Millennium Hotels - Offer

بالصور .. 10 اماكن سياحية رائعة في روسيا تعرف عليها

سفاري نت – متابعات

تمتلك روسيا الكثير من الاماكن السياحية الرائعة واليكم في هذا التقرير نظرة على افضل الاماكن السياحية في روسيا تعرف عليها

1- مدينة ديزني العسكرية ( باتريوت بارك )
تعد الحديقة العسكرية في روسيا من ضمن أغرب المزارات السياحية في العالم ، حيث أنها مساحتها كبيرة وتشبه في تصميمها مدينة الملاهي العالمية (ديزني لاند ) إلا أنها لا تحتوي على أي وسائل ترفيهيا من المتعارف عليها عالمياً ، ولكنها تضم عدد   كبير من الاسلحة التي تصنعها روسيا وأيضاً التي تم تصنيعها في حقبة الاتحاد السوفيتي.

وتقدم المدينة للزائرين دروس مبسطة لكيفية استخدام الصواريخ والقذائف ، وأيضاً تعرفهم عن حياة الجنود داخل الجيش الروسي ، كما توفر للأطفال امكانية قضاء يوم كامل وكأنهم ضمن صفوف الجيش ، ويقوموا بارتداء ملابس الجيش وتناول طعامهم .

2- الغابة الراقصة
تعد الغابة الراقصة في روسيا من أغرب الغابات في العالم ، حيث أن اشجارها كانت طبيعية ومستقيمة ، ولكن خلال فترة الحكم النازي لروسيا تم تدمير أشجارها تماماً ، وبعد ذلك نمت بهذا الشكل الغريب ذات الذي كان السبب وراء تسميتها بالغابة الراقصة .

3-مسرح القطط
يعتبر البعض أن مسرح القطط الموجود في العاصمة الروسية موسكو يعد معجزة في عالم تدريب الحيوانات على العروض البهلوانية ، حيث ان المسرح المملوك للعائلة الروسية الشهيرة (كلاشنكوف) يقدم عروض للقطط ، لذلك فإن زيارة مسرح القطط من التجارب الفريدة التي ينالها السائح في روسيا .

4- متحف لينين
متحف فلاديمير لينين من المزارات السياحية الغريبة في روسيا ، حيث أن المتحف يحتوي على الأغراض الشخصية لمؤسس الدولة السوفيتية ، ولكن الملفت في الأمر أن المتحف يحتوي على جسد لينين داخل ناووس زجاجي مقاوم للرصاص والقنابل اليدوية ، وذلك بعد أن تم تحنيطه عقب وفاته من قبل أطباء وعلماء الاتحاد السوفيتي في ذلك الوقت ، وحتى الآن يقوم المتخصصون بحقن جسد لينين بمادة الفورمالين حتى لا تتحلل .

5- بحيرة كاراشاي
يعتبر علماء البيئة أن بحيرة كاراشاي الواقعة بالقرب من جبال الأورال من أخطر الأماكن في العالم ، حيث أنه تم استخدامها للتخلص من المواد النووية والنفايات الصناعية ، ويقول العلماء أن الوقوف بجانب هذه البحيرة لمدة ساعة من الممكن ان يقتل الإنسان بسبب شدة التلوث .

6- مزار الراهب داشي
يعد مزار الراهب داشي من أهم الأماكن السياحية في مدينة (سيبيريا) حيث يأتي له الرهبان البوذيين من جميع دول العالم ، ويحتوي المزار على جثة الراهب داشي الذي توفى في عام 1927 عندما كان يقوم بالتأمل ، ومازال جسده حتى الان لم يتحلل بشكل كامل ، مما جعل الرهبان البوذيين يعتقدون بأنه في رحلة روحية خارج جسده وأنه سيعود في يوم ما .

7- تماثيل الصغار هم ضحايا الكبار
يوجد في ساحة بولوتنايا في العاصمة الروسية موسكو تماثيل  لأطفال معصوبة العينين وحولهم أكثر من ثلاثة عشر تمثال غريب الشكل ، وصنعت هذه التماثيل لتخليد ذكرى الأطفال الذين يعرضوا للتعذيب والقتل تحت تأثير المخدرات من قبل الكبار .

8- مدينة ياكوتسك
تعد مدينة ( ياكوتسك) المدينة التي تتمتع بأقل درجة حرارة في العالم ، حيث تتروح درجة الحرارة هناك ما بين -34 و-64 درجة مئوية ، بما يعني أن كل شيء متجمد تماماً ، ولكن المبهر في الأمر أن عدد سكان مدينة (ياكوتسك) حوالي 270 ألف نسمة وتسير الحياة فيها بشكل طبيعي للغاية دون أن يتأثر أهلها بدرجة الحرارة .

 

9- مدينة كازان
تم تشيد مدينة ( كازان ) في عام 1992 وتعد من أهم المزارات السياحية في العالم ، حيث أنها بمثابة دور عبادة ضخمة تضم أماكن مخصصة للصلاة لأصحاب جميع الديانات ، وتحتوي المدينة على 16 قبة ملونة ومزخرفة كرمز لدور العبادة الخاصة بـ 16 ديانة .

10- مدينة الشطرنج
تعود تسمية مدينة الشطرنج إلى احتضانها أكبر بطولات العالم للعبة الشطرنج في العالم ، وتقع هذه المدينة التي تعد مكان الأحلام للاعبي وعشاق الشطرنج في العالم شرق مدينة إليستا في روسيا .

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور.. استمتع بقضاء رحلة شتوية ممتعة في مدريد

سفاري نت – متابعات يعتبر مدينة مدريد عاصمة اسبانيا من اشهر واميز المدن التي تستطيع …