معالم …