كوريا الشمالية تعيد اقامة مهرجان المطاعم الحلال 2017

سفاري نت – متابعات

تستعد كوريا الجنوبية لإطلاق مهرجانها الثاني للمطاعم الحلال، بعد النجاح الباهر في العام الماضي، حيث سيعقد هذا العام خلال الفترة من 1 سبتمبر إلى 31 أكتوبر 2017. ويعد هذا الحدث إحدى المبادرات الرئيسية لرؤية جمهورية كوريا الجنوبية كوجهةٍ صديقةٍ للمسلمين، ولجذب المزيد من المسافرين المسلمين من حول العالم.

 

تعتبر كوريا إحدى الوجهات المفضلة للسياح الدوليين من آسيا بسبب شعبية فن البوب الكوري، والدراما الكورية، والثقافة الكورية العصرية الأخرى. ومع تسجيل المزيد من السياح المسلمين الذين قاموا بزيارة البلاد، قدمت هيئة السياحة الكورية الوطنية (KTO) أول مهرجان للمطاعم الحلال في عام 2016 لتعزيز تجربة سفرهم إلى كوريا.

مهرجان المطاعم الحلال هو في الواقع حدثٌ يمتد لمدةٍ طويلةٍ تصل لشهرين ويتم تنظيمه لكي تتوفر لدى السياح المسلمين المعلومات اللازمة عن المطاعم الحلال والمطاعم الصديقة للمسلمين في جميع أنحاء البلاد، فضلاً عن مختلف المناسبات والفوائد للزوار. و يتم توزيع قسائم وخصومات على المسلمين خلال هذا الحدث في العديد من الأماكن بما في ذلك مطار إنتشون الدولي، ومنطقة ايتيوان في سيول المشهورة بكثرة المطاعم الحلال فيها، وغيرها من الأماكن. وفي هذا العام سيتم توفير القسائم والخصومات من خلال المواقع الالكترونية أيضاً.

 

يحتوي الموقع الإلكتروني الرسمي  (www.hrwkorea.or.kr) على معلوماتٍ عن أكثر من 100 مطعمٍ تم تحديده من قبل هيئة السياحة الكورية، منها المطاعم المخصصة للمسلمين والحلال في مختلف أنحاءٍ البلاد، إلى جانب عروضٍ وخصوماتٍ جذابةٍ أخرى. وهذا العام يزدهر الموقع الإلكتروني بالعديد من الكوبونات والخصومات المتنوعة  بالأطعمة والأماكن السياحية والأنشطة الترفيهية مثل متاحف الأكواريوم المائي ومتاحف المجسمات المصنوعة من الشمع، وتجربة صناعة العطور يدوياً، وتأجير الهانبوك(اللبس الكوري التقليدي)، ومحلات التجميل، والأسواق الحرة وغيرها الكثير.

 

وسيتم تصنيف المطاعم المشاركة في هذا المهرجان إلى 4 فئاتٍ: المطاعم الحاصلة على شهادة حلال، والمطاعم المعتمدة ذاتياً، والمطاعم الصديقة للمسلمين، والمطاعم الخالية من لحم الخنزير – كما هو محددٌ في دليل هيئة السياحة الكورية الوطنية لطعام للمسلمين. وبالنسبة للمطاعم الحاصلة على “شهادة الحلال” هي المطاعم المعتمدة من قبل الاتحاد الإسلامي الكوري (KMF)، في حين أن المطاعم “المعتمدة ذاتياً” فهي المطاعم المعتمدة من قبل أصحاب المطاعم المسلمين أنفسهم. أما المطاعم “الصديقة للمسلمين” فهي تقدم بعض خيارات الطعام الحلال، في حين أن المطاعم “الخالية من لحم الخنزير” هي تلك التي لا تستخدم لحم الخنزير أبداً.

وبصرف النظر عن تقديم برامج خاصةٍ للزوار المسلمين، فإن مهرجان المطاعم الحلال هو أيضاً فرصةٌ مناسبة جداً للتبادل الثقافي حيث سيتيح للكوريين أيضاً فرصة تذوق الطعام الحلال والتعرف على المزيد عن الثقافة الإسلامية.

 

 

 

معلومات عن مهرجان المطاعم الحلال 2017:

 

*    الفترة الزمنية :

2017. 10. 31 ~ 2017. 09. 01 

  • *

107 من المطاعم الصديقة للمسلمين في كوريا و 13 منطقة سياحية

 

  • *

السياح المسلمون الذين يزورون كوريا خلال فترة الحدث

 

*    معلومات الحدث:

معظم المطاعم المشاركة سوف تقدم فوائد ترويجيةً مختلفةً مثل خصومات مخصصة، ومشروبات مجانية وأطباق جانبية مجانية.

 

*    كيفية الحصول على كوبونات والخصومات للمهرجان:

  • تحميل القسائم الخاصة من على الموقع الإلكتروني ‘hrwkorea.or.kr’.
  • يمكنك أيضاً الحصول على كتاب الكوبونات من مكاتب هيئة السياحة الكورية الوطنية في الخارج أو في أماكن معينة (مركز معلومات مطار إنتشون، مركز إيتيوان للمعلومات السياحية في سيول)
  • زيارة المطعم المفضل لديك الذي يشارك في مهرجان المطاعم الحلال وتقديم القسيمة قبل أن تطلب الطعام. ثم استمتع بالطعام في المطاعم الصديقة للمسلمين وايضاً بالعروض كبيرة

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. أفضل 6 أنشطة سياحية قرب جدار لينون في براغ التشيك

سفاري نت – متابعات تحول جدار لينون Lennon Wall في مدينة براغ  إلى لوحة فنية مستوحاة من …