دبي تطلق اول متحف لالعاب الاطفال أولي أولي”OLIOLI

سفاري نت – متابعات

“أولي أولي” OliOli، الوجهة المزمع افتتاحها في شهر أكتوبر المقبل، هي واحةٌ فريدة من نوعها، تشتمل على محتوىً مبتكر جرى انتقاؤه من أشهر المواقع العالمية الخاصة بالأطفال، من متاحف، ومعارض معرفة، ومراكز علوم، واستوديوهات فنون، من أميركا الشمالية، وآسيا، وأوروبا، بهدف ابتكار “واحة الألعاب المستقبلية”.

“أولي أولي” كلمةً تعني “الفرح”، بلغة هاواي، وتهدف إلى التركيز على الأنشطة الحيوية التي تغذّي روح الفضول عند الأطفال، وتطلق مخيّلتهم. “أولي أولي” هي متحف ٌ للألعاب التجريبية، يتضمّن ثمانية معارض مستقلة، منتشرة في طابقين، ولقد جرى تصميم كلّ مساحةٍ منها بشكلٍ مدروس، انطلاقاً من روح الحب، وتجهيزها بالمعدّات المبتكرة والفنون الساحرة، والمستوحاة من أفكار المربّين الروّاد في العالم، وعلماء التنمية النفسية، والفنّانين والمصنّعين. بصورةٍ عامة، تشتمل صالات العرض في “أولي أولي” على 40 نشاطاً تفاعلياً، مسلياً وغريباً ورائعاً، يتاح للأطفال الاستمتاع بها، تطلق ملكة الإبداع عندهم، في كلّ تفصيل، وتمنحهم الحماسة ‏والرغبة في حبّ التعلّم.

تنسج “أولي أولي” شراكةً مع أشهر الفنانين العالميين، أمثال “توشيكو ماك آدم” الذي قام بإنشاء أول “ملعب للنسيج” في المنطقة (واحد من أقل من 10 ملاعب مماثلة في العالم)، وهو عبارةٌ عن هيكلٍ من النسيج، بمساحةٍ واسعة جداً، مصنوعٍ من خيطان وشرائط النايلون والكروشيه ‏ذات الألوان المشرقة، والتي تزن 1,00 كلغ، بالإضافة إلى مختبر فريق “المفكرين المستقبليين” الواقع في طوكيو، والمشهور بإطلاقه الأفكار الفنية المبتكرة تماماً.

وتشارك “أولي أولي” الدكتور “ستيوارت براون” إيمانه بأن “لا شيء يجعل الدماغ متوهجاً أكثر من اللعب”، مع التركيز على خلق مساحةٍ فريدة تشجع الأطفال على استخدام أيديهم، والانخراط في الألعاب المشتركة وغير المحدودة، والاختبار، والمجازفة، وارتكاب الأخطاء، دون أن يكونوا على خطأ، واكتساب السحر من “ستيم” STEAM التي تعني: العلوم، التكنولوجيا، الهندسة، الفنون والرياضيات.

لكلّ صالة عرض نهجها وقيمتها الفريدة، وهي توفر للأطفال الأنشطة المصمّمة خصيصاً لـ “أولي أولي”، والتي تُعتبر بغالبيتها جديدة في المنطقة:

صالة العرض الرقم 1: شبكات “توشي”

صالة العرض الرقم 2: حديقة المستقبل

صالة العرض الرقم 3:‏ الهواء

صالة العرض الرقم 4:‏ الماء

صالة العرض الرقم 5:‏ القلاع والأوكار

صالة العرض الرقم 6:‏ السيارات والمطبات

صالة العرض الرقم 7:‏ مختبر الابتكار

صالة العرض الرقم 8:‏ فضاء الصغار

موقع “أولي أولي”: بالقرب من “مركز الواحة”- القوز

ساعات العمل: من 9 صباحاً حتى 7 مساءً، من السبت إلى الأربعاء

من 9 صباحاً حتى 9 مساءً، أيام الخميس والجمعة

أسعار البطاقات: تبدأ من 120 درهماً للطفل، و40 درهماً للراشد

الموقع الإلكتروني: www.olioli.ae

إنستغرام: https://www.instagram.com/OliOliUAE

فيسبوك: https://www.facebook.com/OliOliUAE

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

استمتع بأجمل 48 ساعة في زيارة إلى المعالم السياحية الأشهر في صوفيا

سفاري نت – متابعات في صوفيا، ستُلاحظ أن كل حجر يحكي قصة بالفعل. تتمتع المدينة …